زنقة 20 | متابعة

أعرب نادي فالنسيا الإسباني في بلاغ رسمي ، عن عدم رضاه عن استبعاد ملعبه من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم لاستضافة كأس العالم 2030.

ولم يتم إدارج ملعب فالنيسا الذي كان من المخطط له أن ينتقل له النادي للعب عليه في عام 2010، ولكن الأعمال توقفت به وعاد مؤخرًا النادي للحصول على تصاريح البناء واستكمال الأعمال بالملعب.

ونشر موقع فالنسيا الرسمي بيانًا هاجم من خلاله الاتحاد الإسباني لكرة القدم وكتب: “يأسف نادي فالنسيا للإعلان الصادر من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي استبعد مدينة فالنسيا وملعب ميستايا الجديد كمقر لاستضافة كأس العالم 2030″.

و يضيف نادي فالنسيا : “هذا القرار يترك العاصمة الثالثة لإسبانيا بدون أحد أهم الفعاليات الرياضية، على الرغم من أن مدينة فالنسيا قدمت أدلة كافية على مدى السنوات بأنها مؤهلة لاستضافة أحداث عالمية من الدرجة الأولى، ولا يزال هناك عدة أشهر قبل الاختيار النهائي”.

وزاد البيان: “بالإضافة إلى ذلك، فإن الإجراء المتخذ يثير الدهشة بعد أن أعلن النادي قبوله للشروط في 28 يونيو الماضي، وخاصة بعد أن حصل على ترخيص بناء ملعب ميستايا الجديد الذي يتوافق مع الجداول الزمنية المطلوبة من قبل فيفا لاستضافة كأس العالم”.

و أكد النادي “دعمه للإدارات العامة للإثبات لأي جهة أن الملعب سيكون على أتم الاستعداد، وبسعة متوقعة تصل إلى 70,000 مشجع وتصنيف رابع من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا ينبغي أن تُستبعد من هذه البطولة التي ستستضيفها أفضل المنشآت في الدولة”.

وعبر الفريق عن أمله ” ألا يكون القرار الذي تم الإعلان عنه نهائيًا، وأن يُعاد النظر فيه، وبالتالي لا يُرتكب ظلم كبير بحق مدينة مرتبطة دائمًا بالرياضة ومعروفة عالميًا بنجاحها في تنظيم الفعاليات”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: نادی فالنسیا لکرة القدم من قبل

إقرأ أيضاً:

فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة معركة «الرواتب» بين مبابي وسان جيرمان تدخل المحاكم الإصابة تحرم منتخب فرنسا من جهود تشواميني

يتعرض النجم البرازيلي فينسيوس جونيور جناح ريال مدريد، منذ مجيئه إلى إسبانيا، لاستفزازات عنصرية من بعض الجماهيرفي الملاعب الإسبانية، ولا يحظى بالإجماع بسبب لون بشرته، وكثيراً ما يسمع صافرات الاستهجان في المدرجات خلال مباريات «الليجا».
ويناضل فينسيوس المرشح لجائزة الكرة الذهبية عن 2024، من أجل تغيير هذا الوضع ويصمم على خوض المعركة حتى النهاية، بل إنه طالب منظمي كأس العالم 2030، المقرر إقامتها في إسبانيا والبرتغال والمغرب، بسحب التنظيم من إسبانيا عقاباً لها على عدم قدرتها على حسم مسألة العنصرية في ملاعبها.
وفي حديث لشبكة «CNN» قال فينسيوس، الذي يخشى حدوث الأسوأ خلال السنوات المقبلة، إنه رغم شعوره بأنه «على راحته» في هذا البلد، إلا إنه يعاني من عنصرية بعضهم، ووصف ذلك بأنه شيء معقد.
ويدرك فينسيوس في الوقت نفسه إن الإسبان بوجه عام ليسوا عنصريين ولكن هناك «مجموعة صغيرة» تفسد «صورة» البلاد بتصرفاتها الخرقاء، ولا ينسى فينسيوس الهجمات العنصرية التي راح ضحيتها خلال مباراة فريقه أمام فالينسيا الموسم الماضي، وإن كان ثمّن الموقف الحازم الذي اتخذته سلطات الليجا تجاه هذه التصرفات.
واعترف فينسيوس بأن الغالبية في إسبانيا ليسوا عنصريين ولكن تلك المجموعة الصغيرة هي التي تشوه صورة إسبانيا وتلحق الضرربها، غير إنه اعترف في الوقت نفسه بأنه يعيش فيها حياة طيبة ويحب أن يكون موجوداً فيها على الدوام، ويحب ريال مدريد، ويأمل أن تتوافر له أفضل الظروف المعيشية مع أسرته.
ويؤكد فينسيوس في حديثه لـ «CNN» إنه يبذل كل مافي وسعه من أجل تغيير هذا الوضع، وإنه لن يهدأ له بال حتى تختفي العنصرية تماماً من الملاعب الإسبانية. 

مقالات مشابهة

  • دراسة دولية : مونديال 2030 سيرفع معدلات النمو بالمغرب
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً
  • تصريحات فينيسيوس تضعف فرص إسبانيا لاستضافة نهائي مونديال 2030
  • نادي إسباني ينشر فيديو للفنانة عبلة كامل خلال تشجيعها النادي الأهلي
  • استبعاد ثلاثة لاعبين بارزين من قائمة منتخب إنجلترا
  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • نادي زد الرياضي يفتتح ملعبين جدد.. ويطلق أكاديمية لكرة السلة برئاسة هيثم السحرتي
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا
  • فينيسيوس: إسبانيا غير مؤهلة لاستضافة كأس العالم 2030 بسبب العنصرية
  • اعتقال مهاجم فالنسيا الإسباني بعد اتهامه بـالاعتداء الجنسي