وقال بيان صادر عن قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة ان اللجان الميدانية التابعة للوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات تواصل النزول الميداني اليومي إلى الأسواق لمراقبة الأوضاع التموينية والسعرية , وضبط أي مخالفات .

واثنى البيان على تعاون وتجاوب جميع المحلات التجارية مع التعاميم الصادرة عن الوزارة و شدد على أهمية التزام جميع المحلات باشهار أسعار جميع السلع الغذائية الاساسية امام المستهلك .


وأشار البيان إلى ان الوزارة على تنسيق مستمر مع كبار المنتجين والمستوردين وان عملية تدفق السلع الغذائية إلى الأسواق تسير بصورة طبيعية ومنظمة .
ونبه البيان من الانجرار وراء الشائعات بشأن الارتفاعات السعرية جراء العدوان الإسرائيلي ، وأكد عدم تسامح الوزارة مع أي مخالفات سعرية او محاولة للإحتكار وستردع كل من يثبت تورطه في ذلك , داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة سعرية او تموينية على الرقم المجاني للشكاوى التابع للوزارة 174 .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتابع مع الشركة المصرية السودانية موقف التعاقدات من اللحوم

في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير احتياجات المواطنين وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع الاساسية، فضلا عن توفير احتياجات دولة السودان الشقيقة من السلع الأساسية.

 

التقى شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية، مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، والتي تساهم فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وحضر اللقاء علاء ناجي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وضياء الدالي- رئيس قطاع الاستيراد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومن جانب الشركة المصرية السودانية حضر اللواء أشرف حمودة - نائب رئيس مجلس الإدارة عن الجانب المصري، واللواء الجيلي تاج الدين أبو شامة - نائب رئيس مجلس الإدارة عن الجانب السوداني، ونصر الدين حسن - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.

ومن جانب وزارة التموين حضر كلًا من أحمد كمال - معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، واحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

وخلال اللقاء أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق على عمق العلاقات المصرية السودانية، مشددًا على أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، حيث تمتلك مصر الموارد والمصانع اللازمة لتوفير السلع الاستراتيجية، وعلى رأسها السلع الغذائية للمواطن المصري، وكذلك التصدير إلى الدول الأفريقية، بالتعاون مع دولة السودان الشقيقة.

وخلال اللقاء استعرض الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السودانية، نصر الدين حسن، مساهمات الشركة في تحقيق الأمن الغذائي بكلا من مصر والسودان، مشيرا إلى أن الشركة قامت خلال الأعوام السابقة بتوفير احتياجات المجمعات الاستهلاكية من اللحوم الحمراء من عدة مناشئ أفريقية وأهمها السودان والصومال.

 

وأوضح أن الشركة تقوم بعمل الترتيبات اللوجيستية لتأمين اللحوم الحمراء خلال مواسم عام 2025، وبخاصة موسمي رمضان وعيد الأضحى، مما يساهم  في استقرار أسعار اللحوم بالسوق المصري، وطرحها بأسعار مناسبة في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما استعرض دور الشركة في تطوير الصادرات المصرية والسودانية للدول الأفريقية، وبخاصة صادرات السلع الغذائية.

 

وفي ختام اللقاء شدد وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التبادل التجاري السلعي المشترك بين الشركتين، وأهمية استثمار الموارد والإمكانيات المتاحة لدى مساهمي الشركة، لتطوير مشروعات استراتيجية مشتركة بين البلدين، وعلى رأسها التأمين الاستراتيجي للحوم، ومشروع الإنتاج الزراعي والحيواني المتكامل في كلا من مصر والسودان، مما يساهم في تلبية احتياجات المواطن المصري والمواطن السوداني، فضلا عن تطوير الصادرات الإقليمية والأفريقية لكلا البلدين.

وقام مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية بتهنئة  وزير التموين والتجارة الداخلية على ثقة القيادة السياسية فيه لتولي قيادة وزارة التموين والتجارة الداخلية، متمنين دوام النجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • الإمارات..4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية
  • عاجل | تفاصيل اهلا مدارس لبيع السلع بأسعار مخفضة.. المكان والزمان
  • مركز تسوية الأوضاع بالعوير يستقبل المخالفين من الثامنة صباحاً الجمعة
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي تفاجأ بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري
  • تموين الإسكندرية يشن حملات مكثفة على الأسواق
  • أسبيدس تؤكد أن الظروف غير مواتية لقطر ناقلة "سونيون" وتحذر من كارثة بيئية
  • وزير التموين يتابع مع الشركة المصرية السودانية موقف التعاقدات من اللحوم
  • بيرم: وزارة العمل في خدمة جميع اللبنانيين
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق “برنامج تسهيل الاستثمار والاستحواذ”
  • الكهرباء تؤكد العمل على إطلاق الرواتب المتأخرة لموظفيها