قالت وزارة الخارجية السعودية اليوم الأحد إنها تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة أمس السبت والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة.

ودعت الوزارة -في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)- كافة الأطراف للتحلي بـ"أقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة".

وأكدت الخارجية استمرار جهود السعودية لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها المزيد من المعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن المملكة ليس لها أي علاقة بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة الحديدة أمس السبت وأنها "لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت".

وجاءت الغارات الإسرائيلية -التي تعد أول هجوم إسرائيلي معلن على الأراضي اليمنية- بعد يوم من استهداف جماعة أنصار الله (الحوثيين) مدينة تل أبيب بمُسيرة، وهو ما أدى لمقتل إسرائيلي وجرح آخرين، وذلك في إطار عمليات هذه الجماعة لإسناد المقاومة الفلسطينية منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال جيش الاحتلال إن مقاتلات من طراز إف-15 نفذت هذه الغارات على أهداف في الحديدة على مسافة أكثر من 1700 كيلومتر من إسرائيل، وذكرت وزارة الصحة التابعة للحوثيين أن الغارات أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول إسرائيلي أن الغارة الإسرائيلية نفذت بالتنسيق مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو للتحقيق الدولي في الانتهاكات الإسرائيلية بقطاع غزة

دعا النائب الأول للمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إلى إجراء تحقيقات دولية في انتهاكات إسرائيل للقانون الإنساني في قطاع غزة.

وقال بوليانسكي - خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الشرق الأوسط - أوردته وكالة أنباء "تاس"إن العنف وانعدام القانون يسودان قطاع غزة، نلاحظ تقارير مثيرة للقلق بشأن انتهاكات الجانب الإسرائيلي للقانون الإنساني الدولي مثل قصف القوافل الإنسانية والمقابر الجماعية للفلسطينيين الذين تظهر على جثثهم آثار التعذيب وإزالة الأعضاء".

وأكد المبعوث الروسي أن "هذه الحوادث بالإضافة إلي وفاة الرهائن تحتاج إلى تحقيق دولي شامل".

وتفيد بيانات وزارة الصحة في قطاع غزة أن الحرب الإسرائيلية وعملياتها في القطاع منذ أكتوبر الماضي أسفرت عن مقتل أكثر من 40 ألفا و800 فلسطيني، ومعظم الضحايا من النساء والأطفال.

اقرأ أيضاًالاحتلال يوسع عدوانه على الضفة بقصف المنازل.. وعدوان غزة يدخل يومه الـ335

مصدر رفيع المستوى: تصريحات نتنياهو رسالة استباقية لواشنطن برفضه أي مقترحات لوقف إطلاق في غزة

«أردوغان»: إنهاء الإبادة الجماعية في غزة أولوية لمصر وتركيا

مقالات مشابهة

  • إيران تدفع فدية لإنهاء هجوم سيبراني على 20 بنكًا
  • الأولوية لإنهاء الحرب وليست لمجرد السياحة والسفر !!..
  • روسيا تدعو للتحقيق الدولي في الانتهاكات الإسرائيلية بقطاع غزة
  • جهوزية أميركية لإنهاء ملف الحدود بعد وقف النار.. ولقاء أميركي - إسرائيلي لخفض التصعيد
  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية
  • إنها مفاجأة..ترامب يعد بخطة محدّدة لإنهاء حرب أوكرانيا
  • السعودية تدين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا
  • “لقد دمرتم البلاد”.. الهجوم على عضو كنيست إسرائيلي خلال حدث عام