الرياض : البلاد

 أكدت الهيئة العامة للعقار أهمية الالتزام بتوثيق العقود العقارية في جميع التعاملات المتعلقة بالقطاع العقاري، للإسهام بصورة فعّالة في حفظ حقوق جميع المتعاملين، والحد من النزاعات العقارية، والرفع من جودة التعاملات بما يحقق نمو واستدامة القطاع.

 وأشارت الهيئة إلى أنها تتيح من خلال منصاتها الرقمية المعتمدة خدمة التوثيق العقاري للأفراد والمنشآت، سعيًا لتنظيم التعاملات في السوق العقاري، وحماية المستفيدين ورفع الثقة في السوق، وتحفيز النشاط العقاري، كما تعمل على رفع الوعي العقاري لدى المتعاملين العقاريين، والتعريف بالخدمات والأنظمة والتشريعات العقارية من خلال مبادراتها العقارية وتنظيمها للملتقيات العقارية، ومشاركتها في المؤتمرات والمعارض ذات العلاقة بالقطاع، مما يسهم في تحقيق الشفافية والموثوقية.

 يُذكر أنّ الهيئة العامة للعقار تهدف من خلال جهودها المستمرة إلى تنظيم الأنشطة العقارية كافة، من خلال تقديم خدمات عقارية مبتكرة ونوعية للمستفيدين، تسهم في رفع جودة التعاملات العقارية، وخدمة المتعاملين في القطاع بما ينسجم مع تطلعات الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري ومستهدفات رؤية الممكلة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العقود العقارية الهيئة العامة للعقار من خلال

إقرأ أيضاً:

الين يرتفع مع إقبال المتعاملين على الملاذات الآمنة

شهدت أسعار الين الياباني، ارتفاعا مقابل الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 4-9-2024، بينما تراجعت العملات التي تنطوي على مخاطر أكبر مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني مع إقبال المتعاملين على الملاذات الآمنة بعد أسوأ موجة بيع في نحو شهر في وول ستريت.

استقرار الريال السعودي والدينار الكويتي.. أسعار العملات العربية اليوم

 

ويبدو أن المحفز هو بعض البيانات الضعيفة لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة، والتي أثارت مخاوف من تراجع حاد في أكبر اقتصاد في العالم، مع شعور المتداولين بالفعل بالقلق قبل بيانات الوظائف الشهرية الحاسمة التي تصدر يوم الجمعة.

وارتفع الين نحو 0.3 بالمئة إلى 145.02 للدولار بحلول الساعة 0047 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاع بنسبة واحد بالمئة خلال الليل مقابل الدولار.

ويميل السعر لاتباع عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل، والتي انخفضت حوالي سبع نقاط أساس خلال الليل وواصلت الانخفاض في ساعات التداول الآسيوية لتبلغ 3.8329 بالمئة، مع تدافع المستثمرين نحو السندات باعتبارها ملاذات آمنة.

ومع ذلك، ظل الدولار قويا مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى، إذ يميل إلى جذب التدفقات نحو الملاذات الآمنة حتى عندما يكون الاقتصاد الأمريكي هو مبعث القلق.

وتراجع الجنيه الإسترليني إلى 1.3110 دولار، بعد أن انخفض 0.23 بالمئة خلال الليل. وارتفع اليورو قليلا إلى 1.10495 دولار، عقب انخفاضه 0.26 بالمئة في الجلسة السابقة.

وهبط الدولار الأسترالي 0.15 بالمئة إلى 0.67015 دولار، بعد انخفاضه 1.2 بالمئة أمس الثلاثاء.

وقال جافين فريند كبير محللي الأسواق في بنك أستراليا الوطني "الأسواق متوترة قبيل تقرير الوظائف غير الزراعية المهم للغاية الذي يصدر الجمعة... والذي يقر معظم المشاركين في السوق بأنه سيكون عاملا مهما على الأقل بالنسبة لما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أم 50 نقطة أساس".

وتابع "تشير كل هذه التحركات في الأصول إلى وجهة نظر تتجنب المخاطرة وتميل إلى الملاذات الآمنة". وهبط الدولار الأسترالي 0.15 بالمئة إلى 0.67015 دولار، بعد انخفاضه 1.2 بالمئة أمس الثلاثاء.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات فرص العمل الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة الخميس.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل
  • سهولة وصول للجميع.. معايير جديدة لمواقف ذوي الإعاقة
  • عمداء وأساتذة قانون يحذرون هيئة الانتخابات بتونس من تبعات خرق القانون
  • الفولي يستعرض إنجازات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • بدء إخلاء عقارات منطقة الكوكاكولا الملاصقة للعقار المنهار جزئيًّا تمهيدًا لإزالتهم تمامًا
  • قرار لوزير الماليّة... ماذا يتضمّن؟
  • الين يرتفع مع إقبال المتعاملين على الملاذات الآمنة
  • الين يصعد مع إقبال المتعاملين على الملاذات الآمنة
  • هيئة كبار العلماء ترفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة إعادة تكوين الهيئة