قال الدكتور محمد فهمى نقيب الصيادلة بكفر الشيخ أن النقابة قامت خلال الفترة الماضية بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشتركة مع عدد من الجامعات الحكومية والخاصة بغرض تنظيم ورش عمل و دورات تدريبية وعلمية لأعضاء النقابة، ومنسوبي قطاع الصيدلة بغرض رفع القدرات العلمية و الإدارية في المنظومة الصحية.

وأضاف «فهمى»، أنه جرى الاتفاق من خلال البروتوكول لتنفيذ برامج جديدة تدريبية للصيادلة في كافة الاختصاصات للارتقاء بالمنظومة الطبية والإدارية لخلق كوادر قادرة على تحقيق أهداف استراتيجية التنمية ورؤية مصر 2030، مؤكدا على أهمية على دور الصيدلي في تقديم الرعاية الصحية المناسبة للمريض بداخل المستشفيات وخارجها من خلال تثقيف وتقديم المشورة للأفراد والمجتمعات لتحسين النتائج العلاجية والحد من الإصابة بالامراض مع مراعاة أن يمارس المهنة بمسؤولياتها وسلطاتها محترماً قوانينها وأخلاقياتها، واحترام حقوق المرضى.

وأشار «فهمى» إلى أن ضمن برنامج النقابة المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتوفير عائد إقتصادي ملموس من خلال ترشيد إستخدام الأدوية في المستشفيات والإلتزام بتحقيق معايير الجودة في التدريب الصيدلي من خلال التدريب التفاعلي والإهتمام بالتعلم الذاتي.

واوضح نقيب صيادلة كفر الشيخ أهمية الدور الكبير الذى يقوم به الصيدلاني في حماية صحة المواطنين ضمن إطار النظام الصحى، بل و يعتبر العمود الفقري لهذا النظام نظراً لاحتكاكه المباشر مع المواطنين و لما يتمتع به من علم و معرفة متخصصة في مجال الصحة و الدواء مشيىا إلى أن الممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة تدعم و بشكل أساسي بنية الرعاية الصحية للمواطنين و تشكل حيزاً هاماً في إتمام عملية التنمية الشاملة للدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التدريب وتعزيز المهارات التنمية المستدامة بروتوكولات تعاون صيادلة كفر الشيخ من خلال

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ويطلع على الفعاليات المصاحبة

زار سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ظهر اليوم ، الأجنحة المشاركة والفعاليات المصاحبة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي بنسخته الـ 13، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تحت شعار “حكومات مرنة … اتصال مبتكر” وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

وتجول سموه في أروقة المنتدى الذي يستمر يومين، واطلع على ما يحويه من ورش عمل متنوعة وفعاليات مصاحبة تقدم أبرز التجارب والنماذج للاتصال الحكومي الفعال لمواجهة التحديات المقبلة، وتدعم الشعار والمحاور الموضوعة للمنتدى، وتصب في خدمة مختلف الفئات.

وتوقف سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام في عدد من الأجنحة المشاركة في المنتدى من الجهات الإعلامية والحكومية والخاصة، و تعرف على جهود كل جهة وأبرز ما تقدمه للمشاركين في المنتدى من ندوات ومحاضرات وورش تستخدم فيها الأساليب الحديثة المبتكرة لدعم الاتصال الحكومي حول العالم.

وقام سموه بالضغط على زر إطلاق برنامج “غرفة المؤثرين” التابع لمدينة الشارقة للإعلام “شمس” الذي يهدف إلى صناعة المؤثرين ودمجهم في سوق عمل الإعلام الاجتماعي من خلال مجموعة من الورش التدريبية يقوم فيها المؤثرون بتقديم خدماتهم للترويج عن الشركات والجهات الأخرى، ويستهدف البرنامج المواهب الشابة والمبدعين من مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي.

وتتوزع أجندة فعاليات المنتدى على خمسة محاور رئيسية، هي “أثر الاتصال الحكومي على المرونة الاقتصادية”، و”الاتصال وسياحة المغامرات لتطوير الاقتصاد السياحي”، و”دور الاتصال الفعّال في استقطاب المواهب باعتبارها ثروة للأمم”، و”مستقبل التواصل الحكومي في عالم افتراضي”، ومحور “التواصل المباشر والتفاعل الشخصي متعدد الأبعاد”.

ويناقش المنتدى أهمية الاتصال المبتكر في ظل توجه حكومات العالم نحو تبني مفهوم الحكومات المرنة لتعزيز الابتكار وتطوير الفرص المستقبلية، وذلك من خلال الاستفادة من الحلول التكنولوجية، للمساهمة في تعزيز الجهود العالمية لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة، ودعم المرونة الاقتصادية، والأمن الغذائي والبيئي.

رافق سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام خلال الجولة كل من محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.


مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تكشف نتائج استبانة النشاط البدني في أبوظبي
  • دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تكشف نتائج الدورة الثانية من استبانة الرياضة والنشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • صيادلة القليوبية تنظم حفلا لتكريم أبناء الصيادلة المتفوقين
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • هيئة الدواء: مضاعفة كميات الأدوية المنتجة لتغطية السوق المصرية
  • "هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية مطرطارس
  • سلطان بن أحمد القاسمي يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ويطلع على الفعاليات المصاحبة