21 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعربت وزيرة المالية في المملكة المتحدة راشيل ريفز، اليوم الأحد، عن استعدادها لمنح زيادات في الأجور قد تتجاوز معدلات التضخم الحالية لما يقرب من مليوني موظف في القطاع العام لتجنب الإضرابات الواسعة في القطاع العام.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أوصت فيه هيئتان استشاريتان لمراجعة الأجور بزيادة الأجور بنسبة 5.

5% لـ 460,000 معلم و1.4 مليون موظف في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

واعترفت ريفز بقيمة العاملين في الخدمة العامة، معرباً عن قلقه من التكاليف المرتبطة بالنزاعات المطولة مع النقابات والتحديات التي تواجه تعيين موظفين جدد.

وكان حزب العمال، الذي حصل على أغلبية كبيرة في الانتخابات العامة في وقت سابق من هذا الشهر، قد تعهد بعقد من “التجديد الوطني” دون زيادة ضريبة الدخل أو ضريبة الشركات أو معدلات ضريبة القيمة المضافة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام

قالت روكسولانا بيدلاسا رئيسة لجنة الميزانية في البرلمان الأوكراني، إن بلادها ستضطر لزيادة حجم الدين العام الداخلي بمقدار 5.27 دولار لتغطية تكاليف الدفاع حتى نهاية عام 2024.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال، أن نظام كييف يعاني من ضرورة ماسة لتوفير 500 مليار هريفنيا إضافية (نحو 12.2 مليار دولار) لتلبية احتياجات الدفاع بحلول نهاية العام.

وأشارت بيدلاسا، إلى أن عملية إعداد التغييرات الضرورية في الميزانية تأثرت إلى حد كبير بقرار البرلمان عدم دعم حزمة التغييرات الضريبية التي اقترحتها الحكومة، والتي كان من شأنها أن تجتذب 125 مليار هريفنيا إضافية (3.1 مليار دولار) إلى الميزانية وخفضها إلى 30 مليار هريفنيا (0.7 مليار دولار).

ووفقا للبرلمانية، بسبب كل ذلك بات من الضروري مجددا إعادة توازن الميزانية.

وأضافت بيدلاسا: "هذا ليس الحل الأفضل، لكننا نعمل مع ما لدينا. تم تخفيض تمويل خدمة ديون الدولة بمقدار 115 مليار هريفنيا (2.8 مليار دولار). نخطط لجذب 216 مليار هريفنيا (5.27 مليار دولار) من سوق الاقتراض المحلي و100 مليار هريفنيا أخرى (2.44 مليار دولار) - سيتم الحصول عليها من التنفيذ الفائض لخطة تحصيل الضرائب والرسوم".

ووفقا لوزارة المالية الأوكرانية، بلغ حجم الدين العام للبلاد في نهاية الربع الثاني من هذه السنة 155.36 مليار دولار.

في وقت سابق، أعلن عضو البرلمان الأوكراني بافيل فرولوف، أن عجز الميزانية في بلاده هو الأكبر في العالم، حيث تبلغ نفقات البلاد ضعفي دخلها.

وذكر أن الشركاء الغربيين سيغطون هذا العام العجز البالغ 40 مليار دولار، وفي العام المقبل "سيكون الوضع أسوأ بكثير"، لذا فإن كييف "تطلب من الشركاء عدم خفض دعمهم".

مقالات مشابهة

  • برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام
  • البنك المركزي المصري يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير
  • لماذا قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة؟ بيان رسمي يوضح الأسباب
  • عاجل.. تثبيت أسعار الفائدة في مصر للمرة الثالثة على التوالي
  • قبل ساعات من اجتماعه.. البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة وكبح التضخم " تفاصيل "
  • مجلة اميركية: العراق يسجل انخفاضاً في معدلات التضخم لعام 2024
  • إحصائية .. العراق يسجل انخفاضاً في معدلات التضخم للعام الحالي
  • العراق يعلن ارتفاع معدلات استثمار الغاز الى 70٪ نهاية العام 2024
  • وزير المالية التركي يتوقع تراجع معدلات التضخم إلى نطاق 38 بالمئة في هذا التاريخ
  • تأخر صرف الزيادة العامة في الأجور يغضب الموظفين الجماعيين