تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات تداول مقطع صوتى عبر تطبيق "واتس آب" لأحد الأشخاص يحذر سكان مدينة الشروق بالقاهرة من قيام تشكيل عصابي بسرقة المساكن كرهًا عن المواطنين عن طريق تخديرهم وسرقة محتويات الشقة وتكرار الحادث.

وبالفحص وإجراء التحريات تبين عدم صحة الواقعة وأنها مُختلقة من قبل أحد الأشخاص بمساعدة صديقه " صاحب المقطع الصوتى" حتى لا يفتضح أمره بسبب ارتكابه أفعال مجرمة بالاشتراك مع  3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، إستقبلهم بالشقة سكنه، تعرف عليهم من خلال أحد مواقع التواصل الإجتماعى، وحدث خلاف فيما بينهم إنتهى إلى قيام المذكورين بتكبيله والإستيلاء على بعض محتويات الشقة ومنها (أجهزة كهربائية - هاتف محمول - لاب توب).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بالواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.


 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة الأمن الداخلية التحريات سرقة مدينة الشروق مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

رئيس «الصناعات الديناميكية»: وقَّعنا عقداً لتصنيع رادار اكتشاف الطائرات الموجهة

كشف المهندس ياسر محمد عطية، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD، عن توقيع الشركة 3 بروتوكولات للتعاون المشترك فى مجال اكتشاف ومجابهة مخاطر الطائرات الموجهة دون طيار، نظراً لتكلفتها المنخفضة والخسائر الكبيرة التى تحققها، ما يستوجب امتلاك القدرة على اكتشاف وتحييد تلك الطائرات.. وإلى نص الحوار:

وقعتم فى أول يومين من معرض مصر الدولى للطيران والفضاء عدة بروتوكولات للتعاون المشترك.. فما تفاصيلها؟

- خلال المعرض سنوقع 3 بروتوكولات تعاون متخصصة فى مجال الطيران، وهى منظومات اكتشاف ومجابهة الطائرات دون طيار، الصغيرة والمتوسطة.

وما أبرز محتوى بروتوكولات التعاون؟

- أول البروتوكولات يخص توقيع عقد تصنيع رادار لاكتشاف الطائرات الموجهة دون طيار، عبر تكنولوجيا جديدة تتوفر محلياً لأول مرة، وتسعى الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية لتوطينها محلياً، باعتبارها من الكيانات الصناعية المصرية القوية والعريقة.

ماذا عن باقى بروتوكولات التعاون؟

- المشروع الثانى هو نظام المواجهة السلبية عبر الحرب الإلكترونية، فسيتم تصنيع آلية ومنظومة مجابهة عبر الإعاقة والشوشرة، وفقد الاتصال بين الطائرة دون طيار ومراكز القيادة والتحكم، لتسقط الطائرة بمفردها، دون إطلاق رصاصة أو صاروخ واحد عليها.

وما تفاصيل بروتوكول التعاون الثالث؟

- هو بروتوكول متخصص فى مجال المجابهة والاكتشاف الكامل للطائرات دون طيار عبر نظام متكامل، بداخله كاميرا ليلية ونهارية، وجهاز إعاقة، ومحدد اتجاه، ورادار، مع إمكانية تزويدها بقواذف وصواريخ أو منصات إطلاق لمجابهة هذا الخطر.

وما سر هذا التنوع؟

- السبب الرئيسى أنه ينبغى مواجهة الطائرات الموجهة دون طيار بأكثر من طريقة، فيمكن المواجهة عبر الأسلحة الصغيرة والأكبر، وهنا تسمى بـ«المواجهة الإيجابية»، وهناك مجابهة سلبية عبر الإعاقة ومنع اتصالها بالمحطة الأرضية لتشغيلها، وهو ما نحاول توفيره للعميل.

لماذا تتجهون لمجال مجابهة الطائرات دون طيار؟

- التطور فى مجال التسليح على مستوى العالم جعلنا نهتم بهذا المجال، بالإضافة لمجالات عملنا الأخرى، فالتهديد الكبير والحقيقى والمؤثر عالمياً حالياً هو الطائرات الموجهة دون طيار، وذلك لأن تكلفتها قليلة جداً، وخسائرها كبيرة جداً، كما أنها تعمل بتكنولوجيا متقدمة، فيجب أن نمتلك تكنولوجيا الاكتشاف والمجابهة للطائرات دون طيار، بداية من تحديد مكان الطائرة، واتجاهها، وسرعتها، وغيرها من البيانات والتفاصيل المهمة، مع إتاحة أسلوب المواجهة الأمثل حسب متخذ القرار، ودورنا هو توفير كل الوسائل التى يختارها، سواء إيجابية أو سلبية، التى تتطلب توطين تكنولوجيا صناعية جديدة فى مصر، عبر اتفاقيات كبيرة جداً يتم توقيعها، بعد جهود تفاوضية كبيرة جداً، لنعتمد على أنفسنا، ونوفر متطلبات مواجهة تحدى تلك الطائرة.

مقالات مشابهة

  • هدم نحو 23 ألف منزل بإقليم الحوز وإزالة أنقاض المساكن المهدمة بنسبة 99 بالمائة
  • ارتدادات داعش.. الموصل تدار من الخارج وسياسيوها بلا كاريزما وقيادة
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • ارتدادات داعش.. الموصل تدار من الخارج وسياسيوها بلا كاريزما وقيادة - عاجل
  • رئيس «الصناعات الديناميكية»: وقَّعنا عقداً لتصنيع رادار اكتشاف الطائرات الموجهة
  • دويلة الإمارات تسرق ذهب حضرموت
  • أرقام أولية تشير إلى تضرر أكثر من 150 منزلًا ونزوح 30% من سكان مخيم نور شمس في مدينة طولكرم
  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر في القاهرة والمحافظات
  • وزير الإسكان: بدء تنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية بمنطقة الرابية لتقنين وضعها بمدينة الشروق
  • «البيت وقع على 5 عربيات».. مصادر تكشف ملابسات انهيار عقار مدينة نصر| فيديو وصور