تاق برس – اتهمت قوات الدعم السريع، الجيش السوداني بقصف “برج الاتصالات” الواقع على شارع النيل شرقي العاصمة الخرطوم وتدميره وحرقه لكامل.

 

بينما اتهمت جهات قوات الدعم السريع بحرق وتدمير مبنى برج الاتصالات في الخرطوم انتقاما على مقتل قائد عملياتها في محور سنار “عبد الرحمن البيشي” امس السبت.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان، ان الطيران الحربي التابع للجيش، استهدف أمس”برج الاتصالات”، ما أحدث حريقاً ودماراً كبيراً في المبنى.

 

وقالت الدعم السريع في بيان لها، السبت، “إن القصف أحدث حريقاً وتدميراً كبيراً في المبنى، واتهمت القوات المسلحة بالعمل على تدمير البنية التحتية عقب كل هزيمة تلحق بها، وفقاً للبيان.

ويعد برج الاتصالات واحداً من عدة منشآت حيوية تعرضت للقصف مؤخراً، حيث سبق أن طالت عمليات القتال برج الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وبرج شركة النيل للبترول، وعدد من الجسور بالخرطوم.

 

 

الدعم السريعتدمير برج الاتصالات

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الدعم السريع برج الاتصالات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

ريم البيشي تستعد لكتابة التاريخ.. أول حكمة سعودية “مونديالية”

البلاد- جدة أصبحت الحكمة السعودية “ريم البيشي” على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمها بأن تصبح أول امرأة سعودية في كأس العالم لكرة القدم وذلك عبر كرة قدم الصالات. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن قبل أسابيع عن انضمام الحكمة السعودية الدولية “ريم البيشي” إلى حكام النخبة الآسيوية لكرة قدم الصالات، وذلك بعد اجتيازها اختبارات الاتحاد الآسيوي، وذلك خلال دورة حكام كرة قدم الصالات التي أقيمت في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. ومثلت “ريم البيشي” المملكة مؤخرًا في إدارة بطولة كأس أمم أوقيانوسيا لكرة قدم الصالات للسيدات، حيث أدارت عدة مباريات سواء كحكم رئيسي أو حكم مساعد، من بينها تواجدها كحكم مساعد في المباراة النهائية للبطولة. من جانبها، أشادت نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان بالمستوى المميز الذي تقدمه الحكمة “ريم البيشي” والتي حققت انطلاقة تاريخية للتحكيم النسائي في المملكة بفضل تفانيها وإصرارها والتزامها، مؤكدة على الدعم المستمر من جانب الاتحاد السعودي للحكمة السعودية الشابة من أجل تحقيق حلمها بالتواجد في كأس العالم لكرة قدم الصالات للسيدات “فيفا 2025”. يذكر أن “ريم البيشي” تبلغ من العمر 27 عامًا، وقد ولدت ونشأت في جدة، فيما بدأت رحلتها مع التحكيم في عام 2018 قبل أن تنتقل إلى كرة قدم الصالات عام 2020. وعن تجربتها مع التحكيم قالت “ريم”: “كنت ألعب كرة القدم واضطررت إلى التوقف بسبب الإصابة، عندها لجأت إلى التحكيم، ولم أنظر إلى الوراء أبدًا. حلمي هو أن أكون أول حكمة سعودية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، بدءًا من كأس العالم لكرة الصالات للسيدات 2025 في الفلبين. كما أطمح أن أتولى يومًا ما إدارة مسابقات الرجال على المستوى الدولي، طموحي عنان السماء السماء، كلي تصميم وإرادة على الوصول إلى هذا الهدف”. وانضمت الحكمة السعودية الدولية ريم البيشي إلى حكام النخبة الآسيوية، في خطوة تعد امتدادًا لأدائها المتميز في الفترة الأخيرة بالبطولات الدولية لكرة قدم الصالات، حيث شاركت ريم البيشي في بطولة دوري أبطال كرة الصالات OFC في كاليدونيا الجديدة، كما شاركت تحكيميًا في مباراة فاصلة بإحدى بطولات الاتحاد الفرنسي للعبة، قبل أن تجتاز دورات تقييم حكام النخبة الآسيوية. ومن المقرر أن تشارك الحكمة الدولية السعودية في كأس العالم للسيدات لكرة القدم داخل الصالات والمقررة في الفلبين العام المقبل. ويعكس الحضور اللافت للحكمة “ريم البيشي” في المسابقات الدولية، الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي لرة القدم لتطوير الحكم السعودي بما يضمن له تواجدًا بارزًا ضمن نخبة حكام القارة.

مقالات مشابهة

  • البرهان يطالب بتصنيف الدعم السريع جماعة إرهابية
  • البرهان: نطالب بتصنيف الدعم السريع "مجموعة إرهابية"  
  • وزير الخارجية ..التزامات “ميليشيا” الدعم السريع ورعاتها بحماية المدنيين في سويسرا، هي “مجرد دعاية كاذبة لا تنطلي على أحد”
  • اشتعال الحرب في السودان من جديد وتصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • اتهام الدعم السريع بنهب متحف السودان القومي.. كيف علق مغردون؟
  • تصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» .. مقتل وإصابة عشرات المدنيين… وسكان دارفور يطالبون بحظر طيران ولجنة تحقيق دولية
  • ريم البيشي تستعد لكتابة التاريخ.. أول حكمة سعودية “مونديالية”
  • قوة من أبناء الرزيقات تصفي حمودة البيشي الرفاعي وأربعة من قيادات قبيلة رفاعة في الدعم السريع
  • قوة من أبناء الرزيقات تصفي حمودة البيشي و أربعة من قيادات قبيلة رفاعة في الدعم السريع اليوم
  • إصابة 8 أشخاص جراء قصف الدعم السريع على أحياء كرري شمال الخرطوم