الاقتصاد نيوز - متابعة

فتاة أميركية تعمل في قطاع الضيافة وأحد المتضررين من تداعيات الجائحة على القطاع، إذ فقدت وظيفتها بشكل مفاجئ خلال فترة كورونا. لكن "رب ضارة نافعة"، إذ ساعدها ذلك في تغيير مسيرتها المهنية إلى وظيفة جديدة براتب من 6 أرقام.

أيانا دنلاب استطاعت الحصول على تلك الوظيفة بدون شهادة جامعية أو إنفاق سنتاً واحداً .

. فما قصتها؟

كانت دنلاب تعمل كمديرة مبيعات أولى في فندق هيلتون غاردن تايزونس كورنر حتى حزيران 2020، لكن مثل كثيرين ممن فقدوا وظيفتهم في تلك الفترة، خسرت دنلاب وظيفتها في المجال الوحيد الذي تجيد العمل به، بحسب CNBC Make It.

وتقول دنلاب صاحبة الثلاثين عاماً: أمضيت سنوات أعمل في نفس الصناعة وأسست مسيرتي المهنية بها حتى جاءت الجائحة وأوقفتها لأجل غير مسمى.

وأكدت دنلاب على أنها كانت تشعر بالقلق من أن فرص العمل ستكون محدودة خاصة وأنه ليس لديها شهادة جامعية. إذ انحسرت مؤهلاتها التعليمية في درجة الدبلوم الجامعي أما خبرتها فهي في مجال الضيافة فقط.

كيف انطلقت دنلاب إلى مسيرتها المهنية الجديدة؟

تروى دنلاب أنه بعد أسابيع قليلة من تسريحها تحدث لها أحد الأصدقاء عن دورة تدريبية مجانية مدتها 15 أسبوعاً وفي مجال دعم التكنولوجيا وتقدمها بير سكولاس وهي منظمة أميركية غير ربحية في نيويورك وتوفر تدريبًا تكنولوجيًا مجانيًا للعاطلين عن العمل أو الذين يعانون من البطالة الجزئية للعمل كمحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وكجزء من هذا البرامج، حصلت دنلاب على ثلاث شهادات من بينهم واحدة لدعم تكنولوجيا المعلومات من غوغل.

وبدأت دنلاب الدورة التدريبية في أغسطس آب من 2020 وانهتها في نوفمبر تشرين الثاني من العام نفسه. وسرعان ما حصلت على وظيفة مهندسة دعم فني من المستوى الثاني في شركة لخدمات واستشارات تكنولوجيا المعلومات وتدعى designDATA.

وبهذا أصبحت دنلاب تعمل في القطاع التكنولوجي منذ عام 2020. وتشغل الآن منصب نائب رئيس العمليات وتكنولوجيا المعلومات لدى  Bank Policy Institute.

أما عن راتبها السنوي، فيبلغ 125 ألف دولار، وهو راتب لا يمكن تصوره في تلك المرحلة من حياتها المهنية، في حالة أن كانت استمرت في العمل بقطاع الضيافة، بحسب دنلاب.

وأكدت على أن أهم مهارة ساعدتها في الحصول على وظيفة براتب من 6 أرقام وبدون شهادة جامعية هي "الأمن السيبراني".

وتشير تقديرات مكتب إحصاءات العمل الأميركي إلى أن عدد وظائف الأمن السيبراني سيزيد بنحو 32% في العقد المقبل، بوتيرة أسرع بكثير من متوسط الوظائف بشكل عام.

وأشارت دنلاب إلى أنها رأت هذا الطلب بنفسها في أي وقت كانت تبحث فيه عن وظيفة تكنولوجية جديدة. مؤكدة أن جميع الوظائف تقريباً أشارت إلى مهارات الأمن السيبراني كشرط للوظيفة.

أما عن نصيحة دنلاب المهنية بعد تجربتها، فتقول: إذا كان بإمكانك اختيار مهارة واحدة لتتعلمها حتى تتمكن من اقتحام مجال التكنولوجيا، فهي الأمن السيبراني. مؤكدة أنه موجود في كل مكان ويمكن أن ينتقل إلى صناعات مختلفة.

