الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الإعلام الحكومي، الأحد، عن إنجاز 350 مدرسة نموذجية من مجموع 1000 مدرسة جديدة في بغداد والمحافظات، ضمن الاتفاقية العراقية – الصينية.

وقال المتحدث باسم فريق الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "عدد المدارس النموذجية التي تم إنجازها ضمن الاتفاقية الصينية بلغ (350) مدرسة جديدة"، لافتاً الى أن "عدد المدارس التي لا تزال قيد الإنجاز بلغ (650) مدرسة".



وأشار إلى أن "هذه المدارس هي ضمن الـ 1000 مدرسة التي تمت المباشرة بها ضمن الاتفاقية العراقية - الصينية والتي سيتم إنشاؤها في مختلف المحافظات"، لافتاً الى أن "وزارة التربية وضمن جهود تأهيل الأبنية المدرسية والتي باشرت به العام الماضي قامت بتأهيل أربعة آلاف مدرسة حتى الآن وجهزتها بمختلف المستلزمات الضرورية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

"الإعلام" تعزز مهارات مسؤولي التواصل الحكومي على التعامل مع الذكاء الاصطناعي

 

مسقط- العُمانية

عقدت وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي وبالتعاون مع مركز التدريب الإعلامي اليوم لقاء التواصل الحكومي الخامس والعشرين، تضمّن برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "التعامل الأمثل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي الحكومي".

وهدف البرنامج إلى تعزيز فهم المشاركين لأساسيات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي، بالإضافة للتعرف على أبرز مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعداد والتخطيط وتوليد النصوص والصور والصوت ومجالات الاستفادة منها بمختلف اللغات، كما تطرق البرنامج إلى مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة للابتكار والتطوير في إنتاج المحتوى الإعلامي واستكشاف طرق جديدة للتفاعل مع الجمهور.

وشمل برنامج اللقاء- الذي قدمه المدرب مهند بن سليمان النعيمي مدرب وأستاذ في الصحافة الرقمية ومستشار للاتصال والعلاقات الدولية من مملكة البحرين- تطبيقات عملية تعزز مهارات القائمين على دوائر التواصل والإعلام في مجال صناعة المحتوى، وتفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بما يتناسب مع طبيعة العمل الإعلامي الحكومي.

وتحرص وزارة الإعلام بشكل دوري على تنظيم برامج متخصصة في مجال الإعلام بما يسهم في رفع مهنية العمل الإعلامي الحكومي، ويطوّر من مهارات القائمين على التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية. حضر اللقاء مديرو وممثلو دوائر التواصل والإعلام في الوحدات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 30 طالبا جراء حريق في مدرسة بكينيا
  • مشاركون في منتدى الاتصال الحكومي: طفرة المحتوى والتضليل تحديات تواجه الإعلام
  • مدير عام «كونا»: السرد القصصي في الإعلام الحكومي أسلوب يواكب التطور التكنولوجي
  • «الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تشارك بورش تدريبية في «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»
  • سلطان يشهد عدداً من الخطابات الرئيسية في «منتدى الاتصال الحكومي»
  • سلطان بن أحمد يطّلع على فعاليات «منتدى الاتصال الحكومي»
  • "الإعلام" تعزز مهارات مسؤولي التواصل الحكومي على التعامل مع الذكاء الاصطناعي
  • تعزيز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام الحكومي
  • تربية ميسان: مدرسة للايتام ضمن اربع مشاريع تم افتتاحها للقرض الصيني
  • محافظ الديوانية يُعلن إحالة 19 مدرسة نموذجية