أفادت "القناة 12 الإسرائيلية"، أنّ 6 طواقم إطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت في غابات منطقة كاديتا وبيريا شمالي فلسطين المحتلة، جراء صواريخ أُطلقت من لبنان.     إلى ذلك، قالت "القناة 13 الإسرائيلية"، عن إنفجار مسيّرة لـ"حزب الله" في حانيتا في الجليل الغربيّ، واندلاع حرائق في الموقع من دون تسجيل إصابات.

(رصد لبنان 24)          

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هل تجبر أمريكا إسرائيل على الانسحاب من محور فيلادلفيا بعد استفزاز نتنياهو لمصر؟

#سواليف

قالت القناة 13 بالتلفزيون الإسرائيلي، إن #الإدارة_الأمريكية ستطرح خلال الأيام القليلة المقبلة مقترحا للتوصل إلى #صفقة بين #حماس و #إسرائيل، سيشمل انسحابا إسرائيليا من #محور_فيلادلفيا.

وبحسب القناة العبرية “من المتوقع أن يقدم الرئيس الأمريكي جو #بايدن خلال الأيام القليلة المقبلة الخطوط العريضة التي يسميها الأمريكيون المقترح الأخير”.

ونقلت القناة العبرية عن مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم أن المقترح الأمريكي “سيتضمن انسحابا من فيلادلفيا غرب معبر رفح، وسيتطلب المزيد من المرونة من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة قوات الاحتلال تعيد اقتحام طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي / شاهد 2024/09/05

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يقدم الأمريكيون المقترح لموافقة الوسطاء وحماس، وبعد ذلك فقط سيتم عرضه على إسرائيل.

وكشفت القناة أن مسؤولين أمريكيين ناشدوا مؤخرا الرئيس بايدن بالعمل على إطلاق سراح #الأسرى الذين يحملون جواز سفر أمريكيا في غزة “إذا لم تكن إسرائيل معنية بالتوصل إلى صفقة”.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، جدد نتنياهو تشبثه بالبقاء في محور فيلادلفيا.

وقال خلال كلمة أمام الصحفيين الأجانب في مؤتمر صحفي: “إذا غادرت محور فيلادلفيا، فمن المستحيل منع حماس ليس فقط من تهريب الأسلحة، ولكن أيضا من تهريب المختطفين إلى الخارج. نحن بحاجة إلى شيء للضغط عليهم لإطلاق سراح المختطفين”.

وأردف: “يجب أن تكون غزة منزوعة السلاح، ولن يكون الأمر كذلك إلا إذا ظل محور فيلادلفيا تحت السيطرة الإسرائيلية، ولا يكون خط إمداد لحماس بالذخيرة والأسلحة”.

وأضاف نتنياهو: “اتفقنا على بدء المحادثات بشأن وقف دائم لإطلاق النار ويجب أن تتضمن شروطنا وضعا يصبح فيه محور فيلادلفيا غير قابل للاختراق. على أحدهم أن يكون هناك، لا يهمني من”.

واستطرد: “أحضروا جهة ما تظهر لنا ليس على الورق أو بالكلمات، ولكن في الميدان، يوما بعد يوم، وأسبوعا بعد أسبوع، أنها تستطيع منع تكرار ما حدث، ونحن منفتحون على النظر في ذلك”.

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء، أشارت وزارة الخارجية المصرية إلى أن أحدث تعليقات نتنياهو بشأن الممر كانت محاولة “للزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • فيدان: المجازر الإسرائيلية مستمرة في غزة ونتنياهو المسؤول الأول
  • هل تجبر أمريكا إسرائيل على الانسحاب من محور فيلادلفيا بعد استفزاز نتنياهو لمصر؟
  • “حزب الله” يقصف مواقع إسرائيلية في الشمال بعشرات الصواريخ وحديث عن وقوع إصابتين واندلاع حرائق ضخمة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
  • حرائق شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان | تفاصيل
  • بالصواريخ.. حزب الله قصف إسرائيل ردّاً على استهداف عيتا الشعب والخيام
  • ‏القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤولين في الجيش: أي توسعة للعملية العسكرية في غزة سيعرّض حياة الرهائن للخطر
  • مسيّرة وصواريخ من لبنان تشعل حرائق بمستوطنات إسرائيلية