إنه أمر متناقض ولكنه حقيقي، فتناول الخضروات ليس جيدًا دائمًا لصحتك، إذ صرح موظفو قسم التغذية والتغذية في كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول الخضروات الخضراء بكميات كبيرة يمكن أن يسبب اضطرابات في الغدة الدرقية.

 

اتضح أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول البروكلي، وكرنب بروكسل، والخس الورقي، وأنواع أخرى من الخضروات الخضراء معرضون لخطر الإصابة بقصور الغدة الدرقية (قصور الغدة الدرقية)، في حالة هذا الاضطراب، لا تقوم الغدة الدرقية بإنتاج ما يكفي من الهرمونات اللازمة لعمليات التمثيل الغذائي النشطة في الجسم، مما يؤدي إلى أنواع مختلفة من المشاكل، على وجه الخصوص، الوزن الزائد.

 

بادئ ذي بدء، يجب أن ينبه اكتشاف الأطباء النباتيين والأشخاص الذين يلتزمون بنظام غذائي صحي حصريا. وخاصة بالنسبة لهم، لاحظ العلماء أن خطر تعطيل الوظائف الطبيعية للغدة الدرقية يرتبط على وجه التحديد باستهلاك كميات كبيرة من الخضروات الخضراء التي تبدو صحية للغاية للوهلة الأولى.

 

وإن تناول كميات طبيعية من الخضار الخضراء ليس مشكلة، جرعة كبيرة لها تأثير ضار على الغدة الدرقية، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الشخص يعاني بالفعل من قصور الغدة الدرقية، أو يتناول أدوية لتحسين الغدة الدرقية.

 

متي يمكن تناول الخضروات الخضراء؟

من الغريب أن الخبراء يرون ضررًا محتملاً على الغدة الدرقية عند تناول مجموعة متنوعة من الملفوف وفي الوقت نفسه، أطلقوا على الخضروات الخضراء مثل الكوسة والقرع والكرفس أنها آمنة لهذا العضو.

 

يوصي الباحثون أيضًا بأن يشمل أتباع النظام الغذائي النباتي والنباتي الأعشاب البحرية وغيرها من الأطعمة التي تعزز تراكم اليود في الغدة الدرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات الخضروات الخضراء الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية البروكلي الهرمونات الوزن الزائد اليود الخضروات الخضراء تناول الخضروات الغدة الدرقیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ أنف: كتم العطس يسبب مشاكل صحية خطيرة

قال الدكتور أحمد سليم، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر، إن العطس بصوت عالٍ قد يكون مزعجًا ولكنه ليس عادةً دليلاً على مشكلة طبية خطيرة.

وأوضح أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر،  خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "على الرغم من أن العطس بصوت مرتفع قد يسبب قلقًا، إلا أن هذا الصوت عادةً ما يكون نتيجة طبيعية للضغط الهوائي الذي يتولد أثناء العطس، وليس بالضرورة مؤشرًا على حالة طبية غير طبيعية."

وأضاف: "بعض الأشخاص يعطسون بصوت عالٍ خاصةً في فصل الشتاء أو عند الإصابة بنزلة برد، وهذا قد يكون مزعجًا للأشخاص المحيطين"، مؤكدا على أهمية تجنب إغلاق الفم أثناء العطس، حيث قد يتسبب ذلك في زيادة الضغط على الأذن ويسبب خرم الأذن، وقد يؤدي إلى مشاكل صحية".

وأشار إلى أن الأشخاص الذين يعانون من عطس متكرر وعالي يمكنهم استخدام مضادات الحساسية لتقليل الأعراض المضادات الحساسية تأتي بأنواع متعددة؛ بعض منها يساعد على النوم والبعض الآخر لا يؤثر على النوم، لذا من الأفضل اختيار النوع المناسب بناءً على احتياجات الشخص."

وفيما يتعلق بكيفية التعامل مع العطس، أوصى باستخدام منديل لتغطية الفم والأنف أثناء العطس، قائلاً: “يجب تغطية الفم والأنف بمنديل أثناء العطس للحفاظ على النظافة ومنع انتشار الرذاذ لمسافة تصل إلى 5 أمتار وإذا كنت في مكان عمل أو في موقع عام، فمن الأفضل دائمًا أن تكون لديك مناديل ورقية في متناول اليد”.

الحماية من الانفلونزا

بالفيديو.. أستاذ أنف وحنجرة: هذه الأمور تحمى من الأنفلوانزا

 ونوه إلى أن الوقاية تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة العامة، مؤكدًا أن التطعيم ضد الإنفلونزا هو الحل الأمثل لحماية الأفراد والمجتمع من مضاعفات المرض.

وأوضح، أن تناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالخضروات الطازجة، والابتعاد عن الممارسات مثل المصافحة والتقبيل عند التعرض لأعراض البرد، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإنفلونزا.

وأضاف أن الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة مثل السكري، ضغط الدم، أو الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، يجب عليهم أن يحصلوا على لقاح الإنفلونزا لحماية أنفسهم من المضاعفات الخطيرة.
وأشار إلى أن الأطفال في المدارس وكبار السن يجب عليهم أيضًا الحصول على اللقاح، حيث إنه آمن وفعال في تقليل شدة المرض، مؤكدا على أهمية التهوية الجيدة في الأماكن المغلقة وعدم القلق من البرودة، حيث أن التهوية تساعد في تحسين الظروف الصحية وتخفيف أعراض الإنفلونزا.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ أنف: كتم العطس يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • قالمة: تعليمات صارمة للتكفل بالطلبة الأجانب الذين لم يتمكنوا من العودة لأوطانهم
  • نوع من الأعشاب يمكن تناوله أن يقي من مرض باركنسون
  • كيف يمكن الوقاية من خمسة أمراض شائعة؟
  • الأمم المتحدة: الديون الخانقة تهدد بحدوث اضطرابات بهذه المنطقة
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • عاجل | القسام تبث تسجيلين للأسيرين الإسرائيليين ألكسندير لوبنوف وكارميل غات وهما من الأسرى الـ6 الذين عثر على جثثهم
  • اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط
  • اختبار التركيز: الأشخاص الذين يجدون الحرف المختلف في 7 ثوانٍ يُعتقد أن معدل ذكائهم يتجاوز 130…
  • السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار في معظم الولايات بكميات متفاوتة