أجرى الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، جولة تفقدية في صباح الأحد، على مستشفى صدر المحلة، والوحدات الصحية بقرية بطينة، ومحلة حسن، ميت الليث، وإدارة المحلة أول وذلك بناءاً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، لمتابعة أنشطة المستشفيات والوحدات الصحية وجاهزيتها لتقديم خدمة طبية متميزة تليق بالأهالي فى محافظة الغربية.

بدأت الجولة التفقدية على الوحدات الصحية بقرية بطينة وقرية ميت الليث ومحلة حسن التابعة لمركز المحلة، وتفقد وكيل الوزارة خلال جولته العيادات الخاصة بطب الأسرة، وغرفة الاستقبال والطوارئ والعيادات المسائية، وعيادات الأسنان ومتابعة الأعطال وغرفة المشورة، ومتابعة المبادرات الرئاسية وتنظيم الأسرة ومتابعة الترددات وغرة الملفات وحركة دوران الملف ومدي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدليات التابعة للواحدات، ومعامل ومدي توافر المستلزمات الطبية الأزمة، وكذا الخدمات الوقائية منهما التطعيمات ومتابعه ترصد الأمراض المعدية.

كما أكد على تفعيل وانضباط بصمة الحضور والانصراف وتقديم الخدمات الطبية التي يتلقاها المريض بجودة عالية، لرفع كفاءة المنظومة الطبية بمحافظة الغربية للمساهمة فى تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

واختتم جولته بالمرور علي مستشفى صدر المحلة والمرور على أقسام الاستقبال والطوارئ ومتابعة توافر الأدوية والمستلزمات ورفع جاهزية المستشفى ومتابعة سير العمل وتواجد القوى البشرية كاملة.

كما تفقد أقسام الأشعة وأقسام العناية المركزة واقسام الداخلى والمعامل وأقسام المستشفي المختلفة ومتابعة سجلات المرضي وسؤالهم عن مدي رضاهم عن الخدمة المقدمة

جانب من جولة وكيل وزارة الصحة بالغربيةجانب من جولة وكيل وزارة الصحة بالغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الوحدات الصحية بالغربية جميع المنشآت الصحية صحة الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع حملة إزالة الإشغالات بشارع المحجوب بحي أول المحلة

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، تنفيذ حي أول المحلة، حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق العامة بنطاق شارع المحجوب.

وخلال الحملة تم رفع إشغالات الكافيهات والمحال والأكشاك والباعة الجائلين وإزالة الإشغالات من الأرصفة المخصصة للمشاة، والتصدي للعربات اليدوية الخشبية التي يستخدمها الباعة الجائلون، وإزالة فرش الملابس والحواجز الخرسانية التي تعوق حركة المرور، وكذلك إزالة الحواجز الحديدية التي تعوق حركة المرور على الطرق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع التنبيه عليهم بعدم العودة للقيام بنفس الممارسات مرة أخرى.

وأكد محافظ الغربية، ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الإشغالات وتكثيف الحملات لمنع الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

وشدد محافظ الغربية على استمرار تكثيف الحملات الدورية المفاجئة لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء والمدن لإعادة الانضباط لشوارع المحافظة.

 

مشيرا إلى أن هذه الحملات تهدف إلى القضاء على جميع الاشغالات وإعادة الوجه الحضاري للشوارع، والقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع لتحقيق الانضباط واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير فلسطينيي الضفة الغربية للأردن تعتبر إعلان حرب على بلدنا
  • الصحة تعلن صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية (أسماء)
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي
  • تجديد الثقة في الدكتورة سماح جاد وكيلًا لوزارة الصحة ببني سويف
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية
  • محافظ الغربية يتابع حملة إزالة الإشغالات بشارع المحجوب بحي أول المحلة