واختتمت حديثها قائلة: لقد فتح لي الكثير من الأبواب وأحدث الفارق الأكبر في مسيرتي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني

المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني، الهادف إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في القطاع، ورفع الجاهزية السيبرانية لدى الجهات الوطنية، وذلك في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تنمية قطاع الأمن السيبراني والقدرات البشرية على النحو الذي يسهم في تعزيز أمن الفضاء السيبراني السعودي.

وأوضحت الهيئة أن برنامج «سايبرك» يرتكز على ستة مسارات رئيسية في مرحلته الثانية وهي: «المختصون في الأمن السيبراني، قادة الأمن السيبراني، المختصون في جهات التحقيق والجهات القضائية، الفنيون من ذوي التخصصات ذات العلاقة بالأمن السيبراني، التنفيذيون في الجهات الوطنية، الطلبة وحديثو التخرج»، ويستهدف تمكين نحو 13 ألف مستفيد في مجالات الأمن السيبراني.

أخبار قد تهمك مدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً 4 سبتمبر 2024 - 4:32 مساءً 16 قطاعاً اقتصادياً يسجّل نمواً في سجلاته التجارية بمنطقة المدينة المنورة 4 سبتمبر 2024 - 4:30 مساءً

وبيّنت الهيئة أن البرنامج يتسم بشموليته ومواكبته للمستجدات في مجال الأمن السيبراني وكافة المجالات ذات العلاقة كتحليل البيانات في الأمن السيبراني، والتشفير، والحوسبة السحابية الآمنة وغيرها، للوصول إلى جميع الفئات المستهدفة من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة عبر الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني، تلبية لاحتياجات ومتطلبات القطاعات الحيوية في المملكة، وذلك بالتعاون مع الذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”، وأرقى الجامعات العالمية في المجال.

ويعد برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني، ويضم مجموعة من البرامج النوعية التي تُعنى بتطوير المهارات وتنمية المعرفة في مجالات الأمن السيبراني؛ للإسهام في تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الوطني بوصفه هدفاً ومقوماً أساسياً لحماية المصالح الحيوية للمملكة، والبنى التحتية الحساسة، والخدمات والأنشطة الحكومية، والجهات ذات الأولوية في القطاعين العام والخاص.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 سبتمبر 2024 - 4:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:26 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة ونشاط في الرياح السطحية على حائل أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:25 مساءًرئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:21 مساءًإيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءًمدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام منتخب إندونيسيا أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 4:05 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12128.14 نقطة4 سبتمبر 2024 - 4:26 مساءً“الأرصاد”: أمطار متوسطة ونشاط في الرياح السطحية على حائل4 سبتمبر 2024 - 4:25 مساءًرئيس هيئة الطيران المدني يزور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 20244 سبتمبر 2024 - 4:21 مساءًإيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية4 سبتمبر 2024 - 4:19 مساءًمدرب المنتخب السعودي يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام منتخب إندونيسيا4 سبتمبر 2024 - 4:05 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12128.14 نقطة مدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً مدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة المنتخب السعودي غداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الكويت وهنغاريا توقّعان 3 اتفاقيات للتعاون في الأمن السيبراني والمجالين الثقافي والديبلوماسي
  • وظيفة براتب 42 ألف جنيه شهريا بالسفارة الأمريكية.. اعرف التفاصيل
  • “هيئة الطيران المدني” تنظم ورشة عمل لتعزيز الأمن السيبراني في منظومة القطاع
  • تعزيزًا للأمن السيبراني في المملكة.. إطلاق المرحلة الثانية من برنامج "سايبرك"
  • إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • 30 وظيفة خالية في المبيعات براتب أساسي 7000 جنيه.. إليك رابط التقديم
  • «الأمن السيبراني» يحذر من منتج لشركة سامسونج
  • وزير العمل يوجه بالتحقيق في سرقة وحدة مركز السلامة والصحة المهنية بالسويس
  • الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية تطلقان نادي البحث عن وظيفة في الشرقية