21 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اتهم رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، اليوم الأحد، (21 تموز 2024)، الحزب الديمقراطي بـ”التستر” على صحة الرئيس جو بايدن.

وقال جونسون لشبكة (سي ان ان)، “الديمقراطيون تستروا على صحة بايدن ومنعوا الشعب من رؤية ما شاهدناه نحن عن قرب”.

وأضاف “في لقاءاتي الأخيرة ببايدن اتضح أن قدراته تضاءلت ولم يعد كما كان قبل 4 سنوات”.

وكان البيت الأبيض أعلن الأسبوع الماضي عن إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمرض “كوفيد-19″، وتوجهه إلى منزله في ولاية ديلاوير، للبقاء بالحجر الصحي، ويخشى الأطباء على صحة بايدن خصوصاً أنه يبلغ 81 من عمره.

ومع تصاعد التساؤلات حول الحالة الصحية لبايدن، بدأت شخصيات بارزة من الحزب الديمقراطي بتوجيه دعوات علنية تطالب بانسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024.

وهذه الدعوات تأتي في أعقاب أداء بايدن المتراجع خلال المناظرة الأخيرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، ما أثار قلق قادة الحزب، وجعلهم يبحثون عن بدائل قد تكون أفضل في مواجهة الانتخابات المقبلة.

بينما يسعى البيت الأبيض إلى تهدئة الوضع، تتزايد الضغوطات من داخل الحزب لإيجاد حل سريع وحاسم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب في جيبوتي يزور جامع الشيخ زايد الكبير

زار دليتا محمد دليتا رئيس مجلس النواب في جيبوتي والوفد المرافق له، جامع الشيخ زايد الكبير يرافقه محمد الظهوري، ومحمد اليماحي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي.

وتجول دليتا محمد والوفد المرافق خلال زيارته التي اصطحبه خلالها الدكتور يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، وتعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والدور الكبير الذي يقوم به المركز، في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.
واطلع الوفد على تاريخ تأسيس الجامع، وجمالياته، وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه الجامع من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

مقالات مشابهة

  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • الحكم بالسجن 7 سنوات على مستشار في الحكومة السابقة
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • "تشارلز حلاب" رئيسًا تنفيذيًا لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس مجلس النواب بجيبوتي
  • رئيس ديوان مجلس النواب يبحث سير العمل بمصلحة التخطيط العمراني 
  • رئيس مجلس النواب في جيبوتي يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • مجلس الوزراء يصوت على زيادة تخصيصات هيأة الحشد الشعبي
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس مجلس النواب الجيبوتي