الأسبوع:
2024-09-07@05:41:10 GMT

كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

سيكتسي حفل افتتاح "أولمبياد باريس 2024" بحُلة من الإبداع، إذ للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية يقام حفل الافتتاح خارج أسوار الملعب، وتحديدًا في قلب المدينة المطلة على نهر السين.

ومن المقرر أن يقام موكب الرياضيين على ضفاف نهر السين وسيحمل كل قارب على متنه وفدًا وطنيًا مشاركًا في الألعاب. وستكون هذه القوارب مجهزة بكاميرات تسمح للتلفزيون والمشاهدين عبر الانترنت برؤية الرياضيين عن قرب، خلال رحلتهم من شرق النهر إلى غربه.

وسيعبر الرياضيون الـ10500 وسط باريس، وهو المسرح العام الذي سيستضيف مختلف النشاطات الرياضية خلال الألعاب، حيث سيعرض فيه المتنافسون براعتهم الرياضية على مدى الأيام الستة عشر القادمة. وسيختتم الموكب مساره البالغ طوله 6 كيلومترات أمام ساحة "تروكاديرو"، حيث ستقام الفقرات المتبقية من البروتوكول الأولمبي والعروض النهائية.

وسيتبع الموكب مسار نهر السين، من الشرق إلى الغرب على مسافة 6 كيلومترات. وسينطلق من جسر أوسترليتز بجانب حديقة النباتات في الساعة 7.30 مساءً (بتوقيت وسط أوروبا) ويشق طريقه حول الجزيرتين في وسط المدينة "إيل سانت لويس" و"إيل دو لا سيتي" قبل مروره تحت العديد من الجسور والبوابات.

وسيتنقل الرياضيون على متن قوارب العرض وسيتمكنون من إلقاء نظرة على بعض المنشآت الرسمية للألعاب، بما في ذلك الحديقة الحضرية في لاكونكورد، ومتنزه ليزانفاليد، والقصر الكبير، وأخيرًا جسر لينا حيث سيتوقف الموكب قبل نهاية الحفل في تروكاديرو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 حفل افتتاح أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

«بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة

 

باريس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا العرياني يحل بالمركز السادس في رماية «بارالمبية باريس»

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية، ان دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» نجحت في ان تضع معايير جديدة داخل وخارج ملاعب الدورة، بما يجعلها ستسجل في التاريخ باعتبارها الأكثر روعة على الإطلاق، وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس أكثر من 4400 رياضي ورياضية يمثلون 184 وفداً بارالمبيا، يشاركون في 22 رياضة، يتنافسون على 549 ميدالية ملونة.
وقال أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، «لا شك أن هذه الألعاب ستسجل في التاريخ باعتبارها الألعاب التي وضعت معايير جديدة للألعاب البارالمبية في كثير من النواحي»، وأضاف: إن الطريقة التي صممت بها باريس 2024 الألعاب منذ البداية جعلت هذه الألعاب تبرز حقًا عن غيرها في الماضي.
وأعلنت اللجنة البارالمبية الدولية إنه تم بيع 2.3 مليون تذكرة في الدورة، بما يجعلها تأتي في المرتبة الثانية بعد دورة الألعاب البارالمبية «لندن 2012»، والتي باعت 2.7 مليون تذكرة، لكن بارسونز قال إن الأرقام ليست وحدها هي المقياس، بل حماسة الجماهير التي جعلت من «باريس 2024» حدثًا تاريخياً.
وحسب اللجنة الدولية، أصدرت «باريس 2024» بيانات تظهر أن أكثر من 90% من مشتري التذاكر هم من فرنسا ونصفهم لم يشاهدوا الرياضة البارالمبية من قبل.
وقال بارسونز: «لدينا جميع الأماكن في باريس قريبة جدًا من المعالم الأيقونية في قلب المدينة، وهذا يجعل الألعاب البارالمبية أقرب إلى الناس، أعتقد أننا رأينا هذا في حفل الافتتاح في ميدان الكونكورد عندما كنا نقول إن مدينة باريس تحتضن الحركة البارالمبية».
وعلى صعيد نتائج بعثة الإمارات، شاركت مريم الزيودي في مسابقة رمي القرص فئة (F40) للسيدات، وحققت المركز الثاني عشر، بعدما قطعت أفضل محاولاتها مسافة 17.45 متر، فيما فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية التونسية روعة التليلي، محققة مسافة 36.55 متر، وتلتها المغربية يسرى كريم ونالت الميدالية الفضية بمسافة 36.46 متر، وفي المركز الثالث جاءت الأكوادورية جيسيلا لوبيز بمسافة 30.89 متر، وفاز بالميدالية البرونزية.
وتستكمل اليوم منافسات اليوم التاسع للدورة، والذي يشهد مشاركة الإمارات في منافسات رماية البندقية لمسافة 50 متراً مختلطاً وضعية «رقود» فئة (SH1) ممثلين في عبدالله سلطان العرياني وسيف النعيمي لاعبا منتخب الإمارات للرماية، حيث تقام المنافسات بمركز شاتورو للرماية (240 كم جنوب باريس).

مقالات مشابهة

  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الاثنين آخر موعد للتقديم.. كل ما تريد معرفته عن وظائف مترو الأنفاق 2024
  • يُرى في مصر خلال سبتمبر.. كل ما تريد معرفته عن الخسوف الجزئي للقمر
  • يبدأ 22 سبتمبر.. كل ما تريد معرفته عن الاعتدال الخريفي
  • تنتشر بداية نوفمبر.. كل ما تريد معرفته عن الأنفلونزا الموسمية وأعراضها
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن لعبة رفع الأثقال
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة
  • س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جرائم الدرك ويب