أكد  الإعلام الإسرائيلي بأن هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة تنظم سلسلة بشرية داخل الكنيست للضغط من أجل إبرام صفقة تبادل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

3 شهداء بينهم طفلان جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بخان يونس سقوط عدد من الجرحى برصاص الاحتلال قرب مفترق الكويت بحي الزيتون الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 26 فلسطينيا من الضفة الغربية

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 26 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية ، وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الأحد/ - أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9 آلاف و750 فلسطينيا من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات في حق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

وتشكل حملات الاعتقال أبرز السياسات الثابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعي) التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين، في ظل العدوان الشامل والإبادة المستمرة في غزة.

باكستان تدين بشدة الهجوم على قنصليتها في فرانكفورت بألمانيا

أدانت باكستان /اليوم الأحد/ بشدة الهجوم الذي شنته أمس عصابة من المتطرفين على قنصليتها في فرانكفورت بألمانيا، مما عرض حياة موظفيها للخطر.

 

وأفادت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان بأن الحكومة تنقل احتجاجها الشديد إلى نظيرتها الألمانية ، وتحثها على اتخاذ تدابير فورية للوفاء بمسؤولياتها بموجب اتفاقيات فيينا وضمان أمن البعثات الدبلوماسية الباكستانية وموظفيها في ألمانيا.

 

ودعت باكستان ، السلطات الألمانية إلى اتخاذ إجراءات فورية لاعتقال ومحاكمة المتورطين في حادثة الأمس ومحاسبة المسؤولين عن الثغرات الأمنية.

 

وكانت عدة تقارير قد أفادت بأن مجموعة من الأشخاص هاجموا القنصلية الباكستانية في فرانكفورت بألمانيا حيث رشقت المبنى بالحجارة وأزالت العلم من فوقها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلام الإسرائيلي إسرائيل عائلات المحتجزين الإسرائيليين المحتجزين الإسرائيليين غزة الكنيسة صفقة تبادل الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان

سرايا - انسحبت قوات الاحتلال، فجر الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل الذي أودى بعشرات الشهداء والجرحى، وخلف دمارا واسعا.
واستشهد 21 فلسطينيا، بينهم أطفال ومسنون، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلال على محافظة جنين، والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002.
ودمر الاحتلال خطوط إمداد الكهرباء في أحياء عدة بجنين مساء الخميس، ونفذ المزيد من الاعتداءات في نابلس وبيت لحم وطولكرم بالضفة الغربية، في حين واصلت المقاومة التصدي للقوات المعتدية والاشتباك معها.
وقد انقطع التيار الكهربائي مساء الخميس، عن أحياء عدة في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.
وذكر شهود عيان أن الظلام حلّ في عدد من أحياء جنين ومخيمها إثر تدمير الجيش الإسرائيلي لبعض شبكات وخطوط الكهرباء هناك.
وفي وقت سابق الخميس، استنكرت "شركة توزيع كهرباء الشمال" الاعتداء الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال على مقر فرع الشركة وآلياتها في جنين.
وقالت الشركة، في بيان، إن قوات الاحتلال شرعت منذ بدء عمليتها العسكرية في أعمال تدمير وتكسير للآليات الموجودة وتعطيلها وخروجها عن العمل.
ولليوم العاشر على التوالي، يُواصل الجيش الإسرائيلي هجوما على مدينة ومخيم جنين، يترافق مع إرسال تعزيزات عسكرية بشكل متواصل، وإجبار عائلات فلسطينية على الخروج من منازلها قسرا.
يأتي ذلك ضمن عملية عسكرية بدأها الجيش في مدن عدة ومخيمات شمالي الضفة، في 28 آب الماضي.
المقاومة تتصدى
وقد أعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن وحدة الهندسة التابعة لها فجرت عبوتين معدتين سلفا "في جيب عسكري وحققت إصابات مؤكدة".
وفي نابلس، أفاد مصدر بتجدد الاشتباكات المسلحة في سوق مخيم بلاطة.
وقال المصدر إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية عوريف جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية.
وأفاد بوقوع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال ودوي انفجارات في شارع السوق وسط نابلس.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إن فلسطينيا (48 عاما) أصيب برضوض إثر اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة حوارة جنوبي محافظة نابلس. وأضافت الجمعية، في بيان، أن طواقمها قدمت العلاج الميداني للفلسطيني المصاب.
وأفاد المصدر بإصابة فتاة بالرصاص الحي إثر اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة حوسان في بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.
وبموازاة حربه على غزة التي بدأت في السابع من تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة قرابة 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.
وعلنا، يقول وزراء إسرائيليون إنهم يعملون على ضم الضفة الغربية المحتلة منذ عام 1967، وقبل أيام استخدم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خريطة أُلحقت فيها الضفة بإسرائيل.
وبحسب تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف مستوطن بمستوطنات في الضفة، بما فيها القدس المحتلة.
المملكة + وفا


مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان
  • الاحتلال الإسرائيلي يُهجّر عائلات فلسطينية من الأغوار الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • حماس تتحدث عن مصير المحتجزين الإسرائيليين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 مواطنًا على الأقل من الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يرفض وصول بعثة تقييم أممية إلى جنين
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا جنوب شرق نابلس في الضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الثامن على التوالي