اختتمت المملكة مشاركتها في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 المعني بالتنمية المستدامة، الذي جمع الدول لمراجعة الجهود العالمية والتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال 2030 واستمرت أعمال المنتدى من 8 إلى 18 يوليو 2024.

ورأس وفد المملكة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، وتضمن الوفد ممثلين من وزارة الطاقة، ووزارة الخارجية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والهيئة العامة للأمن الغذائي، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وبرنامج جودة الحياة، والمرصد الحضري لمنطقة القصيم.

9

وقال  خلال كلمة المملكة في المنتدى: “إن تسريع وتيرة التقدم يتطلب سياسات واضحة وجريئة وتعاونية تركز على الحلول، وتطوير نظام لترتيب الأولويات يمكّن الدول من التركيز على السياسات الأكثر فاعلية، والحلول الأمثل التي تحقق أقصى تأثير لأكبر عدد من الأشخاص في أقصر فترة زمنية ممكنة، ونحن في المملكة ندرك أن التقدم المستدام يعتمد على إيجاد واستغلال الفرص لتحسين المستوى المعيشي العام وتعزيز جودة الحياة، إضافة إلى اتبعانا نهجًا يشمل جميع جوانب الاقتصاد ويركز على الإنسان لاستخراج إمكاناتنا الكامنة تحت مظلة رؤية المملكة 2030 كما نعمل على تعزيز الاستدامة محليًا، حيث تقوم المدن بنشر مراجعاتها المحلية الطوعية ودمج الممارسات المستدامة للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية”.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن

يُذكر أن مشاركات المملكة في هذا المنتدى ممتدة من عام 2017، حيث يُعقد المنتدى السياسي رفيع المستوى سنويًا منذ عام 2015 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

البيوضي: سبها اليوم جديدة تزدهر بالتنمية والإعمار والعمل

علق الكاتب والمحلل السياسي الليبي سليمان البيوضي، على مقطع قديم لعميد بلدية سبها الراحل، الشاوش عبد السلام غربال.

وقال البيوضي في منشور على فيسبوك، إن “سبها التي كانت بلسان عميد البلدية المرحوم الشاوش غربال أما اليوم فهناك سبها جديدة تزدهر بالتنمية والإعمار والعمل”.

وكان الشاوش، قد انتقد في مقطع الفيديو مسألة تردي الأوضاع في فزان، موجهًا حديثه للدبيبة وحكومته بأنهم مسؤولين عن المحافظة عليها، معتبرًا أن أهالي فزان يشعرون أنهم مواطنين من الدرجة الثانية، في حين أن خيرات ليبيا في فزان.

 

الوسومالبيوضي

مقالات مشابهة

  • البيوضي: سبها اليوم جديدة تزدهر بالتنمية والإعمار والعمل
  • “الصقور السعودية” تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران بعروض جوية في سماء العلمين
  • بعروض مبهرة.. "الصقور السعودية" تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران
  • ليبيا تشارك في المنتدى الحضري لإفريقيا في أديس أبابا
  • المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا
  • مناقشة التقرير النهائي المعني بالتمييز العنصري
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة
  • اعتماد 130 مسؤولًا لاحترام الملكية الفكرية في المملكة
  • مشاركة أمريكية رفيعة المستوى في منتدى عسكري مرتقب بالصين
  • “الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تختتم اليوم مشاركتها بورشات تدريبية وتواصل فعال مع الجمهور