أصدر السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، قرارًا بإغلاق شاطئ محافظة بورسعيد وشاطئ بورفؤاد بشكل كامل من الغد الاثنين، وحتى إشعار آخر، وذلك لحماية أرواح المواطنين والمصطافين من مخاطر الغرق.

وتتواصل إدارة الشاطئ مع الأحياء والجهات التنفيذية لبحث سبل تنفيذ القرار، الذي يأتي حماية لأرواح المصطافين، و يشمل كافة شواطئ بورسعيد وشواطئ مدينة بورفؤاد، ويشمل القرار عودة فتح الشواطئ أمام المصطافين سيكون مرهونا باستقرار الأجواء، وزوال أسباب الخطورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجهات التنفيذية شواطئ بورسعيد محافظة بورسعيد

إقرأ أيضاً:

رئيس «سلامة الغذاء» يتفقد معمل شرق التفريعة بميناء بورسعيد

زار الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، اليوم، ميناء شرق التفريعة بمدينة بورسعيد، واستقبله الربان علي عاصم مدير الميناء، الذي أشاد بكفاءة ومهارة فريق مفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في الكشف الظاهري وسحب العينات من الحاويات داخل الميناء.

وفي إطار متابعته لمسار العمل على أرض الواقع، اختتم الهوبي زيارته لمحافظة بورسعيد، بتفقد معمل شرق التفريعة والخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، الذي تُقدر مساحته بـ525 مترمربع، وجرى تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، وكذا الكوادر البشرية التي جرى تأهيلها لإدارة وتشغيل المعمل، بعد تلقي أفضل البرامج التدريبية، التقنية لتتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تشديد الرقابة على سلامة الغذاء أثناء الاستيراد والتصدير، وكذا توجهات الدولة نحو تقليص زمن الإفراج الجمركي.

معمل شرق التفريعة

يغطي معمل شرق التفريعة المنطقة الاقتصادية المحيطة، حيث يخدم الرسائل الواردة من ميناء شرق التفريعة وغرب التفريعة البحري، وتبلغ متوسط عدد الرسائل من الأغذية المستوردة التي يستقبلها الميناء 13 ألف رسالة سنويًا لعدد 19 ألف حاوية تقريبا من مختلف أنواع الأغذية السلع الاستراتيجية كالقمح والأرز، أيضا الفاكهة، الشاي، الدواجن، الأسماك المجمدة.. إلخ، كما يستهدف المعمل الكشف عن الملوثات الغذائية الكيميائية ومجموعة كبيرة من الملوثات البيولوجية.

جهود الهيئة

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الهيئة للتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات بالموانئ  والمنافذ حرصًا على سرعة إنجاز العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الهيئة والعمل على تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • "مصيفنا مكمل معانا".. شعار شواطئ مرسي مطروح لجذب الالاف من رواد المدينة الفيروزية الساحرة
  • مرسى مطروح ترفع شعار «مصيفنا مكمل معانا» لجذب آلاف المصطافين
  • شواطئ بورسعيد كاملة العدد هروباً من حرارة الجو
  • شواطئ الإسكندرية تستقبل المصطافين قبل بدء العام الدراسى الجديد وانتهاء فصل الصيف
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  •      المصطافين تودع الشواطئ بالاسكندرية
  • لاعب بورفؤاد يتألق في بطولة الجمهورية للتايكوندو ويحقق الميدالية البرونزية
  • رئيس «سلامة الغذاء» يتفقد معمل شرق التفريعة بميناء بورسعيد
  • بداية من الغد.. عرض برنامج كاستنج على dmc
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المصطافين.. ما القصة؟