وقف نظام تخفيف الأحمال ورفع كفاءة الخدمة الكهربائية في مصر.. أعلنت وزارة الكهرباء عن انتهاء العمل بنظام تخفيف الأحمال خلال شهور الصيف، بدءًا من اليوم. وأكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، أن من أهم محددات العمل خلال المرحلة الحالية هو تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولدة، والارتقاء بمستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين.

 زيادة إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء


و كشفت مصادر مسؤولة عن ارتفاع كميات الغاز الطبيعي والمازوت الموردة إلى محطات توليد الكهرباء بنحو 9٪ خلال الأسبوع الجاري، بهدف إنهاء فترة تخفيف الأحمال بشكل كامل. وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنها ستقوم بوقف نظام تخفيف الأحمال الكهربائية حتى نهاية شهور الصيف، تطبيقا لقرار مجلس الوزراء بعد توفير الكميات المطلوبة من الغاز الطبيعي والمازوت.

تعزيز إمدادات الغاز والمازوت


و أوضحت المصادر أن الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (إيجاس) رفعت كميات الغاز اليومية التي توجه إلى محطات الكهرباء إلى نحو 120 مليون متر مكعب، مع بدء تغييز الغاز المسال المستورد من الخارج. كما زادت كميات المازوت الموجهة إلى محطات الكهرباء إلى نحو 27،500 طن يوميًا مقارنة بنحو 25،000 طن في يونيو الماضي.

 تكاليف الوقود ومحطات الكهرباء


و أكدت المصادر أن فاتورة الغاز والمازوت المباع إلى وزارة الكهرباء تتراوح بين 13 و14 مليار جنيه شهريًا، وهي تفي بالجانب الأكبر من احتياجات محطات التوليد من الوقود اللازم للتشغيل والإنتاج.

جهود وزارة البترول


و تابع المهندس كريم بدوي، وزير البترول، أعمال الحفر البحري لبئرين تنمويتين جديدتين لإنتاج الغاز الطبيعي والمتكثفات بموقع غرب حقل غاز ريفين، أحد حقول غرب دلتا النيل، باستثمارات 200 مليون دولار، بهدف إضافة كميات إنتاج جديدة من الغاز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تخفيف الأحمال انتهاء تخفيف الأحمال انتهاء ازمة تخفيف الاحمال ازمة تخفيف الاحمال الكهرباء عودة الكهرباء الكهرباء في مصر

إقرأ أيضاً:

توجيهات باغلاق محطات الغاز في صنعاء

وصدرت توجيهات امين العاصمة عبر العمليات موجهة الى مكتب الأشغال ومدراء المديريات بسرعة إغلاق جميع محطات الغاز المتواجدة في الأحياء السكنية.

وتأتي التوجيهات حفاظا على أرواح المواطنين من حدوث أي اهمال او انفجار في المحطات خاصة تلك المنتشرة داخل الأحياء.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • العامة للكهرباء: وصول محطات حقن مخصصة للمشاريع الكهربائية الاستعجالية
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • «المتسوق السري».. خطة التضامن لتقييم ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الحلم أصبح حقيقة.. المغرب على وشك الشروع في إنتاج الغاز الطبيعي في حقل تندرارة
  • بـ 93 ألف طن.. تراجع الاستهلاك المحلي لـ الغاز الطبيعي خلال مايو 2024
  • توجيهات باغلاق محطات الغاز في صنعاء
  • ”أزمة أو إقبال؟ مأرب تكشف سر الازدحام في محطات الوقود!”