استعرضت الشركات السياحية الكازاخستانية الإمكانيات السياحية لجمهورية كازاخستان في اللقاء الذي تنظمه القنصلية العامة لجمهورية كازاخستان يوم 21 يوليو 2024م بمناسبة دورة ألعاب البدو العالمية التي تستضيفها آستانا عاصمة كازاخستان، في الفترة من 8 إلى 13 سبتمبر 2024م.

حضر اللقاء ممثلو شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية ودائرة السياحة من مدينة ألماتي، إلى جانب أعضاء مرموقين من المجتمع الإعلامي بجدة.

حيث ستكون هذه المناسبة الرياضية البارزة فرصة لعرض ثقافة وتراث الشعوب، وتعزيز التفاهم العالمي والتواصل بين الثقافات المختلفة.

وأوضح السيد رسلان كوسبانوف – القنصل العام لجمهورية كازاخستان في جدة في كلمته الافتتاحية أن كازاخستان تمتلك العديد من المقومات السياحية لتقديم جميع أنواع الخدمات السياحية – من الجولات التعليمية والترفيهية إلى السياحة العرقية والترفيهية والتجارية والبيئية”. وسلط الضوء على ألعاب البدو العالمية الخامسة القادمة، التي ستقام في عاصمة كازاخستان أستانا في الفترة من 8 إلى 13 سبتمبر، كفرصة فريدة للمسافرين للتعرف على التقاليد الغنية والطاقة النابضة بالحياة في كازاخستان.

أخبار قد تهمك “مايكروسوفت”: تأثر 8.5 مليون جهاز ويندوز بالعُطل 21 يوليو 2024 - 5:36 مساءً اكتشاف نوع جديد من فقدان الذاكرة 21 يوليو 2024 - 5:35 مساءً

وأضاف السيد رسلان كوسبانوف أن الحدث يؤكد على تزايد شعبية كازاخستان بين عشاق السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى أن عدد السياح الأجانب الوافدين إلى كازاخستان تضاعف في عام 2023، ليصل إلى 9.2 مليون. وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي زيارات كازاخستان من قبل السياح من دول الخليج في عام 2023 زاد بمرتين من 16.3 ألف زائر إلى 29.6 ألف شخص، مقارنة بعام 2022.

وسلط الضوء أيضا على الجهود التي تبذلها حكومة كازاخستان لتعزيز التعاون السياحي مع المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه سهولة نظام التأشيرات، والسماح للمواطنين السعوديين بالدخول بدون تأشيرة إلى كازاخستان لمدة تصل إلى 30 يوما، وإدخال تأشيرة Neo Nomad، التي تهدف إلى توفير خيارات إقامة طويلة الأجل للسياح الأجانب.

وقد اشتهرت الخطوط الجوية الكازاخستانية، مثل Air Astana و Scat، برحلاتها المباشرة إلى المدن السعودية، مما يسهل السفر بين البلدين. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن عودة الرحلات المباشرة من قبل الخطوط الجوية .FlyNas  

يهدف الحدث أيضا إلى تعزيز التعاون السياحي بين مجتمعات الأعمال والكيانات السياحية في كلا البلدين. وقد وفرت منصة للتواصل المباشر وفرص التواصل مع شركات السفر في كازاخستان، والمعروفة بخدمات الضيافة الخاصة بها المصممة خصيصا لتفضيلات السياح من منطقة الخليج.

و أولي اهتمام خاص لدور وسائط الإعلام في تشجيع السياحة. أعلنت وزارة خارجية  لجمهورية كازاخستان عن فتح باب التقديم للطبعة 9 من مسابقة “كازاخستان من خلال عيون وسائل الإعلام الأجنبية”، مما شجع الصحفيين الأجانب والمدونين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على عرض جوانب متنوعة من كازاخستان.

وفي مايتعلق بدورة ألعاب البدو العالمية الخامسة في أستانا أوضح سعادة السفير رسلان كوسبانوف القنصل العام لجمهورية كازاخستان في جدة أنه من المتوقع أن يشارك حوالي 2،500 آلاف مشارك من أكثر من 100 دولة في هذه الألعاب العالمية، وسيتنافسون في مجموعة واسعة من الرياضات التقليدية والثقافات العرقية. تشمل الرياضات التنافسية السباقات الخيلية، والمصارعة الوطنية، والرماية، والفنون القتالية، والرياضات الشعبية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، ستقام عروض استعراضية في فنون الدفاع عن النفس وصيد الطيور الوطنية وركوب الخيل، لإضفاء جو من التشويق والإثارة على الفعاليات.

