صحيفة صدى:
2024-09-06@11:05:59 GMT

معاذ فقيهي ينتقل رسميا إلى الاتحاد.. فيديو

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

معاذ فقيهي ينتقل رسميا إلى الاتحاد.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

نواف السالم

أعلن نادي الاتحاد مساء اليوم تعاقده مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، معاذ فقيهي.

ورحب النادي بانضمام معاذ فقيهي إلى صفوف فريقه بعقد يمتد لمدة 4 مواسم، ونشر الاتحاد على حسابه بموقع إكس :”فقيهي اتحـادي .. صيفية العميد”.

يذكر أن معاذ فقيهي صاحب الـ22 عامًا سبق أن لعب بقميص كل من الهلال والتعاون، كما نال ثقة الإيطالي روبرتو مانشيني وقام بضمه لأحد معسكرات الأخضر الماضية.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721574174487.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهلال معاذ فقيهي نادي الاتحاد نادي الهلال معاذ فقیهی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يهدد الهلال بـ7 صفقات نارية

استقطبت الأندية الأربعة الكبرى في الدوري السعودي لكرة القدم 15 لاعباً أجنبياً في فترة الانتقالات الصيفية، بينها سبعة للاتحاد النشيط في السوق والباحث عن استعادة اللقب من الهلال.

وكان الدوري السعودي شهد نقلة قوية خصوصاً الموسم الماضي، مع استقدام العديد من النجوم الدوليين المخضرمين بصفقات باهظة.
ومع إقفال باب الانتقالات الإثنين، تعاقد "النمور" مع لاعب الوسط الدولي البرتغالي دانيلو بيريرا (32 عاماً) بعد أربعة مواسم أمضاها مع باريس سان جرمان الفرنسي.


