أكد الإعلام الحوثي وقوع 4 غارات أمريكية بريطانية على منطقة رأس عيسى بالحديدة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

زعيم الحوثيون: إسرائيل تعمدت استهداف مواقع اقتصادية للإضرار بالشعب اليمني زعيم "إسرائيل بيتنا": الحوثيون ألحقوا بنا أضرارا اقتصادية هائلة

 

اسرائيل تستهدف ميناء الحديدة باليمن 

وقصفت طائرات إسرائيلية أهدافًا تابعة للحوثيين في اليمن، أمس السبت، ما أسفر عن مقتل 3 على الأقل وإصابة 87، بعد يوم من هجوم بطائرات مسيرة شنه الحوثيون على تل أبيب "المركز الاقتصادي لإسرائيل".

ويأتي الهجوم أيضًا في وقت يستعد فيه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، للسفر إلى واشنطن، ومن المقرر أن يلقي كلمة أمام الكونجرس.

وفي إطار آخر، قال وكيل وزارة العدل اليمنية فيصل المجيدي، اليوم الأحد، إن ميليشيا الحوثيين في اليمن ستظل مدانة أمام الشعب اليمني لجلبها الغزو الخارجي واستهداف منشآت مدنية، مؤكدا إدانة الحكومة اليمنية للاعتداء الإسرائيلي على ميناء الحديدة اليمني وتصفه بالانتهاك.

وأضاف المجيدي - في مداخلة لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - :"إن الضربات الإسرائيلية تبدو أنها رسالة لأكثر من طرف منها إيران".. مشيرا إلى أن الهدف من هذه الضربات لم يكن هدفا عسكريا بقدر ما هو هدف اقتصادي تسعى من خلاله إسرائيل إلى توجيه رسالة مفاداها أنها تستطيع أن تقوم بأعمال كبيرة.

وتابع : "إن إسرائيل استهدفت بهذا الهجوم ، ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء ومحطة البترول باعتبار أن الحوثي يقوم بتهريب المسيرات والصواريخ ويستخدم النفط الإيراني والدعم اللوجستي عبر هذا الميناء" .. مشيرا إلى أن الوقت المستغرق لإصلاح هذه الأضرار سيتراوح ما بين 6 إلى 12 شهرا.

واعتبر أن النهج الذي تستخدمه إسرائيل هو نفس النهج الذي تستخدمه ميليشيا الحوثيين عبر قيامها بقصف ميناء الضبة في شبوة وكذلك موانئ النفط في المكلا ومطار عدن..مشيرا إلى أن مثل هذا الهجوم يظل مدانا كما أن الحكومة اليمنية ترفض هذا التصعيد باعتبار أن تأثيراته ستكون مباشرة على الشعب اليمني.

وكانت الحكومة اليمنية قد أدانت الضربات الإسرائيلية..محملةً إسرائيل مسؤولية تعميق الأزمة الإنسانية..كما حذرت الحوثيين من استمرار رهن مصير اليمن وأبناء شعبه والزج بهم في معارك الجماعة العبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.

وفي إطار آخر، أفادت مصادر طبية يمنية لوكالة رويترز بارتفاع عدد الضحايا جراء الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة في اليمن إلى 6 قتلى و80 مصاباً. وقعت الضربات مساء أمس، مستهدفة مواقع متعددة في المدينة الساحلية.

وذكرت المصادر أن الضربات تسببت في دمار واسع في المباني السكنية والميناء ، وأدت إلى إصابة عدد كبير بجروح متفاوتة الخطورة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

وقالت المصادر الطبية إن الوضع في المستشفيات حرج نظراً للأعداد الكبيرة من المصابين والحاجة الملحة للإمدادات الطبية. وناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تقديم الدعم العاجل للمساعدة في التعامل مع هذه الكارثة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلام الحوثي الحديدة رأس عيسى بالحديدة منطقة رأس عيسى بالحديدة غارات أمريكية بريطانية میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة

اليمن – ارتفعت حصيلة ضحايا وإصابات الأمطار والفيضانات في محافظة الحديدة غربي اليمن منذ مطلع الشهر الماضي إلى 129 شخصا.

وقالت لجنة الطوارئ في محافظة الحديدة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء، إن “حصيلة ضحايا السيول التي شهدتها محافظة الحديدة ارتفعت إلى 95 قتيلا و34 مصابا”.

وأضافت أن “11 شخصا قضوا خلال الثلاثة الأيام الماضية بحوادث غرق وتهدم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المديريات منذ مساء الثلاثاء الماضي”.

وأوضحت اللجنة “استمرار أعمال الاغاثة الطارئة ومساعدة الأسر المتضررة التي جرفت السيول منازلها، وكذا فتح وتسوية الطرق المقطوعة وتنفيذ إجراءات عاجلة لتصريف مياه السيول للتخفيف من الأضرار والخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول”.

ويوم الجمعة الماضي، قالت الحركة إن “حصيلة ضحايا أمطار غزيرة وسيول تشهدها محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر منذ مطلع أغسطس الماضي ارتفعت إلى 109 قتلى ومصابين”.

وسبق ذلك يوم الأربعاء الماضي إحصاء ارتفاع حصيلة ضحايا سيول وانهيارات صخرية في محافظة المحويت (غربي اليمن) إلى 37 قتيلا كما تسببت في تدمير 30 منزلا وإلحاق أضرار بنحو 200 أخرى حسب ما أفاد مصدر في السلطة المحلية لوكالة “سبوتنيك”.

وكانت “أنصار الله” قد أعلنت الأسبوع قبل الماضي أن 86 شخصا لقوا حتفهم وتضررت 33123 أسرة إثر أمطار غزيرة وسيول جارفة شهدتها محافظات الحديدة وريمة (غربي اليمن) وحجة (شمال غربي البلاد).

وتركزت الأمطار الغزيرة والفيضانات في اليمن منذ مطلع أغسطس الماضي على محافظات الحديدة ومأرب والمحويت وريمة وحضرموت وتعز وصعدة وحجة وصنعاء.

ووفقا للأمم المتحدة “تفاقم الأمطار الغزيرة والفيضانات الوضع الإنساني الكارثي في اليمن الناجم عن الصراع على السلطة بين الحكومة المعترف بها دوليا وحركة “أنصار الله” الذي يدخل عامه العاشر”.

المصدر: “سبأ”+”سبوتنيك”

مقالات مشابهة

  • الجيش اليمني: الضربات الأمريكية على الحوثيين مرنة وغير حاسمة
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • الإعلان عن ”تعاون عسكري استراتيجي” بين اليمن والإمارات واستقبال رسمي لوزير الدفاع اليمني في أبوظبي
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها
  • الحوثيون إعادة السعودية لطيران اليمنية تصعيد غير مسؤول ونطالبها بالإعتذار
  • عاجل : الحوثيون يعرضون ركاب رحلة للخطوط اليمنية للخطر بعد دخولهم الأجواء السعودية كطيران حربي معادي
  • الحوثيون يضاعفون أعباء التجار ويُغرقون الأسواق اليمنية بالضرائب
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • دراسة لجامعة أمريكية تحدد البعوض الغازي الحامل لمرض الملاريا في اليمن.. ارتباطه بشرق أفريقيا