21 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان ،اليوم الأحد، إنه يأمل أن تكون دورة الألعاب الأولمبية في باريس مناسبة تتيح هدنة للصراعات في العالم، وحث الرياضيين على أن يكونوا سفراء للسلام وقدوة للشباب.

وقال البابا خلال عِظته الأسبوعية للحشود في ساحة القديس بطرس، إنه يأمل في أن “تكون الألعاب الأولمبية وفقاً للتقاليد العريقة فرصة لهدنة في الحروب، من خلال إظهار الرغبة المخلصة والصادقة في السلام”.

وأكد البابا فرنسيس أن “الألعاب الأولمبية هي بطبيعتها حاملة للسلام لا الحرب بهذه الروح جرى، قديماً وبحكمة، إنشاء هدنة، خلال الألعاب الأولمبية. في هذه الفترة المضطربة حيث السلام العالمي مهدَّد بشكل كبير جداً. آملُ أن يعمل كل واحد من أجل احترام هذه الهدنة، مع أمل حل النزاعات، والعودة إلى الوئام”.

وأتى البابا على ذكر الصراعات في أوكرانيا وغزة وميانمار ودول أخرى، وقال: “دعونا لا ننسَ أن الحرب هزيمة”.

وتبدأ دورة الألعاب الأولمبية، في 26 (تموز) الحالي، بحفل افتتاح على نهر السين، بمشاركة نحو 10500 رياضي، وما يزيد عن مائة من زعماء الدول والحكومات.

وفي الشهر الماضي، تضمَّن البيان الختامي لقمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي عُقدت في باريس، دعوة بالإجماع لإعلان هدنة في الصراعات العالمية، خلال دورة الألعاب الأولمبية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

المناطق_واس

تُوج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى(كراسي متحركة) عبدالرحمن القرشي الخميس بالميدالية الذهبية في منافسات 100م T53 بملعب استاد فرنسا الدولي، ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن، والوفد المرافق للبعثة.

وكان القرشي قد حقق المركز الأول، محققاً رقماً شخصياً جديداً 14.48 ثانية.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي لألعاب القوى يحصد 8 ميداليات في ختام البطولة العربية لأقل من 23 سنة 25 مايو 2023 - 7:41 صباحًا

وأهدى القرشي الميدالية الذهبية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- وللشعب السعودي قائلاً : الدعم الذي توفر لنا من قيادتنا الرشيدة، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، منحنا الحافز الأكبر لتحقيق الذهب لأغلى وطن” ، موضحاً أن العمل على تحقيق الذهب بدأ منذ نهاية دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، مقدماً شكره لعائلته والأجهزة الفنية والإدارية وكل من وقف معه وسانده.

مقالات مشابهة

  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ رحاب أحمد بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يهنئ محمد المنياوي بذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • عبدالرحمن القرشي يتوج بذهبية بارالمبياد باريس 2024
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • اليوم.. انطلاق منافسات رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024