وأضاف أن دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة في أستانا تحمل شعار “أولي دالا دوبيري”، والذي يعني “لقاء في السهول” باللغة الكازاخية. يعكس هذا الشعار رغبة أستانا في توفير منصة للتواصل والتلاقي بين الشعوب والثقافات المختلفة، حيث يتم تبادل الخبرات والتعرف على بعضها البعض من خلال المسابقات الرياضة والفعاليات الثقافية المتنوعة.

وقال أن دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة تعتبر فرصة للشعوب المختلفة للتواصل والتفاعل والتعرف على بعضها البعض. ستحظى قرية الثقافات العرقية “يونيفيرس أوف نومادس” بترحيب الزوار، حيث ستكون فضاءًا لاكتشاف ثقافة الشعب الكازاخي والثقافات الأصلية للدول المشاركة. ستوفر هذه القرية فرصة للزوار للاستمتاع بالعروض الفنية التقليدية وتجربة التراث الغني للشعوب المشاركة.

وأشار إلى دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة تلقى دعماً كبيراً من الحكومة الكازاخية، حيث تم توفير بنية تحتية ممتازة ومرافق حديثة لاستضافة المشاركين والزوار حيث من المتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف سائح من مختلف أنحاء العالم لحضور هذا الحدث الرياضي الكبير ، مما سيسهم في تنشيط حركة السياحة وتعزيز الاقتصاد المحلي.

وتعكس دورة ألعاب البدو العالمية الخامسة رغبة كازاخستان في أن تكون محطة عالمية للرياضة والثقافة. وستكون هذه الفعالية فرصة لعرض تطور كازاخستان كدولة متقدمة ومتنوعة ثقافيًا.

وفي ختام دورة الألعاب العالمية للرحالة الخامسة، سيقام حفل اختتام يتضمن عروضًا فنية مبهجة وتكريم المشاركين والفائزين في الرياضات المختلفة مما سيكون له تأثير إيجابي على التواصل الثقافي والرياضي بين الشعوب وستبقى ذكرى مؤثرة للجميع.

وختاما، وجه ممثل كازاخستان دعوة إلى جميع المشاركين لزيارة كازاخستان، معربا عن ثقته في أن رحلتهم ستكون تجربة ثمينة لا تنسى. وفي نهاية الحدث، أتيحت للضيوف الفرصة لتذوق بعض منتجات من المأكولات الكازاخية التقليدي، كما تعرفوا على العروض التقديمية حول صناعة السياحة الكازاخستانية.

أعرب ضيوف الحدث عن تقديرهم الكبير للإمكانات السياحية في كازاخستان وأعربوا عن اهتمامهم الحقيقي بزيارة كازاخستان. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم بعض المأكولات الكازاخية التقليدية الوطنية لممثلي المجتمع الإعلامي بجدة، كما تم تقديم الهدايا التذكارية لهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 21 يوليو 2024 - 7:14 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الرياضة21 يوليو 2024 - 5:33 مساءًفيدا مدافع كرواتيا يعتزل اللعب الدولي أبرز المواد21 يوليو 2024 - 5:30 مساءً«حساب المواطن»: 4 أسباب تمنع الصرف.. و6 أفراد للأسرة خط أساس احتساب الدعم أبرز المواد21 يوليو 2024 - 5:27 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12202 نقطة أبرز المواد21 يوليو 2024 - 5:24 مساءًصندوق الاستثمارات العامة يُمكن السوق المالية السعودية ويعزز جاذبيته للاستثمار الأجنبي أبرز المواد21 يوليو 2024 - 5:22 مساءًأمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين ويشيد بتميز المنطقة بمؤشر الامتثال بنسبة 100%21 يوليو 2024 - 5:33 مساءًفيدا مدافع كرواتيا يعتزل اللعب الدولي21 يوليو 2024 - 5:30 مساءً«حساب المواطن»: 4 أسباب تمنع الصرف.. و6 أفراد للأسرة خط أساس احتساب الدعم21 يوليو 2024 - 5:27 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12202 نقطة21 يوليو 2024 - 5:24 مساءًصندوق الاستثمارات العامة يُمكن السوق المالية السعودية ويعزز جاذبيته للاستثمار الأجنبي21 يوليو 2024 - 5:22 مساءًأمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين ويشيد بتميز المنطقة بمؤشر الامتثال بنسبة 100% "مايكروسوفت": تأثر 8.5 مليون جهاز ويندوز بالعُطل "مايكروسوفت": تأثر 8.5 مليون جهاز ويندوز بالعُطل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد21 یولیو 2024 کازاخستان فی

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024

ينطلق اليوم الجمعة المعسكر التدريبي الذي ينظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين، استعدادًا للمشاركة في الألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص التي  ستقام خلال الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر (أيلول) 2024، حيث تشارك دولة الإمارات في الألعاب بوفد يضم 20 لاعبًا من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، يرافقهم 12 كادرًا من الجهازين الفني والإداري.

يقام المعسكر برعاية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر (أيلول)، وسيشمل تدريبات على خمس رياضات، يشارك بها وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في ألعاب مالطا، هي السباحة وكرة الطاولة وألعاب القوى وكرة القدم والبوتشي.

وتم اختيار اللاعبين المشاركين في ألعاب مالطا من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي دبي لأصحاب الهمم، و ⁠نادي الثقة للمعاقين، و ⁠نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي العين التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، و⁠نادي خورفكان للمعاقين. وتدعم عدة مؤسسات المعسكر التدريب، منها مركز النقل المتكامل، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، ونادي العين لأصحاب الهمم.
وحول تنظيم المعسكر التدريبي، صرح طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: "نتطلع لأن يكون المعسكر التدريبي الذي ينطلق في مدينة العين ناجحًا ومثمرًا، وأن يخرج منه اللاعبون وهم في أعلى مستوى من الاستعداد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024. إن مثل هذه المشاركات الدولية للاعبينا تساعدنا على تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في استمرار مسيرة الدمج الشامل لأصحاب الهمم من خلال ممارسة الرياضة، وتساعدهم في الانفتاح على العالم والتفاعل مع الآخرين. وقبيل انطلاق المعسكر لا يفوتني أن أتوجه بالشكر للرعاة والداعمين للمعسكر، وأخص بالذكر دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لرعايتها هذا المعسكر التدريبي، فتعاون جميع الهيئات والمؤسسات هو سبيلنا لاستدامة المنجزات التي حققها لاعبونا من أصحاب الهمم، والتي جعلت من الإمارات دولة رائدة عالمياً في تمكينهم ودمجهم في المجتمع".


وقال سعيد الظاهري، مدير إدارة التطوير الإقليمي في العين والظفرة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "نرحب بوفد اللاعبين الإماراتيين من أصحاب الهمم في المعسكر التدريبي في مدينة العين، حيث يستعدون للمشاركة في ألعاب مالطا 2024 للأولمبياد الخاص. إن إصرارهم على التميز الرياضي لهو مصدر إلهام لنا جميعًا، ويعزز التزامنا بدعم أصحاب الهمم في جميع أنحاء دولة الإمارات. وبجهودنا المشتركة وجهود شركائنا، سيحظى اللاعبون بفرص الوصول إلى المرافق المناسبة للتدريب. ويشرفنا أن نوفر منصة تعرض مواهبهم وإرادتهم القوية للعالم أجمع".

مقالات مشابهة

  • ميدان الطائف لسباقات الهجن يستقبل شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • منتخب رماية القوس يشارك في الألعاب العالمية بكازاخستان
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يستعد للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ (3) بالتعاون مع “سدايا”
  • “هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل بمشاركة 80 دولة
  • وزير الصحة: تجديد اعتماد منظمة الصحة العالمية للطائف كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وسمو محافظ الطائف
  • “الغذاء والدواء” تستعرض أدوارها الرقابية على المنشآت والمنتجات الخاضعة لإشرافها في معرض اللومي الحساوي
  • مُحافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • سدايا تستعرض أحدث حلول التعرف على الكلام وتذليل صعوبات استخدام أكثر من لغة بنفس الوقت (Code Switching) في مؤتمر دولي باليونان