قال وزير الداخلية الفرنسي، اليوم الأحد، إن الأجهزة الأمنية في البلاد رفضت أكثر من 4 آلاف طلب للحصول على اعتماد لأولمبياد باريس 2024 بسبب مخاوف تتعلق بالتجسس والهجمات السيبرانية.

وقال جيرالد دارمانان إن السلطات الفرنسية قامت حتى الآن بفحص ما يقارب مليون طلب اعتماد للألعاب التي ستنطلق يوم 26 يوليو/تموز الجاري وإنها رفضت 4340 طلبا، بعضها بسبب صلات بجماعات إسلامية متشددة أو للاشتباه في كونهم جواسيس أجانب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مواعيد مباريات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلةlist 2 of 2أديداس ترضخ لضغط اللوبي الإسرائيلي وتستبعد عارضة فلسطينية الأصل من حملتها للأولمبيادend of list

وتم رفض ما يقرب من 100 طلب بسبب مخاوف التجسس أو مخاوف من كونهم عملاء يحاولون الحصول على اعتماد باستخدام مهنة مختلفة.

وقال دارمانان لصحيفة (جورنال دو ديمانش) الأسبوعية "ربما لن يكونوا هنا لتنفيذ هجمات. لكن بالإضافة إلى الاستخبارات والتجسس التقليدي، هناك إمكانية الوصول إلى نقاط الدخول إلى شبكات الحاسوب لتنفيذ هجوم سيبراني".

وأضاف أنهم تقدموا بطلبات للعمل كصحفيين أو موظفين تقنيين وأن بلدانهم الأصلية هي روسيا وروسيا البيضاء، من بين دول أخرى لم يذكرها.

وقال "على سبيل المثال، رفضنا عددا كبيرا من ‘الصحفيين الذين زعموا أنهم يغطون الألعاب. من ناحية أخرى، قبلنا حضور الروس الذين يعملون في اللجنة الأولمبية الدولية. نحن نطبق مبدأ الاحتراز".

وسُمح للصحفيين الروس بالحصول على اعتماد لتغطية الألعاب ووصلوا بالفعل إلى العاصمة الفرنسية.

وستنشر باريس 45 ألف فرد أمن لضمان سلامة الألعاب وحفل الافتتاح الفريد من نوعه الذي سيقام على طول نهر السين حيث ستطفو قوارب تحمل الرياضيين أمام مئات آلاف المتفرجين.

وخفّض المنظمون العدد المبدئي للمتفرجين في حفل الافتتاح من 600 ألف إلى حوالي 300 ألف شخص.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

"الاعتماد الأكاديمي" تصادق على "اعتماد مشروط" لكلية عُمان للسياحة

 

مسقط- الرؤية

أنهت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية لكلية عمان للسياحة (المحاولة الأولى)، وتم نشر نتيجة الاعتماد المؤسسي والتقديرات مقابل المعايير والمقاييس التي تندرج تحتها على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وكانت كلية عمان للسياحة قد قدمت طلب إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (المحاولة الأولى) بتاريخ 4 ديسمبر 2023، وشكلت الهيئة فريق مراجعة خارجية، مكّونًا من مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة. وخلال زيارته لحرم الكلية، والتي تمت في الفترة من 26 إلى 28 فبراير 2024م (بما فيها اليوم التحضيري المخصص لمداولات أعضاء الفريق قبل البدء بإجراء المقابلات في الكلية)، أجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 38 شخصا، فيهم ممثلون عن الجهات المختصة بالحوكمة، وموظفي الكلية، وطلبتها، وعدد من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالكلية. كما قام الفريق بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وصادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية (المحاولة الأولى) بتاريخ 25 أغسطس 2024، واستلمت الكلية نسخة منه. وقد أسفرت عملية إعادة التقويم مقابل المعايير المؤسسية  لكلية عمان للسياحة عن نتيجة "الاعتماد المشروط"؛ على أن تتم عملية إعادة تقويمها مقابل المعايير التي لم تستوفها (المحاولة الثانية)، وذلك بعد مرور 12 شهراً من تاريخ المصادقة على التقرير.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • "الاعتماد الأكاديمي" تصادق على "اعتماد مشروط" لكلية عُمان للسياحة
  • اعتماد 4 مستشفيات جديدة و4 وحدات ومراكز طب أسرة وفقا لمعايير الجودة الصادرة
  • مختبرات بلدية الشارقة تكمل ربع قرن من اعتماد «اليوكاس»
  • الرقابة الصحية: اعتماد 8 مستشفيات ومراكز طب أسرة في 4 محافظات
  • اعتماد برنامج الأشعة والتصوير الطبي بمستشفيات جامعة المنصورة
  • «الرقابة الصحية»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات ومراكز طب أسرة بـ4 محافظات
  • وزير الداخلية الفرنسي: مصرع 12 مهاجرًا بعد انقلاب قارب في بحر المانش
  • وزير الداخلية الفرنسي: مقتل 12 مهاجرا في انقلاب قارب بالقنال الإنجليزي