لا أحد يعرف ما الذي سيحدث في الأشهر المقبلة. لكن من غير المرجح أن تكون محاولة اغتيال الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب في 13 يوليو/تموز؛ الأخيرةَ في الفترة المتبقية قبل موعد الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

قوبلت محاولة اغتيال ترامب بموجة من الإدانة، فقد كان ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، وحملاتهما السياسية، والقادة السياسيون الآخرون في الولايات المتحدة، والصفحات الافتتاحية في الصحافة الكبرى، متفقين بالإجماع على أنه مهما كانت الانقسامات عميقة، يجب تسوية الاختلافات في صناديق الاقتراع وليس بالرصاص.

ومن بين الـ45 رئيسا للولايات المتحدة، كم منهم كانوا أهدافا لمحاولات اغتيال جادة كادت تنهي حياتهم؟

الإجابة: 12، أي 27%. منهم 4 توفوا جراء إطلاق النار. و8 نجوا من محاولات اغتيال خطيرة، من بينهم بشكل ملحوظ الرئيس ثيودور روزفلت، الذي أصر على إنهاء خطابه الانتخابي بعد أن تم إطلاق النار عليه في الصدر قبل أن يذهب إلى المستشفى.

الاغتيالات والرؤساء الأميركيون (الجزيرة)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تعرف على أبرز الطرق لمواجهة الصداع

قال طبيب الأعصاب الألماني فرانك إيربجوت إنه يمكن مواجهة الصداع بواسطة بعض التدابير البسيطة، مثل تدليك الجبهة والصدغين بزيت النعناع، مع مراعاة تطبيقه بمعدل 3 مرات بفاصل زمني يبلغ 15 دقيقة.

وأضاف إيربجوت أنه يمكن مواجهة الصداع أيضاً من خلال أخذ دش بارد أو وضع كمادة باردة على الرقبة.

مسكنات الألم

وفي حالة الصداع الشديد، يمكن أيضاً اللجوء إلى مسكنات الألم مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، مع مراعاة عدم تناولها لمدة تزيد عن 15 يوماً في الشهر، وإلا ستحدث نتيجة عكسية ويصاب المرء بما يعرف " بالصداع الناجم عن الإفراط في تناول الأدوية"، حيث تتسبب المسكنات نفسها في الإصابة بالصداع كأثر جانبي للإفراط في تناولها.
ويمكن أيضاً تناول المستحضرات المشتركة، والتي تجمع بين إحدى المواد الفعالة المسكنة للألم والكافيين، حيث تتمتع بمفعول أقوى من المسكنات العادية، مع مراعاة عدم تناولها لمدة تزيد عن 10 أيام في الشهر، لتجنب الإصابة بالصداع الناجم عن الإفراط في تناول الأدوية.


استشارة الطبيب

وينبغي استشارة الطبيب إذا كان الصداع شديداً للغاية ومصحوبا بألم طاعن، ويُعيق المرء عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، بالإضافة إلى مظاهر الشلل وغيرها من الاضطرابات العصبية.
وللوقاية من الصداع، ينبغي شرب السوائل على نحو كاف مع التخلص من التوتر النفسي، من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والاسترخاء العضلي التقدمي، بالإضافة إلى أخذ قسط كاف من النوم ليلاً.

مقالات مشابهة

  • قبل شهرين من الانتخابات ترامب وهاريس يعدان الأميركيين بالرفاهية
  • تعرف على الخطأ الإداري الذي اربك الأهلي السعودي في نخبة آسيا
  • تعرف على أبرز الطرق لمواجهة الصداع
  • بسبب التغيرات المناخية| تعرف على الجزر المهددة بالاختفاء: منهم المالديف
  • الكشف عن صفقة لا تشمل إسرائيل... عائلات الرهائن الأميركيين لدى حماس تضغط على بايدن
  • رويترز عن مصادر مصرية: واشنطن تحولت من نهج يُوصف بالتشاوري إلى محاولة فرض خطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية
  • ما الذي يمكن أن يجبر نتنياهو على القبول بوقف إطلاق النار؟
  • ثمنه 500 دولار..ترامب يستغل محاولة اغتياله في كتاب مصور
  • عضو بـ«النواب»: أكاذيب نتنياهو محاولة لتشتيت الانتباه عن الأزمة الداخلية