‏أقام القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة المملكة لدى أيرلندا عبدالسلام بن عبدالله المشيطي، حفل استقبال للطلبة السعوديين في برنامج رحال التعليمي والثقافي، وذلك أثناء زيارته لهم في مدينة غالواي جنوب أيرلندا.

‏ وأكد المشيطي في كلمة ألقاها أثناء الحفل أهمية هذه البرامج التعليمية والثقافية التي تسهم بتطوير وارتقاء المهارات المختلفة لدى الطلبة السعوديين، والرفع من مستوى كفاءاتهم وقدراتهم خلال فترة الاجازة الصيفية.

‏ واستعرض أبرز الخدمات التي تقدمها سفارة المملكة لدى أيرلندا لدى في تسهيل حياة الطلبة السعوديين والمواطنين المقيمين في مختلف المدن الأيرلندية، حاثا أعضاء برنامج رحال على مواصلة دراستهم وتعليمهم الأكاديمي مستقبلاً.

‏ كما أكد مدير برنامج رحال المهندس سامي التركي، أهمية هذه البرامج النوعية التي تهدف لإثراء العديد من الجوانب العلمية والثقافية والحياتية.

‏ واشتمل الحفل عرضًا لمواهب الطلبة السعوديين واستعراضًا لبعض التجارب والمكتسبات التي أسهمت في تعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تصريح مفاجيء من مانشيني عن احتراف اللاعبين السعوديين في أوروبا

أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه غدا الخميس أمام ضيفه منتخب إندونيسيا كونها المباراة الافتتاحية في مرحلة الحسم بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويستقبل المنتخب السعودي نظيره الإندونيسي في مستهل مشوار (الأخضر) في المجموعة الثالثة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال القادم، الذي يقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأربعاء، للحديث عن اللقاء "المواجهة ستكون صعبة كونها المباراة الأولى خاصة أن المنتخب الإندونيسي يسعى هو الآخر لتحقيق بداية مثالية في بداية التصفيات".

أضاف المدرب الإيطالي أنه يعرف المنتخب الإندونيسي جيدًا لاسيما وأنه تطور على مدى السنوات العشر الأخيرة، مشددًا في الوقت ذاته على ثقته في لاعبيه ومدى تطورهم وقدرتهم على تحقيق الفوز.

وردًا على سؤال بشأن دوره في احتراف اللاعب سعود عبد الحميد في نادي روما الإيطالي، قال مانشيني إنه ليس صاحب فكرة احتراف اللاعبين في أوروبا، لافتًا إلى أنه تمت استشارته فقط.

وشدد مانشيني على أن الاحتراف الخارجي أمر جيد للاعب السعودي، لكنه لم يكن له أي دور في المفاوضات.

أوضح مدرب منتخب السعودية "سعود لاعب جيد من النواحي البدنية لكن عليه التطور في الدوري الإيطالي كونه يتبنى نظاما جديدا في التدريبات".

أشار مانشيني إلى أن احتراف اللاعب السعودي خارج المملكة أمر جيد من أجل الوصول لمستوى منتخبات مثل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وذلك عبر وجود قدر كاف من اللاعبين السعوديين في أوروبا.

واعتبر مانشيني أن تواجد 8 لاعبين أجانب في كل فريق بدوري روشن يعد أمرا جيدًا للاعبين المحليين في الاحتكاك بالأسماء الكبيرة، ما يساهم في تطوير مستواهم من أجل الحصول على الفرصة في المشاركة.

ووجه مانشيني رسالة للجماهير في جدة بضرورة مؤازرة المنتخب غدًا، مشيدًا بالجماهير السعودية وما تتمتع به من قوة في التشجيع والدعم.

يذكر أن المجموعة تضم أيضا منتخبات الصين وأستراليا والبحرين واليابان، علما بأن متصدر ووصيف المجموعة، سوف يصعدان مباشرة لكأس العالم.

مقالات مشابهة

  • ستارمر في دبلن لترسيخ حقبة جديدة بين أيرلندا وبريطانيا
  • طيران ناس يحتفل بتدشين رحلاته المباشرة بين برلين وجدة بالتعاون مع برنامج الربط الجوي
  • برنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030
  • إسبانيا تصطدم بـ «حارس»!
  • تعزيزًا للأمن السيبراني في المملكة.. إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "سايبرك"
  • "الصحة العالمية" تجدد اعتماد الطائف كأول مدينة صحية في المملكة
  • سفارة المملكة بفيتنام تدعو المواطنين بتوخى الحذر من العاصفة ياغى
  • تصريح مفاجيء من مانشيني عن احتراف اللاعبين السعوديين في أوروبا
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تستقبل دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفولة