الأسبوع:
2024-09-06@10:54:20 GMT

موعد الأوكازيون الصيفي 2024.. الضوابط والمميزات

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

موعد الأوكازيون الصيفي 2024.. الضوابط والمميزات

الأوكازيون الصيفي 2024.. يبحث الكثير عن موعد الأوكازيون الصيفي 2024، حيث يفضله الكثير من المواطنين لحصولهم على جميع احتياجاتهم بأقل الأسعار.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الأوكازيون الصيفي 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد الأوكازيون الصيفي 2024

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء موسم التصفية الموسمية الثانية «الأوكازيون الصيفي» لعام 2024 اعتباراً من 5 أغسطس 2024، ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

الأوكازيونضوابط الأوكازيون الصيفي 2024

وأشارت الوزارة إلى عدة ضوابط لمشاركة المحال في الأوكازيون الصيفي 2024، وهي:

- ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

- ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

الهدف من الأوكازيون الصيفي 2024

وأوضحت وزارة التموين أن الهدف من الأوكازيون الصيفي 2024 هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة.

الأوكازيونمميزات الأوكازيون الصيفي 2024

ويوجد مميزات عديدة يتميز بها الأوكازيون الصيفي الذي يقام كل عام، فهو يعتبر فرصة لكل من المواطن أو المستهلك، وكذلك التاجر، وفيما يلي نعرض المميزات لكلا الطرفين:

يمكن من خلال الأوكازيون الصيفي إحداث رواجاً في التجارة وفي السلع الخاصة بالتاجر.

يمكن للمواطن من خلاله الحصول على السلع التي يريدها بسعر بسيط، أو أقل من المعتاد.

يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية.

يتيح فرصة للمواطن أن يحصل على سلع تصل تخفيضاتها إلى ما يتراوح بين 25-50%، وذلك بناءً على نسبة تخفيضات العام الماضي.

اقرأ أيضاًوزير التموين يصدر قرارا ببدء الأوكازيون الصيفي 2024 في هذا الموعد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوكازيون الصيفي الأوكازيون الصيفى الاوكازيون الصيفى الاوكازيون شروط الأوكازيون الصيفي انطلاق الأوكازيون الصيفي الاوكازيون الصيفي اوكازيون الصيفي تخفيضات الاوكازيون الصيفي شروط المشاركة في الاوكازيون الصيفي موسم الاوكازيون الصيفي بداية الاوكازيون الصيفي الأوكازيون الصيفي 2024

إقرأ أيضاً:

انتشار أمني قبل بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"


شهدت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، تشديدات أمنية مكثفة قبل بدء النظر في محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين.

وتضمن أمر الإحالة بقضية رشوة التموين إن المتهمين، اضطلعوا بتربيح بعضهم ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك وظائفهم؛ بأن تلاعبوا في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره 58 مليون جنيه، هو الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين، ونظيره الحر.

وكشفت تحقيقات قضية فساد وزارة التموين، عن أن بعض المتهمين قام بتوفير مخزون من السلعتين المشار لهما عن طريق إصدار تعليمات بخفض الحصص المنصرفة شهريا لمنافذ البيع أو الامتناع عن صرفها، وأصدر المتهم الثاني تعليماته للمتهم الثالث - المنوط به الإشراف على المتهمين من الرابع إلى الرابع عشر المحاسبين بالشركة - بصرف سلع للمتهمين من الخامس عشر حتى الأخير - أصحاب ومسئولي المنافذ من مخزون السلع المحقق تزيد عن المقرر شهريا لبعد المتهم الثالث بيانات إحصائية بكميات السلع المتفق على صرفها بالزيادة.

ويتولى المتهمون من الرابع حتى الرابع عشر وفقًا لاختصاصهم الوظيفي إعداد الاستعراضات الشهرية وفقًا لتلك الإحصائيات - كل حسب المنفذ المختص به - وحرورا طلبيات صرف المقررات المشار إليها خلال أشهر تراكم المخزون وأثبتوا بها وجوب صرف السلع للمتهمين من أصحاب ومسئولي المنافذ بما يزيد عن أعداد المستفيدين من منظومة التموين لدى منافذ البيع وفقا لتقارير شركة البطاقات الذكية من الأشهر السابقة لأشهر الاستعانة وإدراج بيانات تلك الطلبيات المخالفة للحقيقة على البرنامج الإلكتروني المشروع جمعيتي التابع للشركة.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • مد فترة "الأوكازيون الصيفي"
  • وزير التموين يعلن مد الأوكازيون الصيفي 2024 حتى نهاية سبتمبر
  • التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية «الأوكازيون الصيفي» حتى 30 سبتمبر
  • بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"
  • انتشار أمني قبل بدء محاكمة المتهمين في "رشوة وزارة التموين"
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024: كل ما تحتاج لمعرفته حول الحد الأدنى للقبول والمميزات
  • هتغير الساعة إمتى؟.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 في مصر
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. الساعة هتتأخر 60 دقيقة