كما ضمّ الجناح الهولندي ستيفن بيرخفين (26 عاماً) قادماً من أياكس الذي أفاد أنه "سيتقاضى أكثر من 21 مليون يورو كبدل انتقال من النادي السعودي".
أضافهما إلى الجناح الفرنسي موسى ديابي من أستون فيلا الإنجليزي، لاعب الوسط الجزائري حسام عوار من روما الإيطالي والحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش من مايوركا الإسباني، لكنه تخلى عن هدافه المغربي عبد الرزاق حمدالله لمصلحة الشباب.
وحلّ الاتحاد الموسم الماضي في مركز خامس مخيّب، بفارق 42 نقطة عن الهلال، ما دفعه إلى التخلي عن مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو والتعاقد مع الفرنسي لوران بلان، علماً أنه أقال البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو الذي قاده إلى لقب 2023، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لتردي النتائج.
واحتفظ "العميد" بمهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، لاعب الوسط البرازيلي فابينيو ولاعب الارتكاز نغولو كانتي.
وعلّق بنزيما (36 عاماً) على استعدادات فريقه "هذا الموسم أهدافنا واحدة وهي أن نؤدي بشكل أفضل لأننا نمتلك الإمكانيات واللاعبين. في أوروبا يعتبر لوران بلان شخصية معروفة ولطالما كنت معجباً بفلسفته. كان لاعباً سابقاً وهو قريب من لاعبيه".
أضاف هداف ريال مدريد الإسباني السابق "تغيرنا كثيراً هذا الموسم مع قدوم لاعبين ورحيل البعض"، متطرقاً إلى فترة ما بعد اعتزاله "سأشارك في العديد من المشاريع المستقبلية في السعودية اذا كانت متعلقة بكرة القدم".
- الهلال يحتفظ بترسانته وينتظر نيمار -
في المقابل، احتفظ الهلال بترسانته الأجنبية المؤلفة من الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مواطنه لاعب الوسط سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، قلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي، لاعب الارتكاز البرتغالي روبن نيفيش، البرازيلي مالكوم والحارس المغربي ياسين بونو.
ولا يزال فريق المدرب البرتغالي جورج جيزوس ينتظر تعافي البرازيلي نيمار الذي أصيب بعد فترة وجيزة من انضمامه لـ"الزعيم".
وظفر فريق العاصمة بتوقيع الظهير البرتغالي جواو كانسيلو (30 عاماً) من مانشستر سيتي بطل إنجلترا، بعد أن لعب الموسم الماضي معاراً إلى برشلونة الإسباني.
وتأتي صفقة انضمام كانسيلو بصفقة مقدّرة بـ25 مليون يورو، بعد رحيل سعود عبدالحميد إلى روما الإيطالي.
كما عزّز الهلال هجومه بالبرازيلي ماركوس ليوناردو من بنفيكا البرتغالي قبل ساعات من إغلاق باب الانتقالات. ألحق الهلال المهاجم البرازيلي البالغ 21 عاماً بصفقة مقدّرة بـ40 مليون يورو، بالظهير الأيسر متعب الحربي القادم من الشباب في صفقة قدرت بقرابة 30 مليون يورو.
واستهل الهلال الموسم الجديد بشكل جيد، إذ أحرز الكأس السوبر المحلية بفوزه في النهائي على غريمه النصر 4-1، ثم خرج منتصراً من المرحلتين الأوليين للدوري على حساب الأخدود 3-0 وضمك 3-2، وذلك بفضل أربعة أهداف من ميتروفيتش.
- النصر يلجأ إلى البرازيل -
أما النصر وصيف الموسم الماضي بفارق 14 نقطة عن الهلال، فتعاقد مع الحارس البرازيلي بينتو (25 عاماً) من أتلتيكو باراناينسي، ومواطنيه الجناح الشاب أنجيلو غابريال (19 عاما) من تشلسي الإنكليزي وويسلي (19) من كورنثيانز، بالإضافة إلى المدافع الفرنسي محمد سيماكان من لايبزيغ الألماني.
احتفظ "العالمي" بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الذي كشف انه يرغب انهاء مسيرته في صفوفه.
قال اللاعب الذي أكد مجددا انه لا يفكر بالاعتزال دوليا رغم أعوامه الـ39  "لا أعلم إذا كنت سأنهي (مسيرته) قريبا أو بعد عامين أو ثلاثة أعوام. لكن من المرجح أن يحصل هذا الأمر مع النصر، في الفريق الذي يسعدني، حيث أنا في وضع جيد، حيث يراودني شعور جيد، إن كان في البلد أو الدوري".
سجل صاحب 130 هدفاً مع بلاده (رقم قياسي) ما مجموعه 68 هدفا في 74 مباراة خاضها مع النادي السعودي في جميع المسابقات، بينها كأس العرب للأندية الأبطال التي منحته لقبه الوحيد حتى الآن بألوان النصر في صيف 2023.
وبقي في تشكيلة المدرب البرتغالي لويس كاسترو، كلاً من المدافع الإسباني إيمريك لابورت، لاعب الارتكاز الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، المهاجم السنغالي ساديو مانيه، لاعب الوسط البرتغالي أوتافيو والمهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.
- مهاجم إنجليزي مع الأهلي -
وضمن الأهلي ثالث الموسم الماضي خدمات المهاجم الإنكليزي الدولي إيفان توني (28 عاماً) من برينتفورد ولاعب الوسط البرازيلي ألكسندر (20) من فلوميننسي.
استمر في تشكيلة المدرب الألماني ماتياس يايسله، المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، الجناح الجزائري رياض محرز، لاعب الوسط الإسباني غابري فيغا، المدافع البرازيلي روجر إيبانيز، المدافع التركي ميريح ديميرال، حارس المرمى السنغالي إدوار ميندي ولاعب الوسط العاجي فرانك كيسييه.
وخارج الكبار الأربعة، تعاقد القادسية الذي يشرف عليه الإسباني الدولي السابق ميتشل، مع المخضرمين مدافع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا ناتشو فرنانديس والمهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ من مرسيليا الفرنسي، بالإضافة إلى الحارس البلجيكي كون كاستيلز (فولفسبورغ الألماني)، ولاعب الوسط الأوروغوياني ناهيتان نانديس (كالياري الإيطالي).

مقالات مشابهة

  • رسميا.. الاتحاد السكندري يعلن تعاقده مع عبدالرحمن جبنة
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا لأول مرة على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • "الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان" يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم 2025
  • رسميا.. الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025
  • الاتحاد يهدد الهلال بـ7 صفقات نارية
  • التعاون يُعلن رسميا تعاقده مع اللاعب تشافيز .. فيديو
  • أدريان نيواي ينتقل رسميا الى فريق أستون مارتن
  • سفيان بوفال ينتقل إلى الدوري البلجيكي رسميا بعد فشل انضمامه للأهلي
  • رسميا.. ظهير لوكوموتيف موسكو ينتقل إلي اتحاد جدة