أكد المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع تحكم كهرباء الدلتا، أنه تم البدء في تنفيذ تعليمات وزير الكهرباء ورئيس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال اعتبارًأ من اليوم، وهناك حالة من الرضا من المواطنين، وخاصة أصحاب المشروعات الصغيرة المتضررة بشكل كبير من تخفيف الأحمال.

عاجل:- وزارة الكهرباء تعلن نهاية مرحلة تخفيف الأحمال خلال الصيف وتحسن إمدادات الوقود وقف انقطاع الكهرباء في مصر: انتهاء أزمة الطاقة بعد 354 يومًا من تخفيف الأحمال

وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن الأهالي كانت متضررة من انقطاع الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأثير الانقطاع على الأجهزة الكهربائية، وكذلك أصحاب المشروعات الصغيرة التي يصعب استثناءها والموجودة في مناطق يصعب استثنائها في تخفيف الأحمال، وهناك حالة من الرضا اليوم يوقف تخفيف الأحمال.

وتابع رئيس قطاع تحكم كهرباء الدلتا، أن هناك توجيهات من وزير الكهرباء بضرورة جاهزية فرق الصيانة وانتشارها بمختلف الأماكن وتكون قريبة من مختلف المواقع ليكون هناك رد فعل سريع لأي عطل طارئ وعدم إحساس المواطنين بأي معاناة خلال الفترة المقبلة، وهناك وعد بعدم انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة إلا في حالة الطوارئ، وسرعة التعامل مع هذه الأعطال من خلال فرق الصيانة المختلفة المنتشرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المشروعات الصغيرة حاله الطوارئ رئيس الوزراء درجات الحرارة انقطاع الكهرباء وزير الكهرباء ارتفاع درجات الحرارة الأجهزة الكهربائية قطاع الكهرباء فضائية إكسترا نيوز أصحاب المشروعات الصغيرة وقف تخفيف الاحمال تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)

أكد المهندس غريب سلطان، خبير الطاقة الكهربائية، أن  حل سرقة الكهرباء يكمن في التحكم التكنولوجي الذي يتماشي مع توجه الدولة وهو ميكنة كل النظم بالأجهزة.

نشأت الديهي يكشف عن عقوبة سرقة الكهرباء تامر أمين: الدولة تتعامل مع ملف سرقة الكهرباء بمبدأ الحسم والحزم (فيديو)

وقال سلطان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري"،  الدولة توصلت لإجراءات هامة في ترشيد الطاقة بنسبة 30%، مشيرا إلى أن “سرقات التيار الكهربائي تتمثل في السرقة من أعمدة الإنارة الرئيسية أو الفاقد في شركات الكهرباء”.

وتابع خبير الطاقة الكهربائية، أننا لدينا براءة اختراع لجهاز  يكشف أماكن وأحمال الكهرباء المسروقة، وتمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء، وحقق نسبة نجاح مبدئية تصل لـ50%.

وجه الإعلامي تامر أمين، رسالة تحذير عاجلة لكل سارقي الكهرباء، مشيرا إلى أن الدولة لن تتهاون مع كل من يهدر المال العام ويسرق التيارالكهربائي.


وأضاف تامر أمين، ببرنامج أخر النهار، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الأثنين، أن الدولة تتعامل مع ملف سرقة الكهرباء بمبدأ الحسم والحزم.

وتابع تامر أمين، أنه يجري توفير كل الامكانيات من أجل التغذية الكهربائية حتى تتوفر الكهرباء بشكل كامل وعرضي على مستوى الجمهورية.

رسالة لسارقي الكهرباء والمخالفين
ووجه  تامر أمين رسالة لسارقي الكهرباء والمخالفين قائلا: احذروا والدولة مش هتهزر بعد انهاردة وهذا إهدار للمال العام، والدولة تعلن أن هذا الوضع لن يستمر.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استعدادها لحذف 500 ألف مستفيد من منظومة الدعم "السلع التموينية والخبز"، وذلك بعد بعد تسليم وزارة الكهرباء كشفا بحوالى 500 ألف مواطن  صدرت لهم محاضر سرقة التيار الكهربائي سواء من رجال الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء.


يأتي ذلك  تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر كل من سرق تيار كهربائي لإيقاف دعم السلع التموينية له ورفع اسمه من بطاقة التموين.

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن عقوبة جديدة لسارقي الكهرباء في اطار تعامل الدولة مع سرقات التيار الكهربائي.


عقوبة سرقة التيار الكهربائي


1- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مئة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته فى مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها بارتكاب الأفعال الآتية: توصيل الكهرباء لأى من الأفراد أو الجهات دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أي مخالفة لتوصيل الكهرباء، ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، أو الامتناع عمداً عن تقديم أى من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.


 

2- فى حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مئتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

3- تقضى المحكمة بإلزام المحكوم عليه برد مثلى قيمة استهلاك التيار الكهربائي المستولى عليه في الحالة المشار إليها بالبند (1) من الفقرة الأولى، كما تنقضي الدعوى الجنائية بشأن هذه الحالة، إذا تم التصالح وفقاً لنص المادة (18 مكرراً ب) من قانون الإجراءات الجنائية.

 

4- يعاقب الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استولى بغير حق على التيار الكهربائي.


5- فى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتنقضي الدعوى الجنائية، إذا تم التصالح وفقاً لنص المادة (18 مكرراً ب) من قانون الإجراءات الجنائية.

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • الاستعلام عن فاتورة كهرباء سبتمبر 2024.. وأسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً خاصاً بقطاع الكهرباء
  • استياء المواطنين لانتهاء موسم الفاكهة والاسعار نار لم توجد رقابة
  • شاهد: انقطاع الكهرباء عن شمال الأراضي المحتلة بسبب صواريخ حزب الله
  • عيادة الإمارات المتنقلة تقدم خدماتها لمئات المواطنين في عدة مناطق نائية في حضرموت
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يتابع فعاليات دورة التربية العسكرية
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تؤثر على طقس السواحل والقاهرة الكبرى اليوم
  • رئيس تحرير موقع مارب برس لقناة الحدث: محافظه البيضاء مثلت صداعا مزمنا للحوثيين وهناك استهدافا للهوية الاخلاقيه لليمنيين