◄ بيع أكثر من 500 كيلوجرام فواكه خلال النسخة الثانية

◄ فرص واعدة أمام قطاع ريادة الأعمال في الولاية

◄ حلقات عمل متنوعة ضمن الفعاليات تبهر 15 ألف زائر

 

الجبل الأخضر - العُمانية

بلغ عددُ زوار النسخة الثانية لفعالية "رمانة" بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية -منذ افتتاحها في 4 يوليو الجاري- أكثر من ١٥ ألف زائر، حيث يُقدر حجم المبيعات خلال هذه الفترة بأكثر من 500 كيلوجرام من الفواكه والمنتجات الأخرى في منافذ البيع التي تضم 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة.

وقال خالد بن حمد الأغبري رئيس فريق العمل الميداني بشركة تطوير الزراعة السياحية "جنائن"، إن النسخة الثانية لفعالية "رمانة" تعد ضمن مبادرات ومشروعات السياحة الزراعية بولاية الجبل الأخضر، وتهدف إلى نشر ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة، وتقديم تجارب فريدة جديدة لاستقطاب السياح فضلاً عن إسهامها في تعزيز القيمة المحلية المضافة.

وأضاف أنَّ مشروع "رمانة" يعد الأول من نوعه الذي يقدم تجربة استثنائية للزوار من خلال عدد من المناشط والفعاليات التي يُمكن من خلالها الاستمتاع بتجربة مميزة بين أشجار الرمان، حيث جاء المشروع مشتقاً من ثمار الرمان التي تعد فاكهة تشتهر بها ولاية الجبل الأخضر.

وأوضح الأغبري أنَّ فعالية "رمانة" تسهم في تعزيز مكانة الجبل الأخضر بصفتها وجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة في محافظة الداخلية، كما أن الولاية تزخر بمجموعة متنوعة من المقومات الطبيعية المتفردة عن غيرها من الولاية التي سيسهم توظيفها في تعزيز تنافسية القطاع الزراعي والسياحي بسلطنة عُمان عامة وفي ولاية الجبل الأخضر خاصة، حيث سيكون لهذه النسخة دور في تعزيز تجربة الزراعة السياحية لزوار الجبل الأخضر بالإضافة إلى دعم المزارعين لتسويق منتجاتهم.

وبين أن المشروع يضم عددًا من الفعاليات والمناشط بالإضافة إلى مجموعة منوعة من المطاعم والمقاهي، كما ينظم المشروع أيضا العديد من حلقات العمل والفعاليات الثقافية الموجهة للأطفال والأسر لغرس مفهوم الزراعة السياحية لديهم، بالإضافة إلى أن الفعالية تتضمن العديد من ألعاب الأطفال وأركانًا متخصصة لبيع منتجات الأسر المنتجة في ولاية الجبل الأخضر من بينها المنتجات الغذائية والصناعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة السياحة يلتقي بعددٍ من المستثمرين في تبوك بهدف تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء

 

التقى وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيف عبدالمحسن بن محمد المزيد في مقر الغرفة التجارية بمنطقة تبوك اليوم، بعدد من المستثمرين بقطاع السياحة والإيواء بالمنطقة.
وتناول اللقاء الاستثمارات السياحية بالمنطقة والدعم المقدم من وزارة السياحة للمستثمرين، والتعريف ببرنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي، إلى جانب استعراض المعوقات الحالية في القطاع، بالإضافة إلى مناقشة أهم النقاط الجوهرية للتراخيص السياحية، وعرض أبرز التطورات والنهضة التنموية التي حققها القطاع السياحي في ظل المشروعات المنفذة والجارية تنفيذها، التي بذلت الدولة من أجلها الكثير لترسيخ مكانتها على الخارطة السياحية المحلية والعالمية

مقالات مشابهة

  • "القافلة الوردية" تعزز الوعي بسرطان الثدي في "شهر التوعية"
  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين
  • وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل لـ 3.6 مليار دولار
  • نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية
  • وكيل وزارة السياحة يناقش تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء بتبوك
  • وكيل وزارة السياحة يلتقي بعددٍ من المستثمرين في تبوك بهدف تعزيز الاستثمارات في قطاع الإيواء
  • وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم
  • وزيرة التخطيط: 20% نموا في الاستثمارات الزراعية خلال العام المالي الجاري
  • تعزيز ثقافة الذوق العام في صالات السينما والمسرح بالشرقية