أعلنت شركة ABB – الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا وحلول الطاقة والصناعات الكهربائية – عن أحدث مشاريعها في مدينة العاصمة الإدارية بالتعاون مع شركة  Quasi Systems Energy and Control Solutions لتكون أحد مزودي خدمات التنفيذ الرئيسيين لتكنولوجيا حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريدHVACR المبتكرة الموفرة للطاقة والمثبتة في العديد من المباني.

 
إن أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد تلعب دورًا أساسيًا في ضمان مستويات عالية من الراحة والسلامة وكفاءة استخدام الطاقة في الكثير من البنية التحتية المهمة للعاصمة. وينطوي المشروع على توريد أكثر من ألف من مغيرات السرعة الخاصة بالتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد المتميزة HVACR ultra-low harmonic (ULH)من ABB، مما يعزز الموثوقية والسلامة وكفاءة استخدام الطاقة في أنظمة تكييف الهواء.
تم تركيب مغيرات سرعة ايه بي بي ABB ULH drives لتنظيم وتحسين أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في العديد من المباني الخدمية بالعاصمة الأدارية الجديدة، التي يتم تشغيلها بواسطة المحركات الكهربائية. والجدير بالذكر أن قرار اختيار مغيرات سرعة ايه بي بي لم يكن اختيارًا عشوائيًا؛ بل استند إلى التخطيط الدقيق والتشاور مع جميع الأطراف المعنية بالمشروع.

تقليل الharmonics إلى الحد الأدنى لتقليل مخاطر التوقف
وإدراكًا لأهمية تقليل ال harmonics في الشبكة الكهربائية في المباني الرئيسية، تم اختيار مغيرات سرعة ايه بي بي نظرًا لقدراتها علي التقليل من الharmonics الي مستويات منخفضة للغاية، مما يضمن موثوقية واطالة العمر الأفتراضي للبنية التحتية الأساسية. فمن خلال تقليل الharmonics، تعمل مغيرات السرعة على تقليل مخاطر تلف المعدات الكهربائية المتصلة بالشبكة، وما يرتبط بها من أعطال تشغيلية، الأمر الذي يساهم في تحقيق أقصى قدر من الراحة وجودة الهواء والسلامة، والأهم من ذلك، كفاءة استخدام الطاقة وتخفيض التكلفة لعمليات ادارة المباني.
قال المهندس محمد صلاح، الرئيس التنفيذي لشركة Quasi Systems، السبب المنطقي وراء استخدام مغيرات سرعة ايه بي بي  التي تم تثبيتها في بعض المباني: "تعد استدامة وموثوقية نظم التشغيل في معظم المباني الإدارية أمرا أساسيا لا يمكن الاستغناء عنه حيث يمكن أن يكون تعطل النظام كارثيا إذا حدث أي خلل أو عطل ما في أي وقت. ولذلك، واستنادًا إلى الحسابات التي تم إجراؤها باستخدام أداة التقدير من شركة ايه بي بي ABB’s harmonic estimator tool، قرر مستشارونا المتخصصون التصميم الأمثل لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد لكل مبنى بحسب احتياجاته. ومن ثمّ، فقد حددوا ما إذا كانت هناك حاجة إلى استخدام مغيرات سرعة ULH و ما إذا كان الحل أستخدام مغيرات السرعة ذات المواصفات الأعتيادية كافيا."
بالإضافة إلى ذلك، فإن توفير الطاقة بنسبة تزيد عن 25% التي تقدمها مغيرات سرعة ايه بي بي لكل مبنى يسهم بشكل قوي في تحقيق أهداف الاستدامة للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تقليل البصمة الكربونية للمباني، وفي الوقت نفسه، يسهم في تقليل تكاليف التشغيل الكهربائي.

تعزيز سلامة الأشخاص والأصول
إن الفوائد التي توفرها مغيرات سرعة ايه بي بي تمتد إلى ما هو أبعد من توفير الطاقة والموثوقية إلى توفير معايير أمن وسلامة غير مسبوقة، حيث تتميز بوظائف مراقبة وادارة استخدام الطاقة، وتدعم سهولة الاندماج في أنظمة التحكم والسلامة من الحرائق في أنظمة إدارة المباني، وهذا ما يحدث في حالات الطوارئ حيث تتجاوز مغيرات السرعة إعدادات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، مع إعطاء الأولوية لسلامة الأشخاص  فوق أي شيء آخر.
إن فريقي  ABB & Quasi Systems  يعملان سويا ويحرصان على تزويد العملاء بأفضل الحلول والتقنيات التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم في الراحة والسلامة والجودة. لذلك فإن مغيرات سرعة ايه بي بي ستبقى دوما الخيار التكنولوجي المفضل في السنوات القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استخدام الطاقة فی أنظمة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتعاون مع عمالقة الإنترنت لتخطي الرقابة بروسيا وإيران

الاقتصاد نيوز - متابعة

عقد البيت الأبيض اجتماعاً مع ممثلي شركات أمازون وغوغل ومايكروسوفت وكلاود فلير وشركات أخرى يوم الخميس، في مسعى لإقناع شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة بإتاحة النطاق الترددي الرقمي بشكل أكبر لأدوات التهرب من الرقابة على الإنترنت الممولة من قبل الحكومة الأميركية.

