العراق – استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي والوفد المرافق له، حيث وصل في زيارة رسمية إلى بغداد اليوم الأحد.

وجرت مراسم الاستقبال الرسمي في القصر الحكومي، التي شهدت استعراض حرس الشرف وعزف النشيدين الوطنيين اللبناني والعراقي.

وعقد السوداني ونظيره اللبناني جلسة مباحثات ثنائية تناولت العلاقات بين البلدين، وسبل تطويرها ومسارات تعزيز الشراكة الاقتصادية، والاتفاق الثنائي بشأن توريد النفط العراقي إلى لبنان، بالإضافة إلى بحث الأوضاع في المنطقة وآخر التطورات السياسية والأمنية فيها.

وأشار السوداني إلى أنّ مواقف العراق من لبنان تنبع من الالتزام والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين، ومن الدور الإقليمي والدولي المسؤول الذي يتخذه العراق إزاء تطورات المنطقة، مشددا على ضرورة وقف العدوان على لبنان وفلسطين.

من جانبه، أعرب ميقاتي عن تقديره لجهود السيد السوداني وخطوات الحكومة العراقية في دعم العلاقات الاقتصادية مع لبنان، مجددا الدعوة للسيد رئيس مجلس الوزراء إلى زيارة لبنان، كما ثمن الجهود العراقية الداعمة للتقارب والاستقرار إقليميا ودوليا.

وبيّن رئيس الوزراء اللبناني سعي حكومته لرفع مستوى التعاون والتنسيق الأمني مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب وملاحقة تجارة المخدرات، وأهمية استكمال التحضيرات الثنائية لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين نهاية أيلول المقبل.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السيد رئيس الوزراء يكرم المنتخب الوطني للدراجات الهوائية

شبكة انباء العراق ..

كرم السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني المنتخب الوطني للدرجات الهوائية فئة الشباب والذي اشترك في البطولة العربية التي أقيمت فعالياتها في المملكة العربية السعودية مؤخراً ..

وناب عن دولة رئيس الوزراء في التكريم المستشار خالد عبد الواحد گبيان ناقلاً اليهم تهاني و تحيات دولة رئيس الوزراء , كما وحضر مراسيم التكريم رئيس الاتحاد العراقي للدراجات الهوائية السيد علي حميد عبد الكريم ..

وعبر السيد رئيس الاتحاد عن شكره وتقديره العاليين لدولة الرئيس مؤكداً في الوقت ذاته ان دلّ هذا التكريم على شيء فأنه يدل على اهتمام السيد رئيس الوزراء بكافة الألعاب الرياضية فضلاً عن كونه حرصاً على تشجيع المتميزين وحثهم على تقديم الأفضل لرياضة العراق..

user

مقالات مشابهة

  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • السوداني يطلق مشروع (كوجو) السكني في سنجار
  • راتب الموظف الصيني في حقول النفط يفوق سبعة أضعاف نظيره العراقي
  • السيد رئيس الوزراء يكرم المنتخب الوطني للدراجات الهوائية
  • بصوت عال.. رئيس هيئة النزاهة يرفع الغطاء، ويكشف المستور .. والشارع العراقي يقف معه ..
  • ميقاتي: توقيف رياض سلامة قرار قضائي ولن نتدخل فيه
  • الإطار: لا توجد شفافية في كشف الإتفاقيات العراقية التركية