حل العداء القطري إسماعيل داود في المركز الثالث بسباق 400 متر حواجز الذي جرى -السبت- في جولة لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى.

وقطع داود مسافة السباق في زمن قدره 47.72 ثانية، ليحل ثالثا خلف البرازيلي أليسون دوس سانتوس الذي تصدر بزمن 47.18 ثانية، ثم الجامايكي روشون كلارك صاحب المركز الثاني (47.63 ثانية).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. مغامر فرنسي يقفز 10 أمتار فوق رؤوس المتسابقين في طواف فرنساlist 2 of 2شعلة أولمبياد 2024 تبدأ رحلتها في باريسend of list

وتمكن العداء الأميركي نوح لايلز (بطل العالم 3 مرات) من الفوز بسباق 100 متر مسجلا أفضل توقيت شخصي له في لقاء لندن، وثالث أفضل توقيت بالسباق هذا العام.

ونجح لايلز في قطع مسافة السباق في زمن قدره 9.81 ثوان، متقدما على الجنوب أفريقي أكاني سيمبيني الذي حل ثانيا (9.86 ثوان) ثم البوتسواني ليتسيل تيبوغو (9.88 ثوان).

47.72 ث ????????

بطلنا #إسماعيل_داوود يختتم مشاركاته قبل أولمبياد باريس بتحقيق رقم شخصي جديد في سباق 400 م حواجز بجولة لندن .. ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى ????????#TeamQatar | #كلنا_الأدعم pic.twitter.com/uvrA15nPbw

— Qatar Athletics Fed (@qatarathletics) July 20, 2024

ويسعى العداء الأميركي لتحقيق رباعية غير مسبوقة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024 التي تنطلق الجمعة المقبلة، من خلال الفوز بالذهبية الأولمبية في سباقي 100 و200 متر، والتتابع 4 مرات 100 و400 متر.

وقد أعرب لايلز عن سعادته الكبيرة بحسم سباق 100 متر في لقاء لندن، مؤكدا أنه كان يتطلع لتحقيق رقم أفضل لكنه راض بصورة عامة عن أدائه قبل خوض الألعاب الأولمبية.

وعلى مستوى السيدات، شهد لقاء لندن فوز البريطانية كيلي هودغكينسون في سباق 800 متر بزمن قدره 1:54.61 دقيقة، لتتفوق على مواطنتيها جيما ريكي (1:55.61 دقيقة) وجورجيا بيل (1:56.28 دقيقة). وحسمت الهولندية فيمكي بول سباق 400 متر حواجز في 51.30 ثانية، وهو ثاني أفضل توقيت بمسيرتها الاحترافية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات سباق 400

إقرأ أيضاً:

التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم لشهر تموز الماضي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت وزارة التخطيط، عن ارتفاع معدَّل التضخّم لشهر تموز الماضي بنسبة (3.7%) مقارنة بنفس الشهر خلال العام الماضي، في الوقت الذي شهد معدل التضخم الشهري ارتفاعاً طفيفاً بلغت نسبته (0.6 %) مقارنة مع شهر حزيران الذي سبقه، بينما أكدت الوزارة حرص الحكومة على أن تكون معدلات التضخم مقبولة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن التضخم الأساس لشهر تموز الماضي بلغ نحو (108.3) مقارنة بنحو (108.1) في شهر حزيران، أي سجل ارتفاعاً قدره (0.2 %)، مشيراً إلى أنه عند المقارنة بشهر تموز 2023 يتبين وجود ارتفاع مقداره (3.1).

وأضاف أن معدل التغيير السنوي سجل كذلك في قسم الصحة ارتفاعاً قدره (0.6 %) كما سجل قسم النقل ارتفاعاً قدره (2.8 %) وسجل قسم الاتصال ارتفاعاً قدره (4.5 %) وسجل قسم الترفيه والثقافة ارتفاعاً قدره (5.1 %)، مبيناً أنَّ قسم التعليم سجل ارتفاعاً قدره (4.4 %).

وأشار الهنداوي إلى أن قسم الأغذية والمشروبات غير الكحولية سجل ارتفاعاً قدره (5.5 %)، كما سجل قسم التبغ ارتفاعاً قدره (16.3 %) وسجل قسم الملابس والأحذية ارتفاعاً قدره (0.9 %)، مبيناً أنَّ قسم السكن سجل ارتفاعاً قدره (3.1 %) في معدل التغير السنوي، وقسم التجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة سجل ارتفاعاً قدره (0.3 %) في معدل التغير.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى إصدار تقرير الأرقام القياسية لأسعار المستهلك حسب الشهر والسنة، موضحاً في الوقت نفسه أن النسبة تعد مقبولة في ظل الإجراءات الحكومية القاضية بالسيطرة على معدلات التضخم.
 

مقالات مشابهة

  • منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • العداء المغربي منصف بوجا يمنح المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس
  • وزارة الشباب و الرياضة تعزي في وفاة العداء إسلام زاوي
  • تعرّف على أفضل 50 لاعب في الدوري الإنكليزي!
  • بعد أسابيع من المفاوضات: قط جديد في داونينغ ستريت وجوجو يستعد للمنافسة على لقب أفضل مطادر للفئران
  • التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم لشهر تموز الماضي
  • النجم المصري تريزيغيه إلى الدوري القطري.. عوّض المغربي بوفال
  • اختبار التركيز: الأشخاص الذين يجدون الحرف المختلف في 7 ثوانٍ يُعتقد أن معدل ذكائهم يتجاوز 130…
  • الاحتلال ينصب حواجز جديدة في الخليل