الثورة نت/
تصدت كتائب القسام وقوى المقاومة الفلسطينية في مدينة طوباس، فجر اليوم الأحد، لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمدينة طوباس، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة أدت لإصابة جنديين صهيونيين وإعطاب آلية عسكرية.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، قولها: أُصيب جنديين صهيونيين بجروح خلال اقتحام قوات العدو طوباس، وإعطاب آلية عسكرية لجيش الاحتلال.


وقالت كتائب القسام في طوباس في بيان لها: إن مجاهديها تصدوا بكل بسالة واقتدار للقوات المقتحمة للمدينة فجرا اليوم، وأمطروهم بوابل كثيف من الرصاص.

وأعلنت سرايا القدس أن مقاتليها تصدوا لقوات العدو المقتحمة، وتمكنوا من استهداف قوات المشاة في شارع نبيه بالمدينة محققين إصابات مباشرة.
كما قالت كتاب شهداء الأقصى – شباب الثأر والتحرير: إن “جنودنا البواسل يتصدون الآن لقوات العدو المقتحمة لمدينة طوباس برصاص المبارك وعلى هذا العدو أن يعلم أن أبناء الكتائب له بالمرصاد”.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش العدو الصهيوني مدينة طوباس، وادهمت منازل عدد من المطاردين، وسيّرت آلياته في عدد من شوارع المدينة.

وتصدت المقاومة لاقتحام قوات العدو واندلعت اشتباكات مسلحة في عدد من محاور المدينة، وأوقع المقاومون قوات الاحتلال في كمان معدة مسبقا.
وأفاد شهود عيان بأن العدو سحب آلية عسكرية من نوع “نمر” بعد أن أعطبتها المقاومة بعبوة ناسفة في طوباس.
كما أفاد شهود عيان بإصابة جندي صهيوني بالقرب من منزل أحد المطاردين، وقامت قوات العدو بعمل ستار بالآليات وتقديم الإسعافات للجندي ونقله لحاجز تياسير حيث كان إسعاف “نجمة داوود الحمراء” بالانتظار.
وتواصلت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات العدو الصهيوني في عدة محاور منذ ساعات تخللها تفجير عدة عبوات أدت إلى إعطاب جيب عسكري في منطقة واد تياسير قرب مدينة طوباس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، 05 سبتمبر 2024، استشهاد 6 مواطنين فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفارعة، جنوب طوباس.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت الليلة، وصول 5 شهداء ومصابين اثنين أحدهما بجراح حرجة، لمستشفى طوباس التركي الحكومي، نتيجة قصف الاحتلال سيارة قرب طوباس.

وأفادت بأن الشهداء هم: (أحمد فواز فايز ابو دواس 24 سنة، محمد عوض سالم أبو جمعة 30 سنة، قصي مجدي عبد الله عبد الرازق 26 سنة، محمد نظمي أبو زاغة 23 سنة، محمد زكريا محمد الزبيدي 21 سنة).

وعقب ذلك، استشهد طفل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الفارعة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تمكنت من نقل الطفل الشهيد ماجد فداء أبو زينة (16 عاما)، إلى المستشفى، بعد منعها من قبل قوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت خلال اقتحامها مخيم الفارعة عدة رصاصات على الطفل ابو زينة ونكلت به ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليه، وقامت بسحبه بواسطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم.

ومنذ يوم الأربعاء الثامن والعشرين من آب/ أغسطس الماضي، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 40 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و8 من طوباس، و3 من الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 700.

وفيما يلي الدمار الذي لحق في بعض مناطق طولكرم جراء العدوان الإسرائيلي:

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • حماس تدعو أبناء الضفة إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه
  • مصرع مسلح هاجم قنصلية العدو الصهيوني في مدينة ميونخ الالمانية
  • حماس تدعو أبناء الضفة الغربية إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • بينهم طفل.. 6 شهداء في عدوان صهيوني على مدينة طوباس بالضفة
  • بالصور: 6 شهداء بينهم طفل إثر عملية عسكرية للاحتلال جنوب طوباس
  • القسام تعرض مقطع فيديو لأسيرين صهيونيين قتلى في غزة (فيديو)
  • مقدمة في الحرب النفسية بين سياسات العدو الصهيوني واستراتيجيات المقاومة.. قاموس المقاومة (42)
  • لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك