ماجد محمد

استقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على لوائح تسجيل اللاعبين في قوائم الأندية المشاركة في بطولتي النخبة ودوري أبطال آسيا “2” في الموسم الرياضي الجديد 2024-2025 .

وبحسب قرارات “الآسيوي” ، فسيكون الحد الأقصى لعدد اللاعبين في القائمة هو 35 لاعبًا والأدنى 18 ، على أن يقوم كل نادٍ باختيار 23 لاعبًا في قائمته الخاصة في كل مباراة ، وبالتالي بات لكل نادٍ الأحقية بتقديم قائمتين أ و ب .

وتتضمن القائمة ”أ” الأساسية: 25 لاعباً بحد أقصى ، 18 حد أدنى ، منهم لاعبان محليان أو لاعب تم تسجيلهما وأعمارهما بين 15 و 21 عاما وأكملا 3 سنوات في أنديتهما .

فيما تشمل القائمة “ب” الثانوية: للأندية المشاركة أحقية تقديم قائمة بـ10 لاعبين يكونون من مواليد 1 يناير 2003 فما فوق، مع تسجيل حارس مرمى من ضمن الـ10.

والجدير بالذكر أن كل من الهلال والنصر والأهلي سيشاركون في بطولة النخبة الآسيوية ، بينما يشارك التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة النخبة الآسيوية دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا

يستعد فريق بيراميدز بطل كأس مصر بعد عودته من الإجازة لخوض مباراة الجيش الرواندي في إطار منافسات الذهاب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي

تقام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 14 سبتمبر الجاري في مدينة كيجالي برواندا.

 

وكان الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة 8 أيام بعد التتويج بلقب بطولة كأس مصر، حيث تستمر إجازة الفريق حتى يوم 7 سبتمبر الجاري، على أن يستأنف تدريباته مجددا بداية من يوم 8 سبتمبر على ملعب النادي استعدادا لمواجهة الجيس الرواندي.

 

وتوج فريق بيراميدز بقيادة الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش بلقب كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على نظيره زد بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على إستاد برج العرب في إطار نهائي بطولة كأس مصر.

وحسم مسئولو نادي بيراميدز صفقة النيجيرى صديق أوجولا، جناح نادي سيراميكا كليوباترا، لضمه لصفوف الفريق السماوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ليقطع بيراميدز الطريق على الزمالك الذى كان يرغب فى التعاقد مع اللاعب.

 

ومن المنتظر أن يتمم بيراميدز التعاقد مع صديق أوجولا عن طريق سداد مبلغ مالي بجانب الصفقة التبادلية، حيث أصبح فخرى لاكاى الأقرب للانتقال إلى سيراميكا، إلا أن راتب اللاعب هو العائق الوحيد فى الوقت الحالي، حيث يتقاضى لاكاى 600 ألف دولار، وهو المبلغ الذى يرفض سيراميكا سداده، وتجرى المفاوضات حاليًا حول إمكانية تخفيض اللاعب راتبه، أو الانتقال لسيراميكا على سبيل الإعارة مع تحمل بيراميدز جزء من راتبه.

 

كما طلب سيراميكا كليوباترا دخول ثنائى مصرى ضمن الصفقة، حيث طلب الحصول على خدمات محمد رضا بوبو، ويوسف أسامة نبيه، وهو ما يجرى التفاوض حوله فى الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • أبطال الأوليمبياد وعائلاتهم ومدربيهم في ظهور خاص مع منى الشاذلي الليلة
  • غوارديولا يعتبر توماس مولر أحد أعظم اللاعبين في العالم
  • خطأ إداري من النادي ‎الأهلي في دوري أبطال آسيا
  • عاجل.. سلوت يعلن قائمة ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • برشلونة يعلن القائمة النهائية بدوري أبطال أوروبا
  • قائمة ليفربول في دوري أبطال أوروبا 2024/25
  • اتحاد السلة يعلن موعد انطلاق دوري النخبة ومباراة كأس المثابرة
  • موعد مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا
  • كأس دوري أبطال آسيا للنخبة تبدأ جولتها القارية من العين 16 سبتمبر
  • العين المحطة الأولى لجولة كأس أبطال آسيا للنخبة