ذكرت وكالة إنفاذ القانون الأوروبية “يوروبول” أن الجريمة المنظمة تنتشر في جميع أنحاء أوروبا، مع تزايد الميل للعنف بين الشبكات الإجرامية، التي تمثل مشكلة في عدد من الدول.

وقالت رئيسة يوروبول، كاثرين دي بول، لمجلة “دير شبيجل” الإخبارية الألمانية، إن “الجريمة المنظمة آخذة في الازدياد.. إنها تستغل كل نقطة ضعف”، مضيفة أن تجارة المخدرات المتزايدة تؤجج العنف.


وبحسب يوروبول، فإن أوروبا غارقة في المخدرات.
وأشارت دي بول إلى أن “الوضع مأساوي”.
ووفقاً للتحقيقات، التي أجرتها هيئة الشرطة الأوروبية، التي تتخذ من مدينة لاهاي في هولندا مقراً لها، تنشط في الاتحاد الأوروبي 821 شبكة إجرامية خطيرة.
وحذرت “يوروبول” مؤخراً من أن هذه العصابات، التي تضم أكثر من 25 ألف عضو، محترفة للغاية ولا ترحم. ويتمثل النشاط الرئيسي لتلك العصابات، وفقا للتحليل، في الاتجار بالمخدرات.
ووجهت دي بول نداءً عاجلاً قالت فيه إن الأموال المكتسبة من المخدرات في أوروبا تبقى في القارة، وتستثمر في الاقتصاد المحلي، و”يجعل هذا الجريمة المنظمة واحدة من أكبر المخاطر في عصرنا”.
وذكرت رئيسة وكالة الشرطة الأوروبية أن الشرطة بحاجة إلى الوسائل التقنية والصلاحيات والأفراد للحصول على فرصة في مكافحة الشبكات الإجرامية، مضيفة: “إذا لم نستثمر أكثر، سنخسر هذه المعركة”.
وفي أعقاب صراع حاد بين عصابات المخدرات، حذر قانونيون من جرائم مثل الهجمات التي تستخدم فيها المتفجرات، وعمليات الاختطاف. حيث تنفذ تفجيرات أمام المنازل أو الشركات في تكتيك شائع تستخدمه عصابات المخدرات يهدف للضغط على الأشخاص وجعلهم يخافون.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الجریمة المنظمة

إقرأ أيضاً:

بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء (4 أيلول 2024)، انقاذ مواطن حاول الانتحار بشنق نفسه داخل داره شمال شرقي بغداد.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ضمن إطار الجهود البطولية والإنسانية التي يقدّمها أبطال الشرطة الاتحادية، تمكّنت إحدى دوريات الفوج الثالث اللواء العشرون بالفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، من إنقاذ احد الأشخاص لمحاولته الانتحار عبر شنق نفسه داخل داره في منطقة (الرشاد) ببغداد".

وأوضحت أن "المواطن اقدم على الانتحار بسبب إدمان وتعاطي المخدرات"، مؤكدة انه "تم تسليمه إلى جهة الاختصاص أصوليا حِفاظاً على سلامته".


مقالات مشابهة

  • وكالة السلامة الأوروبية تطلق عملية تفتيش على طائرات "إيرباص"
  • خطط مصر لاستيراد 20 شحنة في الشتاء تصعد بأسعار الغاز الأوروبية
  • انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا.. 3 دول تفرض إجراءات استثنائية
  • بعد تداول فيديو يوثق الجريمة..توقيف متورطين في سرقة سناك تحت التهديد بالدار البيضاء
  • المنتشري : الهلال يستطيع بالأسماء التي يمتلكها ⁧‫ تحقيق دوري أبطال أوروبا .. فيديو
  • المتاهة الأوروبية
  • وكالة المنشطات تخضع لاعبَين توفيا قبل أعوام للفحص بدوري أوروبا
  • بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد
  • فرنسا تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر في دوري الأمم الأوروبية
  • رونالدو يواجه مودريتش في حفل «الأمم الأوروبية»