أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، اليوم الأحد، قراراً وزارياً ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية «الأوكازيون الصيفي» لعام 2024 اعتباراً من 5 أغسطس ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

الأوكازيون الصيفي 2024

كما نص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وأشار «فاروق» إلي أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة.

هذا ووجه الوزير مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون وشدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والألتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.

اقرأ أيضاًأسعار السلع التموينية اليوم الأحد 21 يوليو 2024

وزير التموين ورئيس الرقابة المالية يبحثان آليات تنشيط وتعزيز دور البورصة السلعية

«هياكل دواجن ومخللات».. حملات مكثفة لمباحث التموين لملاحقة تجار السلع الفاسدة في القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين الأوكازيون الصيفي

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يلتقي مسؤولي الشركة المصرية السودانية لمتابعة موقف تعاقدات اللحوم

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، وفد مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، والتي تساهم فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير احتياجات المواطنين وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع الأساسية، فضلا عن توفير احتياجات دولة السودان من السلع الأساسية.

توفير السلع الاستراتيجية

وأكد وزير التموين عمق العلاقات المصرية السودانية، مشددا على أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين، إذ تمتلك مصر الموارد والمصانع اللازمة لتوفير السلع الاستراتيجية، وعلى رأسها السلع الغذائية للمواطن المصري، وكذلك التصدير إلى الدول الأفريقية، بالتعاون مع السودان.

تحقيق الأمن الغذائي في مصر والسودان

وخلال اللقاء، استعرض  نصر الدين حسن الرئيس التنفيذي للشركة المصرية السودانية، مساهمات الشركة في تحقيق الأمن الغذائي في مصر والسودان، مشيرا إلى أن الشركة قامت خلال الأعوام السابقة بتوفير احتياجات المجمعات الاستهلاكية من اللحوم الحمراء من عدة دول أفريقية أهمها السودان والصومال.

وأوضح أن الشركة تقوم بعمل الترتيبات اللوجستية لتأمين اللحوم الحمراء خلال مواسم عام 2025، خاصة موسمي رمضان وعيد الأضحى، ما يساهم في استقرار أسعار اللحوم بالسوق المصرية، وطرحها بأسعار مناسبة في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما استعرض دور الشركة في تطوير الصادرات المصرية والسودانية للدول الأفريقية، خاصة صادرات السلع الغذائية.

مشروع الإنتاج الزراعي والحيواني المتكامل

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التبادل التجاري السلعي المشترك بين الشركتين، وأهمية استثمار الموارد والإمكانيات المتاحة لدى مساهمي الشركة، لتطوير مشروعات استراتيجية مشتركة بين البلدين، وعلى رأسها التأمين الاستراتيجي للحوم، ومشروع الإنتاج الزراعي والحيواني المتكامل في مصر والسودان، ما يساهم في تلبية احتياجات المواطن المصري والمواطن السوداني، فضلا عن تطوير الصادرات الإقليمية والأفريقية للبلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس بمدينة نصر .. صور
  • عاجل.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري
  • مد فترة "الأوكازيون الصيفي"
  • وزير التموين يعلن مد الأوكازيون الصيفي 2024 حتى نهاية سبتمبر
  • التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية «الأوكازيون الصيفي» حتى 30 سبتمبر
  • وزير التموين يؤكد ضرورة التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • وزير التعليم يصدر قرارا بشأن لائحة التحفيز التربوي والانضباط
  • وزير التموين يلتقي مسؤولي الشركة المصرية السودانية لمتابعة موقف تعاقدات اللحوم
  • وزير الإسكان يصدر قرارا بتشكيل وحدة رئيسية لإدارة الأزمات والكوارث.. ما دورها؟