الثورة نت|

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار” ثورة اﻹمام الحسين عليه السلام المنطلقات والنتائج”.

وفي الفعالية التي نظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفرعا المؤسسة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للمسالخ و نقابتي المولدات الخاصة وبائعي اللحوم والمواشي بالمحافظة ، أكد وكيل المحافظة ركان النقيب، أن الثورة الحسينية أحيت القيم والمبادئ في نفوس الأمة، وأن المعركة اليوم أضحت معركة المبادئ والمنطلقات التي انطلق منها الإمام الحسين عليه السلام.

وأشار إلى أن فاجعة كربلاء لم تكن وليدة يومها بل كانت نتيجة لانحراف سابق حدث في مسيرة الأمة.. مستعرضاً المراحل الصعبة التي مر بها الإسلام، قبل حادثة كربلاء ودور طغاة ذلك العصر في حرف مسار الأمة.

من جانبه أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان .. متطرقا إلى جانبا من السيرة العطرة للإمام الحسين وأهمية إحياء يوم عاشوراء في استلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

واستعرض مأساة كربلاء وشجاعة الإمام الحسين وثورته ضد الظلم والفساد والطغيان .. مبينا أن عظمة هذه الثورة تجلت في منظومة قيمها ومبادئها وأهدافها السامية وتجددها واستمراريتها عبر الأجيال المتعاقبة.

بدوره أكد مدير فرع مؤسسة المسالخ حسين غلاب أهمية إحياء ذكرى عاشوراء في تعزيز التحرك العملي لمواجهة قوى الشر والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما في المنطقة.

وأشار إلى أن السير على نهج الإمام الحسين كفيل بتحقيق النصر على العدوان مهما بلغت غطرسته وهمجيته.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية عبرتا عن المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الحسین علیه السلام الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

فعاليات خطابية في ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
شهدت عدد من مديريات محافظة ريمة، اليوم، فعاليات ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف- على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

ففي مديرية الجعفرية، نُظّمت فعالية خطابية في عُزلة بني واقد، أكد خلالها مدير المديرية، منصور الحكمي، المكانة العظمية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في نفوس اليمنيين.

ودعا أبناء المنطقة إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد؛ لترسيخ الارتباط والولاء للرسول الكريم والصمود في مواجهة العدوان.

إلى ذلك، نظم مكتب الصحة في مديرية الجعفرية فعالية ثقافية، أشارت كلمات المشاركين إلى دور الجميع في إنجاح فعاليات المولد، واستغلال المناسبة في تعزيز الصمود والإخاء في مواجهة التحدِّيات الراهنة.

وفي الفعالية الثقافية، التي نظمها مكتب التربية والتعليم في مديرية مزهر، أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي؛ لما يتمثل في العودة إلى النهج القويم ومواجهة كل قوى الظلم والجبروت.

وكانت مديرية كسمة شهدت مسيراً راجلاً ومناورة عسكرية شعبية لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة المرحلة الثالثة من “طوفان الأقصى”؛ انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على العدوان الأمريكي – البريطاني.

وأعلن المشاركون في المسير النفير العام والتعبئة العامة للجهاد المقدّس ضد طغاة العالم من دول الاستكبار.. مؤكدين الجاهزية لأي قرارات تتخذها القيادة الثورية لمواجهة الأعداء ونصرة لغزة.

كما نُظمت في عُزلة “يامن” بكسمة فعالية خطابية، ألقيت خلالها كلمات وفقرات متنوعة، أشارت في مجملها إلى أهمية إبراز مظاهر الاحتفال بالمولد، والمشاركة الواسعة لإنجاح الاحتفالية الكبرى، التي ستُقام في مركز المحافظة.

وخلال الفعالية، التي نظمها مكتب التربية وفرعا الزكاة والأوقاف في مديرية السلفية، تطرقت كلمات الفعالية إلى سيرة الحبيب المصطفى، وأهمية استلهام الدروس من حياته الجهادية، خاصة ما تعيشه الأمة الإسلامية اليوم من ذل وتخاذل وهوان، بسبب ابتعادها عن كتاب الله والمنهج المحمدي.

تخلل الفعاليات، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وكوادر صحية وتربوية وشخصيات اجتماعية، قصائد وفقرات معبِّرة.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة قائد الثورة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف 1446هـ
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع السياحة في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الخدمات بصعدة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية في ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف