تم الاتفاق بين الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، والأستاذ عايض بن فرحان القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة، على تأسيس تحالف للاستحواذ على صندوق الإنماء جدة الاقتصادية بقيمة 6.8 مليار ريال.

يضم التحالف في الصندوق الجديد المزمع إنشائه، شركة "سمو القابضة"، واستمرار شركة "المملكة القابضة" بنسبة 40%، وشركة جدة الاقتصادية 4.

1% .

يجدر بالذكر أن صندوق الإنماء جدة الاقتصادية، يملك "برج جدة"، الذي سيكون عند اكتمال بنائه الأطول في العالم - بإذن الله- حيث تبلغ مساحة أرض البرج والأراضي المجاورة 1.7 مليون متر مربع.

و يحتضن "برج جدة" المتعدِّد الاستخدامات فندق الفورسيزنز، إضافة إلى مركز للتسوُّق، مكاتب تجارية ووحداتٍ سكنية فارهة. كما تحتوي الأراضي المجاورة للبرج والتي تُعتبر من ضمن اتفاقية الاستحواذ على أبراج ومجمَّعاتٍ سكنيةٍ وتجارية ومناطق للتسوُّق، بالإضافة إلى مناطق للترفيه والسياحة وفنادق عالمية.

ومن المتوقع أن يُشكِّل "برج جدة" نقطة جذبٍ عالمية للعديد من الزوار والمستثمرين؛ مما يُعزِّز الاقتصاد المحلي، ويوفِّر فرص عملٍ جديدة. حيث يُعدُّ البرج إضافةً قيِّمةً إلى مدينة جدة والمملكة بشكل عام؛ مما يساهم في تعزيز مكانة مدينة جدة كمركزٍ اقتصاديٍّ وسياحيٍّ عالمي

المصدر- جريدة الرياض 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع مالكة شركة و3 موظفين لإطلاقهم كلب على مواطن بمدينة نصر

تباشر النيابة العامة في مدينة نصر، تحقيقاتها مع مالكة شركة للدعاية والإعلان و3 موظفين بذات الشركة، لقيام أحد الموظفين بإطلاق "كلب مرخص" على شخص بينهم وبينه خلافات مما أدى الى إصابته.

وأمرت النيابة العامة بإيداع الكلب المتسبب في إصابة المجنى عليه فى إحدى مؤسسات رعاية الحيوان"، كما أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وبيان أسبابها.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين مقيم فى التجمع الأول "مصاب بعقر كلب بالساق وكدمات متفرقة بالجسم، بتضرره من مالكة شركة للدعاية والإعلان كائنة بدائرة القسم و3 موظفين بذات الشركة، لقيامهم بالتعدى عليه بالضرب وقيام أحدهم بإطلاق "كلب مرخص" عليه ما أسفر عن إصابته، وذلك بسبب حدوث مشادة كلامية بينهم لاعتراضه على تأخر مالكة الشركة فى تسليمه منتجات قام بشرائها وسدد قيمتها المالية.







مقالات مشابهة

  • التحقيق مع مالكة شركة و3 موظفين لإطلاقهم كلب على مواطن بمدينة نصر
  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى رئيس تحالف ستار العالمي
  • رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران يلتقى ورئيس تحالف ستار العالمي
  • رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران يلتقي الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي
  • طلال آل الشيخ: فرحة المنتخب غير فرحة الأندية.. فيديو
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • رسالة خالد بن طلال لـ الأمير الوليد بعد دعمه لصفقة متعب الحربي
  • خبير اقتصادي يرصد المكاسب الاقتصادية لمصر من زيارة الرئيس السيسي لتركيا
  • ثاني أطول رجل في العالم يضطر للنوم على الأرض
  • الأمير الوليد بن طلال يعقد اجتماعًا مع إيلون ماسك