صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@10:37:13 GMT

.. وسقط نادال!

تاريخ النشر: 21st, July 2024 GMT

 
باشتاد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بيريتيني.. «نادي الخمسين» الفوج الأول من بعثة مصر يغادر إلى باريس


فرّط الإسباني رافايل نادال المصنّف أوّل عالمياً سابقاً، بفرصة العودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ بطولة رولان جاروس عام 2022، وذلك بخسارته نهائي دورة باشتاد السويدية للتنس «250 نقطة» أمام البرتغالي نونو بورجيش 3-6 و2-6.


وكان الإسباني البالغ 38 عاماً، والمتراجع في تصنيف المحترفين إلى المركز 261، بسبب الإصابات التي أبعدته لفترات طويلة عن الملاعب، يخوض النهائي الأول له منذ تتويجه الرابع عشر في بطولة رولان جاروس 2022.
وخسر الفائز بـ22 لقباً كبيراً في مسيرته شوط إرساله 5 مرات في مواجهته الأولى مع البرتغالي البالغ 27 عاماً والمصنف 51 عالمياً، ما تسبب بخروجه مهزوماً في ساعة و27 دقيقة.
وتأتي هذه الهزيمة التي أهدت بورجيش لقبه الاحترافي الأول في أول مباراة نهائية في مسيرته، قبل الاستحقاق الأولمبي في باريس، حيث ستقام مسابقات التنس على ملاعب رولان جاروس.
ويخوض نادال منافسات الفردي، كما الزوجي، إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراز (21 عاماً) بطل رولان جاروس وويمبلدون هذا العام.
وعاد نادال لحمل المضرب هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ خسارته في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة في مايو.
وكان من المقرر أن يلعب نادال أيضًا نصف نهائي منافسات الزوجي السبت إلى جانب النرويجي كاسبر رود ضد الثنائي البرازيلي أورلاندو لوز ورافايل ماتوسن لكنه أعلن انسحابه، كإجراء احترازي، بعد أن أمضى ست ساعات في الملعب، خلال مباراتي ربع ونصف النهائي في منافسات الفردي ضد الأرجنتيني ماريانو نافوني (6-7 و7-5 و7-5) والكرواتي دويي أيدوكوفيتش (4-6 و6-3 و6-4).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس السويد نادال رولان جاروس باريس أولمبياد باريس 2024 كارلوس ألكاراز

إقرأ أيضاً:

يوم الأبيض.. شعار منتخب الإمارات أمام نظيره القطري

   يسعى المنتخب الإماراتي حينما يواجه نظيره القطري، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى تحقيق انتصار ثمين في بداية مشوار الوصول للحلم الكبير.

يلعب المنتخبان على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالدور الثالث من تصفيات المونديال، في مواجهة تحمل الكثير من التحديات والطموحات العريضة لهما في بداية المشوار نحو كأس العالم المقبلة، المقرر إقامتها في كل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل منتخب الإمارات للدور الثالث بعد صدارته المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات، والتي ضمن من خلالها التأهل لكأس أمم آسيا في المملكة العربية السعودية 2027.وحصد منتخب الإمارات 16 نقطة في مشواره بمجموعته، بعد الفوز في 5 مباريات، والتعادل في مباراة واحدة، حيث فاز على البحرين 2-0 في الذهاب، على إستاد البحرين الوطني، وتعادلا في الإياب 1-1 على إستاد نادي الوصل في زعبيل بدبي.

وتفوق المنتخب الإماراتي على نيبال 4-0 ذهاباً ونفس النتيجة إياباً، وفاز على اليمن 2-1، و3-0.
وهناك العديد من المتغيرات في المنتخب الإماراتي في مشوار الدور الثالث من تصفيات المونديال، لعل أبرزها الاستعانة لأول مرة بثلاثة لاعبين ينشطون في إنجلترا وفرنسا، وهم من مواليد دولة الإمارات، وقام المدرب البرتغالي بينتو بالاعتماد عليهم.
واللاعبون الثلاثة هم ماكانزي هنت، 22 عاماً، لاعب خط وسط فليتوود، أحد أندية دوري الدرجة الثانية بالدوري الإنجليزي، حيث انتقل لإنجلترا بعمر 6 أعوام، والتحق بأكاديمية إيفرتون الإنجليزي وتألق مع تحت 18 عاماً.

واللاعب الثاني هو عدلي محمد، 19 عاماً، حارس مرمى فريق ساوثهامبتون الإنجليزي تحت 21 عاماً، حيث عاش طفولته في دولة الإمارات ثم انتقل لإنجلترا منذ 3 أعوام، وقاد فريقه الإنجليزي تحت 18 عاماً إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وقام بتوقيع عقد احترافي مع ناديه هذا العام حتى2027.
اللاعب الثالث هو جونيور ندياي، 19 عاماً، مهاجم مونبلييه الفرنسي، حيث التحق بأكاديمية مونبيليه منذ 5 أعوام، وقام بتمثيل منتخب فرنسا تحت 17 عاماً.
وفي نفس الوقت، يعتبر النجم المخضرم علي مبخوت، 33 عاماً، مهاجم فريق النصر الإماراتي، أبرز العناصر التي يفتقد منتخب الإمارات خدماته في اللقاء.
ويعتبر مبخوت المنتقل للنصر من نادي الجزيرة، هو الهداف التاريخي في الكرة الإماراتية بـ219 هدفاً، حيث لم يستعن به المدرب بينتو في هذه الفترة.
وتحمل مباراة الإمارات مع قطر الرقم 4 في مشوار تصفيات كأس العالم، حيث كانت المباراة الأولى بينهما في أكتوبر (تشرين الأول) 1989، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1990، ونجح منتخب قطر في التفوق في المباراة الثانية 2-0 في لقاء الذهاب، في أغسطس (آب) 2001 والتي جرت في الإمارات، في تصفيات مونديال 2002، وفازت الإمارات في الإياب بنتيجة 2-1 في أكتوبر (تشرين الأول) 2001.

ويسعى المنتخب الإماراتي في لقاء اليوم الخميس لتحقيق فوزه الأول على قطر في المواجهات الدولية المباشرة، منذ آخر انتصار له في 2015 بنتيجة 4-1، ضمن نهائيات كأس آسيا التي جرت في أستراليا، إذ لم ينجح في تحقيق الفوز على "العنابي" في 4 مباريات متتالية.
ومن المقرر أن يتأهل من هذه المجموعة التي تضم كلاً من الإمارات وقطر وإيران وكوريا الشمالية وأوزبكستان وقيرغيزستان، المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني لنهائيات كأس العالم، في حين يتوفر مكانان آخران من خلال منافسات الملحق (الدور الرابع) للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، مع فرصة إضافية ممكنة أيضاً من خلال الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر
  • اكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • التعادل الإيجابي يخيم على لقاء الأخضر وإندونيسيا
  • توَّجهم الأمير ابن جلوي في ختام منافسات “اللقايا”| كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن “سعودية”
  • الثلاثاء.. انطلاق منافسات كأس كريدت عمان للسلة
  • يوم الأبيض.. شعار منتخب الإمارات أمام نظيره القطري
  • البطل الليبي محمود الكرامي يشارك غدا الخميس في بطولة العالم للقوة البدنية المقامة بمالطا
  • كازاخستان تتصدر المشهد في ربع النهائي في بطولة آسيا للملاكمة بالعين
  • في بطولة ماسية للإسكواش.. علي فرج يتخطى مازن هشام إلى نصف النهائي
  • الذوق الإغريقي يسيطر على بعض إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024