نفى المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عادل عبد الغفار، اليوم الاحد صحة ما جاء في منشورات غريبة تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة في الفترة الأخيرة، مفادها قرار السلطات في مصر بفصل الجنسين ومنع الاختلاط في الجامعات مع بداية العام الدراسي المقبل 2024 - 2025. وفي تفاصيل خطة "منع الإختلاط" بين الجنسين المزعومة، ستتم الدراسة في الجامعات ستة أيام تدريس في الأسبوع، توزع بالتساوي بين الذكور والإناث.



وقال عبد الغفار، في تصريحات لوكالة "فرانس برس" في القاهرة، إن "ما جاء في هذه المنشورات "محض شائعات لا أساس لها من الصحة".

وأضاف: "الفصل بين الطلاب والطالبات في الدراسة بالجامعة أمر غير وارد على الإطلاق".

كما ذكر المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي أن هذه الشائعات "تتردد من حين لآخر بنفس الصيغة تقريبًا".  

يذكر أنه في العام 2022، وبعد وقوع جريمتي قتل ارتكب كلا منها طالب جامعي أزهق حياة زميلة له من بينهم واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها أمام أسوار جامعة المنصورة، عادت هذه الشائعات في الظهور على مواقع التواصل الإجتماعي، لكن السلطات حينها نفت صحة ما جاء فيه أيضاً جملة وتفصيلا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

28 سبتمبر.. بدء الدراسة فى جامعة جنوب الوادي

أعلنت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، الخريطة الزمنية المقترحة للعام الجامعي 2024/2025 على أن تكون بداية العام الدراسي يوم السبت الموافق 28/9/2024 ونهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول الخميس 2/1/2025.

 وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول من 4/1/2025 حتى 23/1/2025 وتكون بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 8/2/2025 وتنتهي الدراسة بالفصل الدراسي الثاني 29/5/2025 على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025 وموعد امتحانات الدور الثاني بكليات الجامعة بقنا والغردقة للعام الجامعي 2024/2025 تبدا 7/9/2025. 

ووافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على مذكرة التعاون المشترك بين وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية وكلية التربية بجامعة جنوب الوادي.

 كما وافق مجلس الجامعة على إنشاء برنامج خاص بكلية طب جنوب الوادي بمصروفات للطلاب الذين لم يتم قبول الاغتراب لهم الى البرنامج العام وسيتم قبولهم على البرنامج الخاص بالمصروفات اعتباراً من العام الجامعي 2024/2025 وهو العام الاول لتنفيذ البرنامج الخاص بالمصروفات .

كما وافق المجلس ايضا على فتح باب التقدم للدبلوم العام بكلية التربية بالغردقة نظام الساعات المعتمدة بدءاً من 1/9/2024 حتى 15/9/2024 ووافق ايضا على فتح باب التقدم للدراسات العليا بكلية التربية بالغردقة وفرع الدراسات التربوية بالأقصر (الدبلوم المهنية والدبلوم الخاصة ) بداية من 1/9/2024 حتى 30/9/2024 للعام الجامعي 2024/2025.

 ووافق المجلس على فتح الفصل الصيفي للدبلوم العام بكلية التربية بالغردقة فرع الدراسات التربوية بالأقصر - نظام الساعات المعتمدة ( مسار معلم ماده - مسار معلم فصل) للعام الجامعي 2023/2024 كما وافق المجلس ايضا على عقد ورشة عمل بكلية الالسن بالغردقة حول تعليم اللغة الروسية في الفترة من 26-29/9/2024 . 

 

كما وافق المجلس على منح 13 درجه دكتوراه و 11 درجه ماجستير لباحثين من مختلف كليات الجامعة.

تعيينات  وترقيات: 

وأقر المجلس بالتعيين فى وظيفة أستاذ لكل من الدكتور جابر أحمد محمود مرسال بكلية العلوم و الدكتور حسن محمد إبراهيم علي بكلية الطب و الدكتور الطيب عبد الرازق محمد حسين بكليه طب الفم والأسنان، وعلى منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد للدكتور مروة محمد فواز بكلية الطب البيطرى.

وعلى التعيين في وظيفة مدرس لكل من الدكتور هند دياب نور الدين محمود بكلية التربية والدكتور محمد رمضان عبد الله بكلية العلوم، والدكتور أسماء أنور محمد علي، والدكتور محمد عبد الشافي احمد محمد بكلية الآداب، والدكتور إبراهيم دسوقي عبد الموجود سليمان والدكتور هناء طايع جاد الرب بكلية التربية النوعية، والدكتور احمد عليان عبد العزيز بكلية الطب، والدكتور مصطفى محمد احمد حسن بكلية طب الفم والأسنان.

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: زراعة أكثر من 112 ألف شجرة في الجامعات المصرية
  • موعد بدء العام الدراسي بالمدارس والجامعات
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم الحركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم حركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • قنا| توزيع 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولي بالرعاية
  • وزير التعليم يفتتح الكلية التقنية في بعقوبة
  • الخريطة الكاملة.. موعد بدء العام الدراسي الجديد رسميا للمدارس والجامعات 2024-2025
  • 28 سبتمبر.. بدء الدراسة فى جامعة جنوب الوادي
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للجامعات
  • المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين تعود إلى جامعة كولومبيا