كشف اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، تفاصيل قرار المحافظ بمنع قطع الأشجار والتقليم الجائر.

توصيفها جريمة.. تعرف على عقوبات قطع الأشجار في القانون الهيئة العامة للنظافة: لا يتم قطع الأشجار تحت أي مسمى إلا للضرورة القصوى

وقال "عوض"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات" المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الأحد، إن هناك توجيهات من رئيس الوزراء للمحافظين بتكثيف الأشجار المثمرة التي تصلح في المحاور الرئيسية بالتنسيق مع وزارة البيئة حول الأماكن الصالحة لوجود مسطحات خضراء؛ للمنع التام لقطع الأشجار.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم محافظة القاهرة، أن محافظ القاهرة في اجتماعه الأخير مع رؤساء الأحياء أبلغهم أنه بحاجة إلى شارع وميدان ومسطح أخضر لكل شارع، موضحًا أن قطع الأشجار يكون فقط نتيجة وجود أشجار معرضة للسقوط وتعرض المواطنين للخطر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج الستات مسطحات خضراء الأشجار المثمرة قطع الأشجار قطع الأشجار

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم غوتيريش ينتقد عرض نتنياهو خريطة لإسرائيل تخلو من الضفة

انتقد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خريطة تخلو من الضفة الغربية المحتلة في مؤتمره الصحفي أمس الاثنين، وقال إن "عرض مثل هذه الخرائط ليس علامة جيدة ولا يساعد حاليا".

وكان نتنياهو قد ظهر أمس الاثنين وهو يقدم شرحا عن أهمية سيطرة الجيش الإسرائيلي على محور فيلادلفيا الحدودي بين قطاع غزة ومصر، على خريطة طمس فيها حدود الضفة الغربية، وكان خلو الخريطة من أي إشارة إلى الضفة لافتا، وهو ما اعتبره فلسطينيون إعلانا صريحا لضم الضفة إلى إسرائيل.

ويتزامن ظهور الخريطة مع أكبر عملية عسكرية تشنها إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة منذ عام 2002، تستهدف خاصة مدينتي جنين وطولكرم، استشهد خلالها 30 فلسطينيا وأصيب 130 آخرون خلال أسبوع واحد.

وقد اعتبرت الخارجية الفلسطينية، الثلاثاء، أن الخريطة التي استعرضها نتنياهو تكشف أجندات اليمين المتطرف، مؤكدة في بيان أن تلك الخريطة "تجسيد عملي لمحاولة نفي الوجود الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة على طريق تهجيره من أرض وطنه".

كما قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الثلاثاء، إن الخريطة التي عرضها نتنياهو أمس، تكشف نواياه لضم الضفة الغربية المحتلة إلى أراضي إسرائيل.

واعتبر أبو ردينة أن التصريحات الصادرة عن نتنياهو حول عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا، بالإضافة إلى استخدامه لخارطة تضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال، "هي تصريحات مرفوضة ومدانة، وهي تجاوز خطير لجميع قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقيات الموقعة".

وأضاف أنها "تُظهر بوضوح النوايا الإسرائيلية المبيتة لتكريس الاحتلال وإعلان الضم والاستيطان".

يذكر أنه في يونيو/حزيران الماضي، أكد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، صحة ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن سعيه لضم الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل.

جاء ذلك بعد أن كشف تسجيل صوتي لسموتريتش، حصلت عليه الصحيفة، عن امتلاكه "خطة سرية" لتعزيز "السيطرة" الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة، وإجهاض أي محاولة لأن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية.

وبدعم أميركي مطلق، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع هذه الحرب، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، مما أسفر عن استشهاد 685 فلسطينيا وإصابة أكثر من 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • متحدث التعليم يكشف حقيقة تغيرات بشأن اللغة الثانية للمرحلة الثانوية
  • الشرطة الدنمركية تعتقل الناشطة جريتا تونبري في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة
  • العدل الأمريكية ترفع دعوى ضد يحيى السنوار وآخرين
  • العدل الأمريكية: رفع دعوى ضد زعيم حماس وآخرين على صلة بأحداث 7 أكتوبر
  • المتحدث باسم غوتيريش ينتقد عرض نتنياهو خريطة لإسرائيل تخلو من الضفة
  • "الخارجية الأمريكية": آن الأوان لننجز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: آن الأوان لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • اتهام نائبة سابقة لـرئيس ديوان حاكمة نيويورك بالعمالة للصين