تراجعت المؤشرات الرئيسية في بورصة تل أبيب؛ بعد أن شنت إسرائيل ضربة على ميناء الحديدة باليمن أعقبها توعّد من جانب جماعة الحوثي برد قوي.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، انخفض مؤشر TA-125 القياسي في بورصة تل أبيب ومؤشر TA-35 للشركات الكبرى بنسبة 1.1%، كما انخفض مؤشر تل أبيب لأكبر 5 بنوك بنسبة 1.3%، قبل أن تقلص هذه المؤشرات بعضا من خسائرها لاحقا.

كذلك تراجع مؤشر TA-Construction بنسبة 1.6%، في حين انخفض مؤشر TA-Biomed بنسبة 2%، حسب المصدر نفسه.

واليوم الأحد أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت عملية عسكرية "نوعية" في إيلات ردا على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الحديدة، وتوعدت إسرائيل بـ"رد عظيم".

وكانت 20 مقاتلة إسرائيلية شنت أمس السبت غارات استهدفت محطة توليد الكهرباء ومحطة تكرير النفط في ميناء الحديدة، فضلا عن مقر شركة النفط في المحافظة (غربي اليمن) بذريعة الرد على الهجوم الذي نفذه الحوثيون بطائرة مسيرة على تل أبيب فجر أول أمس الجمعة وأسفر عن مقتل إسرائيلي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أسواق تل أبیب

إقرأ أيضاً:

قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على بلدة كفرا جنوب لبنان

بيروت- قتل شخص وجرح آخر، الخميس5سبتمبر2024، في غارة نفذتها طائرات حربية إسرائيلية في بلدة كفرا جنوب لبنان، فيما واصل الجيش الإسرائيلي قصفه وغاراته على بلدات جنوبية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إن "الغارة التي شنّها العدو الإسرائيلي على بلدة كفرا هذا الصباح أدّت إلى استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح".

ولاحقا أعلن "حزب الله"، مقتل أحد عناصره ويدعى "عباس أنيس أيوب، في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 434 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق منطقة جزّين على دفعتين وعلى علو منخفض، إضافة إلى خرق جدار الصوت فوق أجواء مدينة صيدا ومنطقتها، وفوق قرى وبلدات قضاء مرجعيون.

وأشارت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدة عيتا الشعب بالقطاع الأوسط، فيما ألقت مسيّرة إسرائيلية معادية قنبلة حارقة على منطقة تل النحاس جهة بلدة كفركلا".

كما ذكرت أن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على أطراف بلدتي صدّيقين وكفرا، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات".

ولفتت الوكالة إلى أن "المدفعية الإسرائيلية قصفت منطقة راس الظهر في ميس الجبل" جنوب البلاد.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • قتيل وجريح في غارة إسرائيلية على بلدة كفرا جنوب لبنان
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • لماذا انخفض سهم بوينغ 7% في يوم واحد؟
  • شهيدان و11 مصابا إثر غارة إسرائيلية بحي الزيتون
  • مؤشر بورصة مسقط يصعد إلى 4781.07 نقطة
  • «الصحة اللبنانية»: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام
  • 3 جرحى بغارات ونيران إسرائيلية على جنوب لبنان
  • ارتفاع مؤشرات بورصات الخليج في ختام تعاملات اليوم
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع اليوم الثلاثاء