وتزايد استخدام هذه الأدوات في روسيا وإيران وميانمار ودول تفرض رقابة شديدة على الإنترنت.

وقالت رئيسة صندوق التكنولوجيا المفتوحة لورا كانينغهام لوكالة “رويترز” إن المقترح المقدم لشركات التكنولوجيا يهدف إلى المساعدة في توفير نطاق ترددي للخوادم بسعر مخفض أو مدعوم بقدر كبير لتلبية الطلب المتزايد بسرعة على تطبيقات الشبكة الخاصة الافتراضية “في. بي. إن” الممولة من الصندوق الذي تدعمه الولايات المتحدة.

وقالت كانينغهام: “على مدى السنوات القليلة الماضية، شهدنا انفجاراً في الطلب على شبكات “في. بي. إن”، مدفوعاً إلى حد كبير بالمستخدمين في روسيا وإيران”.

وأضافت: “على مدى عقد من الزمان، كنا ندعم بشكل دوري حوالي تسعة ملايين مستخدم لشبكات “في. بي. إن” كل شهر، والآن تضاعف هذا العدد أكثر من أربعة أضعاف”.

وتساعد تقنية الشبكة الخاصة الافتراضية (في. بي. إن) المستخدمين على إخفاء هويتهم وتغيير موقعهم على الإنترنت في كثير من الأحيان لتجاوز القيود الجغرافية على المحتوى أو التهرب من تكنولوجيا رقابة حكومية من خلال توجيه الإنترنت عبر خوادم خارجية خارج سيطرة الحكومات.

ويدعم صندوق التكنولوجيا المفتوحة بشكل خاص شبكات “في. بي. إن” مصممة للعمل في الدول التي تقيد الوصول إلى الإنترنت. وضخت الولايات المتحدة تمويلاً متزايداً لشبكات “في. بي. إن” التي يدعمها الصندوق في أعقاب اندلاع الحرب بين روسيا أوكرانيا في عام 2022.

وتلقى الصندوق منذ ذلك الحين دفعة لميزانيته من وزارة الخارجية الأميركية عبر “صندوق زيادة واستدامة تكنولوجيا مكافحة الرقابة”، وهي مبادرة دُشنت في قمة الديمقراطية التي نظمتها إدارة جو بايدن.

لكنها تكابد لتلبية الطلب المتزايد في دول مثل روسيا وميانمار وإيران، حيث تقيد الرقابة الشديدة على الإنترنت الوصول إلى معلومات خارجية.

وقالت كانينغهام إن حوالي 46 مليون شخص يستخدمون الآن تقنية الشبكة الخاصة الافتراضية المدعومة من الولايات المتحدة شهرياً، لكنها أضافت أن جزءً كبيراً من الميزانية جرى توجيهه لتغطية تكلفة استضافة كل هذا القدر من الاستخدام على خوادم القطاع الخاص.

وأوضحت: “نريد دعم هؤلاء المستخدمين الإضافيين، لكن ليس لدينا الموارد لمواكبة هذا الطلب المتزايد”.

وفي حين لم تعلق شركات أمازون ويب سيرفيسز وغوغل ومايكروسوفت على الموضوع، قال متحدث باسم كلاود فلير إن الشركة تعمل مع باحثين “لتوثيق عمليات قطع الإنترنت والرقابة بشكل أفضل”.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتعاون مع عمالقة الإنترنت لتخطي الرقابة بروسيا وإيران
  • هنا الزاهد تتعاون للمرة الأولى مع هذا النجم
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • السيسي وأردوغان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم لتطوير منطقة صناعية في العاصمة الإدارية
  • فوري تتعاون مع الأعلى للجامعات لتعزيز خدمات التحصيل الإلكتروني
  • «التعليم» تشدد على سرعة انتهاء المدارس من أعمال الصيانة الشاملة
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المنظومة الدائمة لتغذية العاصمة الإدارية الجديدة بمياه نهر النيل
  • جامعة طنطا تشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة