روسيا – أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدتي روزوفكا في جمهورية لوغانسك وبيستشانويه في مقاطعة خاركوف والقضاء على 1700 عسكري أوكراني وإسقاط مروحية وعشرات لقوات كييف في 24 ساعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

عززت قوات “الشمال” الروسية مواقعها وصدت 4 هجمات وبلغت خسائر العدو 145 عسكريا وتم تدمير مدافع غربية وآليات له.

حررت قوات “الغرب” الروسية بلدة روزوفكا في جمهورية لوغانسك، وبلدة بيستشانويه نيجني في مقاطعة خاركوف وكبدت العدو 520 قتيلا ودمرت مدافع غربية وأسلحة ومحطة للحرب الإلكترونية و5 مستودعات ذخيرة. حسنت قوات “الجنوب” مواقعها وصدت هجوما واحدا وبلغت خسائر العدو 510 عسكريين ومدرعة ومدافع غربية وآليات ومستودعي ذخيرة. حسنت قوات “المركز” مواقعها في جمهورية دونيتسك وصدت 7 هجمات وكبدت العدو 330 قتيلا ومدافع وأسلحة غربية و3 مستودعات ذخيرة. عززت قوات “الشرق” مواقعها وصدت هجوما مضادا وبلغت خسائر العدو 115 عسكريا، ومركبات ومدافع غربية. ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعة خيرسون وكبدته 80 عسكريا ودمرت له آليات ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية ومستودعي ذخيرة. تدمير راجمة صواريخ “هيمارس” أمريكية ومستودع ذخيرة فيه 400 طن من الذخيرة ومواقع صناعية عسكرية. إسقاط مروحية أوكرانية “مي 8”. إسقاط قنبلتي “هامير” موجهتين فرنسيتين وقنبلتي “هيمارس” أمريكيتين. إسقاط 40 مسيرة أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدتين أوكرانيتين وتقصف مدينة لفيف بصواريخ فرط صوتية

أعلنت القوات الروسية أنها سيطرت على بلدة جديدة، وقالت إنها استخدمت صواريخ فرط صوتية في قصف مركز تدريب عسكري في بولتافا الأوكرانية يوم أمس الثلاثاء، ما أدى إلى مقتل أوكرانيين ودمار في المباني.

اعلان

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن قوات روسية سيطرت على بلدتي كارلوفكا وبريتشيستوفكا في دونيتسك. ووصفت الوزارة هذا الفعل بـ"التحرير"، قائلة إن وحدات روسية تابعة لتجمع قوات المركز والجنوب حررتا بلدتي كارلوفكا وبريتشيستوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت الوزارة في بيانها أن القوات الروسية تصدت لسبع هجمات للقوات الأوكرانية.

وفي سياق متصل، أعلنت موسكو أن قصف مدينة بولتافا الأوكرانية أمس الثلاثاء استهدف مركزا للتدريب العسكري.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان أن "القوات الروسية نفذت ضربة دقيقة على مركز التدريب المشترك الـ179 للجيش الأوكراني في مدينة بولتافا"، وقالت "تمت إصابة كل الأهداف المحددة".

 وكانت أوكرانيا أعلنت أن الضربة الروسية أدت إلى مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة أكثر من 270.

Relatedرئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرةأصابع الاتهام تتجه نحو موسكو.. اغتيال نائبة أوكرانية سابقة برصاصة في الرأس في مدينة لفيفزيلينسكي يعد بتقديم "خطة النصر" لأميركا في أيلول وتخوفات أممية من حدث نووي في محطة كورسك

وذكرت وسائل إعلام روسية، أنه تم استخدام صواريخ كينجال، أو "الخنجر" وهي صواريخ فرط صوتية خلال قصف مدينة لفيف في أوكرانيا.

وهذا ما أكدته وزارة الدفاع التي أعلنت أن القوات الروسية استهدفت مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني في مدينة لفيف غرب أوكرانيا، بصورايخ "كينجال" البالستية.

وأسفرت الغارات الروسية عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل في مدينة لفيف لثلاثاء، وذلك بعد يوم واحد من أكثر الهجمات الصاروخية دموية منذ بدء الحرب.

وقال الرئيس الإقليمي أندري كوزيتسكيي، إن أحد القتلى فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات. كما ذكرت فوق الإنقاذ الحكومية الأوكرانية يوم الأربعاء أن عدد المصابين ارتفع إلى 52 شخصًا. وتم إنقاذ 12 شخصًا من تحت الأنقاض.

وأظهرت اللقطات الجوية العديد من المباني التي تضررت بشدة. وقال عمدة لفيف أندريه سادوفيي إن معظم المباني المتضررة هي آثار معمارية.

ونشرت فرق الإنقاذ الحكومية الأوكرانية لقطات مصورة لسيارات تحترق خلال الليل وطواقم الإنقاذ.

يذكر أن لفيف تقع على بعد حوالي 60 كيلومترًا (40 ميلًا) من بولندا، وهي عضو في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي وأحد أكثر الداعمين لأوكرانيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيارة بوتين إلى منغوليا: استقبال حافل وتجاهل لمذكرة الاعتقال الدولية روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية مقتل 5 أشخاص في قصف روسي على بلدة تشاسيف يار في دونيتسك الجيش الروسي تحرير موسكو أوكرانيا كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next هيومن رايتس ووتش: لبنان وقبرص يعرقلان وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا ويعيدونهم قسرا إلى سوريا اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي وفاة تركيا الصين المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا منغوليا فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • حاكم بيلغورود الروسية: 3 قتلى في قصف أوكراني على المنطقة
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توجيه ضربات جوية واسعة لمصانع الأسلحة ومستودعاتها بمدين لفوف وسط الشمال الأوكراني
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين أوكرانيتين وتقصف مدينة لفيف بصواريخ فرط صوتية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: 3 قتلى في قصف أوكراني استهدف منطقة بيلجورود الروسية 
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وتدمير مواقع صناعات عسكرية أوكرانية
  • ‏الدفاع الروسية تعلن التقدم والسيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير راجمتي صواريخ والقضاء على 20 عسكرياً أوكرانياً في مقاطعة سومي