يستعد أولياء الأمور والطلاب الناجحون في الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية، لتقديم أوراقهم في المدارس الثانوية، ويسعى كل ولي أمر للتقديم لنجله في أفضل مدرسة تتناسب مع مجموعه الذي حصل عليه، ويبحث الكثير منهم عبر محركات البحث عن أفضل المدارس، وقد أعلنت مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الغربية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات، أنها ستبدأ في قبول دفعة جديدة من الطلاب هذا العام ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

وقال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أن هناك العديد من المميزات لتلك المدرسة حيث يحصل الطالب على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، كما يحصل على شهادة أكاديمية دولية و شهادة مهنية متخصصة، هذا فضلاً عن التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بالسنترالات والمواقع الفنية للشركة والشركات التابعة، والسعي نحو توفير فرص وظيفية بالشركة والشركات التابعة والشركات المتخصصة العاملة بالقطاع، توفير المستلزمات المدرسية، توفير تابلت لكل طالب، توفير الزي المدرسي، توفير وسائل مواصلات لنقل الطلاب لأماكن التدريب الميداني.

شروط التقديم

تتضمن شروط التقدم أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2023/2024.

لا يقل مجموعه عن 225 درجة ويفضل إجادة اللغة الإنجليزية.

يتاح التقدم للبنين والبنات من محافظتي الغربية و المنوفية.

ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عام في أول أكتوبر 2024.

ومدة الدراسة 3 سنوات، في تخصصات الاتصالات و شبكات وأمن المعلومات و تطوير مواقع و برمجيات، مشيرة أن الطالب يدرس خلال ال3 سنوات مناهج العلوم الأساسية والثقافية و العلوم الفنية في مجال التخصص، هذا إلى جانب التدريب العملي.

كيفية التقدم

يتقدم الطالب للالتحاق عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعليه أن يجتاز اختبارات القبول والكشف الطبي والمقابلات الشخصية التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الشريك الصناعي.

ويتحمل الطالب جزءًا من التكاليف الإجمالية تقدر من خلال الشركة المصرية للاتصالات و تسدد على أقساط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية التربية والتعليم بمحافظة الغربية المدارس الثانوية الفنية القبول بالمدارس الثانوية الفنية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يشارك فى جلسة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع"

شارك محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فى جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وأدار الجلسة لايشا جانييه، مسؤولة مشروع وحدة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم باليونسكو، بمشاركة الدكتور ياو أوسي أدوتوم، وزير التعليم بغانا، وجويس ليو، مديرة برنامج ( TECH4ALL ) ب "هواوي"، وممثلين منظمة اليونسكو، ودول غانا، وإثيوبيا، وتايلاند، والبرازيل. 

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة 

وقدم وزير التربية والتعليم الشكر مجددا لليونسكو على عقد هذا المؤتمر في هذا التوقيت الهام، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يأتي لبحث الخطوات التالية نحو تعزيز التعليم من خلال التكنولوجيا، وذلك بعد عدة لقاءات ماضية شهدت خطوات تنفيذية.

وقال وزير التربية والتعليم: "بينما نتأمل في الخطوات التي قطعناها، أود أن أؤكد على التعاون الدائم والوثيق بين مصر واليونسكو، خاصة من خلال مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تمثل رؤية مشتركة للاستفادة من الابتكارات الرقمية لضمان التعليم الجيد والمتاح للجميع.

وأكد وزير التربية والتعليم أن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين، مشيرًا إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه في هذا السياق، تم إطلاق المركز الوطني للتعلم عن بعد، وكذلك استوديو المحتوى الرقمي في الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT)، مؤكدًا أن هذه الإنجازات تعد ركائز لجهود الوزارة، حيث تمكننا من تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف، ويعد هذا أمر بالغ الأهمية في سد الفجوة بين التعليم في المناطق الريفية والحضرية، وضمان حصول الطلاب في جميع أنحاء مصر على نفس التجارب التعليمية عالية الجودة.

وقال وزير التربية والتعليم: "بينما ننتقل إلى المرحلة الثانية من المشروع، نهتم بالاستمرار في النجاح حيث ستشهد المرحلة المقبلة تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد، وتوسيع المجتمعات الافتراضية للممارسة بحيث تضمن هذه الجهود أن يكون كل معلم مجهزًا لتحقيق النجاح".

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هذه الرحلة تتطلب التعاون المستمر لجميع أصحاب المصلحة مثل الحكومات الوطنية، والمنظمات الدولية، وشركاء التكنولوجيا، والأهم من ذلك، المعلمين الذين يسخرون هذه الأدوات في فصولهم الدراسية.

وأعرب وزير التربية والتعليم عن امتنانه العميق لليونسكو وجميع الشركاء الذين عملوا بجد لجعل هذه المبادرة ناجحة، مؤكدًا أنه بالعمل المشترك لا يتم تطوير التعليم في مصر فحسب، بل يتم وضع نموذج للمنطقة والعالم، ومن خلال الجهود الجماعية، نضمن عدم تهميش أي متعلم، ويحقق التعليم تقدمًا كبيرًا في مجتمعنا.

مقالات مشابهة

  • بمعايير مصرية - فرنسية.. قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • «البحوث الإسلامية» يعلن عن فرص عمل جديدة.. اعرف الشروط
  • حقيقة إلغاء الرياضيات التطبيقية في الثانوية العامة 2025
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط وخطوات تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات
  • وزير التربية والتعليم يشارك فى جلسة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع"
  • السيطرة على حريق مبني مديرية التربية والتعليم ببني سويف