#سواليف

ذكرت شبكة “سي إن إن” أن التأييد يتزايد في #الحزب_الديمقراطي الأمريكي لنائبة الرئيس #كامالا_هاريس باعتبارها المرشحة الأنسب لتحل محل الرئيس جو #بايدن في حال انسحابه من #السباق_الرئاسي.

وجاء في منشور الشبكة نقلا عن عشرات المسؤولين في الحزب بأنه “لا أحد يعرف بالضبط كيف ستكون عملية اختيار المرشح الجديد في حال انسحاب جو بايدن، لكن العديد من الديمقراطيين يقولون إن من المرجح أكثر من أي وقت مضى أن تكون نائبة الرئيس كامالا هاريس هي المرشحة”.

وبحسب الشبكة “لا يقصد المسؤولون بذلك احتمال اتخاذ قرار مفاجئ لأعضاء الحزب بالتوحد ضد رئيس البيت الأبيض لدعم هاريس، بل هو توجه ناجم عن تعب متزايد من عدم يقينهم بشأن احتمالات فوزه في السباق الانتخابي، ما يجعل التوجه يتحول نحو الإجماع على نائبة الرئيس كمرشحة”.

مقالات ذات صلة #صباح_الخير_يا_احمد .. عاصفة الكترونية تضامنية مع الزعبي صباح الغد 2024/07/21

وأوضحت الشبكة أن المسؤولين في الحزب الجمهوري قالوا إنه “في حال تغيير الوضع فجأة، فإن الأحلام تترسخ بأن هاريس ستخرج بشكل أكثر نشاطا وقوة ضد دونالد ترامب” مؤكدين عدم قدرة أي من المنافسين “الجديين” على منافستها.

وفي وقت سابق من الجمعة ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن هاريس تخطط لإجراء محادثات مع كبار المانحين للحزب الديمقراطي على ضوء الانسحاب المحتمل للرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي.

وعلى الرغم من دعوات العديد من الديمقراطيين في الكونغرس والمانحين للحزب الديمقراطي، يقول بايدن إنه ليس لديه خطط للانسحاب من السباق الرئاسي. وفي الوقت نفسه، يشير إلى أن هاريس مستعدة تماما لأن تصبح رئيسا إذا لم يتمكن من إكمال فترة ولايته الرئاسية الثانية بشكل كامل.

وذكرت شبكة “ABC News” نقلا عن مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن بايدن أمر بإجراء استطلاع للرأي العام حول فرص هاريس، في حال دخولها السباق الرئاسي بدلا منه.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد أشارت إلى أن هاريس تعتبر المرشحة الأكثر ترجيحا لخلافة بايدن إذا انسحب من السباق الانتخابي.

ووفقا لنتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها مجلة “إيكونوميست” وشركة “يوغوف” والتي صدرت في 11 يوليو الجاري، يعتقد حوالي 73% من مؤيدي الحزب الديمقراطي أن هاريس يجب أن تكون المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحزب الديمقراطي كامالا هاريس بايدن السباق الرئاسي صباح الخير يا احمد السباق الرئاسی أن هاریس فی حال

إقرأ أيضاً:

“حماس” تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة

#سواليف

أكد عضو المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” خليل الحية التمسك بما تم #الاتفاق عليه بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو #بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في قطاع #غزة.

وقال الحية: “نؤكد تمسكنا بما تم الاتفاق عليه بعد إعلان بايدن وقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار، أبدينا الجدية التامة والمرونة المطلوبة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار إلا أن نتنياهو يتهرب”.

وأشار إلى أن “أي اتفاق يجب أن يتضمن وقف العدوان وانسحابا كاملا من قطاع غزة بما فيه #محور_فيلادلفيا ومعبر رفح، وعودة النازحين لبيوتهم بحرية وبدون أي تفتيش، وإغاثة شعبنا، وإعادة الإعمار، وصولا لصفقة تبادل عادل”.

مقالات ذات صلة التعليم العالي: لا تمديد لفترة تقديم طلبات المنح الخارجية 2024/09/05

وشدد الحية على أننا “لسنا بحاجة لأي أوراق أو مقترحات جديدة من أي طرف كان، ونرفض العودة لنقطة الصفر أو الدوران في حلقة مفرغة، بما يحقق أهداف نتنياهو”.

هذا وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية إن “التقارير التي أشارت إلى اقترابنا بنسبة 90% من التوصل إلى اتفاق بشأن غزة غير دقيقة”.

يأتي ذلك، بعدما نقلت قناة “سي إن إن” اليوم عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قوله إنه تم الانتهاء بنسبة 90% من الاتفاق المحتمل بين إسرائيل وحماس بشأن وقف النار والإفراج عن المحتجزين في غزة، مشيرا في المقابل إلى أن الخلافات لا تزال قائمة بشأن صفقة التبادل وإعادة انتشار القوات الإسرائيلية في غزة.

وقال المسؤول إن جميع الفقرات الـ18 من الاقتراح باستثناء 4 فقرات قد اكتملت وتمت الموافقة عليها، وأضاف: “ما زلنا نرى هذه الصفقة، هذا الترتيب المعقد للغاية ولكن الضروري، كخيار أكثر قابلية للتطبيق، وربما الخيار الوحيد، لإنقاذ حياة الرهائن، ووقف الحرب، والإفراج الفوري عن سكان غزة، والتأكد أيضا من أننا نأخذ في الاعتبار أمن إسرائيل بالكامل”.

كذلك أكد مسؤول أمريكي آخر أن مسودة اتفاق جديدة بشأن صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، قد تصدر الأسبوع المقبل أو قبل ذلك، مشيرا إلى أن الاقتراح الجديد يهدف لحل نقاط الخلاف الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • بوتين يكشف من تدعم روسيا بين ترامب وهاريس مؤكدا: بايدن كان المفضل لنا
  • الرئاسي: رئيس الصين أكد وقوفه إلى جانب “المنفي” في الحفاظ على “سيادة ليبيا”
  • برعاية المطية للاستثمار.. نادي رحالة الإمارات ينظم بطولة “تحدي الرمضى”
  • ماكلروي يدافع عن لقبه في “السباق إلى دبي” ضمن جولة دي بي ورلد العالمية لعام 2024
  • إيلون ماسك يسخر من كامالا هاريس ويصفها بـ “ديكتاتورية” .. صورة
  • “استئناف بنغازي” تحكم ببطلان القرارات الصادرة من المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي
  • المحجوب: خطوة الرئاسي بشأن المصرف المركزي “صائبة” وإن كانت مخالفة لمهامه