كشفت وسائل إعلامية تابعة للحوثيين، اليوم الأحد، عن قصف أمريكي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة «بحيص» بمديرية «ميدي» غربي اليمن، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وخلال الساعات الماضية، أفاد زعيم جماعة أنصار الله «الحوثيين»، عبد الملك الحوثي، بأن قوات العدو شنت عدوانًا مباشرًا استهدف خزانات شركة النفط ومؤسسة الكهرباء في الحديدة.

وأضاف عبد الملك الحوثي: العدو الإسرائيلي اختار هذه الأهداف في محافظة الحديدة في سياق استهداف الاقتصاد اليمني والإضرار بشعبنا، والعدو الإسرائيلي يريد أن يصور لجمهور الغاضب والخائف من مشاهد النيران أنه حقق إنجازاً كبيرًا ووجه ضربة موجعه لليمن.

وتابع زعيم «الحوثيين»: عندما بدأت عملياتنا البحرية لمنع الحركة الملاحية للعدو كانت فاعلة ومؤثرة وقوية منذ السيطرة على سفينة إسرائيلية، و العمليات اليمينة الفاعلة توالت على العدو بشكل واضح كبدته خسائر كبيرة وصولًا إلى إعلانه الرسمي وإفلاس ميناء إيلات.

وأردف عبد الملك الحوثي: الإسناد من اليمن ومسارنا المشترك مع المقاومة العراقية مثلًا إسنادا مهما للشعب الفلسطيني ومؤثرًا في المعركة، ووصول الطائرة «يافا» إلى مركز إداري أساسي لكيان العدو كان مزعجًا له.

وواصل زعيم «الحوثيين»: اختراق الطائرة «يافا» كان مؤثرًا على العدو الإسرائيلي والتهديد لم يكن متوقعًا ولا مألوفًا، وهذه المقاتلة من صنع اليمن وحجم الضربة التي نفذتها كان واضحًا، مشيرًا إلى أن العملية التي نفذتها «يافا» شكلت ضربة معنوية كبيرة للعدو.

واستكمل: بعد العملية التي نفذتها الطائرة «يافا» فإن العدو لم يعد آمنا حتى في تل أبيب، وهجوم العدو على خزانات النفط في بلدنا لن يمنع عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني، لافتًا أن الإسرائيليين نفذوا عدوانهم على المنشآت المدنية في اليمن باستخدام أسلحة أمريكية.

اقرأ أيضاًزعيم الحوثيين: كل العمليات في اليمن كانت مؤثرة قبل إعلان إفلاس ميناء إيلات

الخارجية السعودية تعلق على الغارات الإسرائيلية بمحافظة الحديدة غرب اليمن

الخارجية السعودية تعلق على الغارات الإسرائيلية بمحافظة الحديدة غرب اليمن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث اليمن أخبار اليمن استهداف اليمن الحوثيون الحوثيين العدو الإسرائيلي اليمن اليمن الآن اليمن الأن اليمن الان اليمن اليوم انفجارات اليمن زعيم الحوثيون زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي قصف أمريكي بريطاني محافظة الحديدة محافظة الحديدة اليمن مدينة الحديدة ميناء إيلات

إقرأ أيضاً:

شاهد .. قناص يستهدف الليزر الحوثي الذي يبث بالأشعة الخضراء شعارات طائفية فوق مدينة تعز (فيديو)

شاهد .. قناص يستهدف الليزر الحوثي الذي يبث بالأشعة الخضراء شعارات طائفية فوق مدينة تعز (فيديو)

مقالات مشابهة