انطلقت اليوم الأحد، بطولة الجمهورية للكونغ فو لقطاعات جنوب الصعيد بالصالة المغطاة بمحافظة قنا، سوهاج، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، والمحاسب شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري للكونغ فو ورئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بحضور المهندس محمود خيري عضو مجلس إدارة الاتحاد والدكتور عمرو إسماعيل المدير التنفيذي للاتحاد المصري ولفيف من القيادات الرياضية والشخصيات العامة وجموع من ممثلي مراكز الشباب، بدأ الافتتاح بالسلام الجمهوري، ثم عروض رائعة للفرق المشاركة من محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.

من جانبه، صرح الإعلامي أحمد بكري، رئيس مجلس إدارة منطقة قنا للكونغ فو، بأن البطولة تضم أكثر من 500 لاعب، حيث تقام بالصالة المغطاة بنادي قنا الرياضي بمشاركة وفود محافظات المنيا وبني سويف وسوهاج والبحر الأحمر- سفاجا والغردقة- والأقصر وأسوان.

وأشار "بكري":إلى أن لعبة الكونغ فو شكل من أشكال تمرين الجسد على المهارات وهي ليست لعبة عنيفة، كما يظن البعض، بالإضافة إلى أن اللعبة هي تمرين النفس على الانضباط الداخلي، والتركيز الشديد، وتعني بتطوير قدرة المرء ليكون جاهزًا، ومتأنيًا للتحكم في عواطفه، وعقله بالشكل المناسب، وهي فن على القتال المجرد دون سلاح، وبدأت في الانتشار بين الأعمار المختلفة ويشارك فيها الذكور والإناث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا محافظة قنا للکونغ فو

إقرأ أيضاً:

العراق يواجه لبنان في افتتاح بطولة غرب آسيا للناشئين

سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- يستهل منتخب العراق للناشئين بكرة القدم اليوم الأربعاء مشواره في بطولة غرب آسيا بنسختها الحادية عشرة، حيث يلتقي نظيره اللبناني على ملعب الأمير محمد في محافظة الزرقاء الأردنية. تأتي البطولة في وقت مهم، حيث يشارك فيها تسعة منتخبات هي: الأردن، العراق، لبنان، اليمن، السعودية، عمان، البحرين، سوريا، وفلسطين.

تعتبر بطولة غرب آسيا للناشئين محطة هامة في إعداد المنتخب العراقي، حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد كاظم إلى تحقيق بداية قوية. الهدف الأساسي للفريق هو الوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية البدنية والتكتيكية، إلى جانب تسخير مجموعة كبيرة من المواهب الجديدة من مواليد 2008-2010. يُركز الجهاز الفني على اختيار التشكيلة المثالية التي ستخوض التصفيات القارية المقررة من 19 إلى 27 أكتوبر المقبل.

التحضير الجيد والتزام اللاعبين بالواجبات الخططية والتكتيكية يمثلان جزءاً أساسياً من استراتيجية المنتخب، حيث يتم التأكيد على أهمية تحسين القرارات الذهنية الخاصة باللعب، سواء قبل أو بعد استقبال الكرة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة قد قررت دخول الجمهور مجاناً لمتابعة مباريات البطولة، مما يوفر فرصة للجماهير لمساندة فرقهم والاستمتاع بالمباريات دون أي تكاليف إضافية.

يترقب عشاق كرة القدم في العراق والشرق الأوسط انطلاق البطولة بفارغ الصبر، لما تحمله من تنافس مثير وفرص واعدة للناشئين لإثبات مهاراتهم والتألق على المستوى الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • ميناء القاهرة الجوى تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية (57) للشركات
  • ميناء القاهرة الجوي تودع فرقها الرياضية المشاركة في بطولة الجمهورية 57 للشركات
  • لاعب بورفؤاد يتألق في بطولة الجمهورية للتايكوندو ويحقق الميدالية البرونزية
  • المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد
  • رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي يوجه دعوة لسفيرة مصر في تايلاند لحضور بطولة العالم
  • نادي زد الرياضي يفتتح ملعبين جدد.. ويطلق أكاديمية لكرة السلة برئاسة هيثم السحرتي
  • فرج عامر عبر الفجر الرياضي يصدم نجم المارد الأحمر: "مش هضم لاعب من الأهلي"
  • العراق يواجه لبنان في افتتاح بطولة غرب آسيا للناشئين
  • افتتاح مؤتمر "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"
  • رئيس اتحاد الجوجيتسو: مصر تستعد لاستضافة ثاني بطولة إفريقية للعبة في سبتمبر