نظمت جامعة حجة بالتعاون مع جامعة البيضاء اليوم ندوة توعوية فكرية تحت عنوان ” طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي.

وفي الندوة التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة حمود المغربي أكد رئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد أهمية إقامة الندوات الثقافية للتعريف بطبيعة الصراع مع العدو الأمريكي والإسرائيلي وأهدافهم في تدمير الاسلام وماهي الطرق الكفيلة بمواجهة هذا الصراع.

فيما استعرض رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ابعاد الهيمنة الإسرائيلية والصهيونية وهدفها في القضاء على الإسلام والأديان الأخرى.

وتطرق إلى الوسائل القذرة التي يتبعها العدو الصهيوني لتحقيق أهدافه وأطماعه الاستعمارية والتسهيلات التي يلاقيها من الزعماء المطبعين والخونة والمنافقين.

فيما تطرق وكيل المحافظة أحمد الأخفش في المحور الثاني الى أهمية المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتبار ذلك سلاحاً وموقفاً في مواجهة أعداء الإسلام.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين طبيعة الصراع العربي الإسرائيلي ودور أهل اليمن في الوقوف الدائم والمستمر مع مظلومية القضية الفلسطينية وقضايا الامة والمواقف المشرفة انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم.

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة الدكتور عبده سحلول وأمين عام الجامعة ناصر العاصمي وعمداء الكليات وأكاديميين وشخصيات اجتماعية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات أون لاين

عقد الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات الجامعية الشهري، بمشاركة أعضاء اللجنة online عبر منصات الاجتماعات الإلكترونية.

في بداية الاجتماع وجه الدكتور أحمد القاصد التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة والأمة الاسلامية بقرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف

وأوضح رئيس جامعة، أنه تم خلال الإجتماع إستعراض الأنشطة والفعاليات التي قامت بها مكتبات كليات ومعاهد الجامعة خلال شهر أغسطس، ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات ومناقشة جدول أعمال الجلستين.

واشار القاصد، إلي  إنه تم مناقشة الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة لمكتبات الجامعة والمكتبة المركزية والرقمية والسمعية والبصرية وما تم إنجازه من أعمال جرد المكتبات والإضافة الجديدة من الكتب والدوريات والموسوعات التي تم شرائها أو إهدائها إلي بعض مكتبات الكليات، بالإضافة إلى متابعة ما تقدمه المكتبة الرقمية من خدمات للباحثين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا
  • أحمد الطاهري: الإعلام الإسرائيلي أخرج لنتنياهو أكاذيبه بشأن محور فيلادلفيا
  • ندوة علمية بمحافظة مارب تناقش تحسين مخرجات التعليم العام في اليمن والتحديات التي تواجهه.
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات أون لاين
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث مع عميد كلية القرآن الكريم استعدادات العام الدراسي
  • اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • الإفتاء تبين حكم المرأة التي تخرج للعمل للإنفاق على نفسها أو بيتها
  • رئيس جامعة المنوفية يكرم الدكتور محمود عويضة لنيله درع التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
  • هيئة الشهداء ودائرة العلماء والمتعلمين تنظمان ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصر ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي وتحمله عواقب تصريحاته التي تؤجج الاحتقان في المنطقة