التقى المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، باعضاء مجلس ادارة الهلال الأحمر، وأعضاء مجلس الإدارة بالمحافظة، للوقوف على تطوير أنشطة الهلال، ومعرفة الخدمات التي يقدمها لأبناء المحافظة.
وناقش المحافظ خلال اللقاء بعض الأمور الإدارية والتنفيذية مطالبًا بضرورة تطوير أنشطة الهلال الأحمر، ومعرفة الخدمات التي يقدمها ومدى فاعليتها للمواطن.


يذكر أن الهلال الأحمر يضم فريق الطوارئ الذي يتكون من مجموعة من الشباب وعددهم حوالي 25 شابا، تتراوح أعمارهم ما بين سن 15 و35 سنة، ويقدموا خدمات الإسعافات الأولية والدعم النفسي والمادي في حالة الكوارث.
وأكد عطيه على ضرورة تفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة، والاهتمام بدور المسنين وحضانة الأطفال المعاقين، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء بأن يخطروا جمعية الهلال الأحمر فور حدوث أي طوارئ لسرعة اتخاذ الإجراءات الإنسانية، وإجراءات الإغاثة العاجلة المطلوبة ومساعدة الجهاز التنفيذي بالقليوبية.

 


مضيفا على ضرورة سرعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بالبحوث الاجتماعية للشباب، وتفعيل دور جمعية الهلال في تنشيط السياحة، والاهتمام بدور المسنين، وحضانة الأطفال المعاقين، والمساهمة في علاج المرضى.
جاء ذلك بحضور المهندس عبد الحميد رخا رئيس الاتحاد الاقليميى للجمعيات ورئيس جمعية الهلال الاحمر والنائب ابو سريع امام عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس مجلس الادارة، الدكتورة نجلاء الفرماوي امين عام الهلال الاحمر والدكتور محمد صبحي امين الصندوق ومصطفي محي الدين المدير التنفيذي واعضاء مجلس ادارة الهلال الاحمر اللواء عبد اللطيف ابو الخير، وفاتن خربوش، الصحفية نهال دوام، المهندس احمد شعلان، ومحمود جبر، وسعد صبري حجاب، رفعت خيال، وخالد الديب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسعافات الأولية مجلس الشيوخ المدير التنفيذي محافظ القليوبية المراكز والمدن والأحياء رئيس جمعية الهلال الأحمر المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية المدن والاحياء مجلس ادارة الهلال الأحمر تنشيط السياحة حضانة الأطفال الجهاز التنفيذي بالقليوبية الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني

التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ماتيو نبرا رئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms وجيبوم هوزل نائب رئيس المؤسسة، بمقر المكتب الثقافي بباريس، بحضور الدكتورة شاهندا عزت الملحق الثقافي ورئيس البعثة التعليمية بباريس.

وتعد مؤسسة Open Classrooms  من أهم المؤسسات العاملة في مجال التعليم الإلكتروني في فرنسا. 

التعلم الرقمي أصبح ضرورة حتمية 

وأكد وزير التعليم العالي أن التعلم الرقمي أصبح ضرورة حتمية خاصة بعد جائحة كوفيد-19، مشيرًا إلى أهمية الدمج بين المقررات الإلكترونية بجانب الفصول الدراسية.

ورحب وزير التعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة Open classrooms للتعلم الرقمي مؤكدًا حرص الجانب المصري على الاستفادة من خبرات المؤسسة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتسويق والمقررات الإلكترونية.
  
واستعرض وزير التعليم العالي تجربة بنك المعرفة المصري الرائدة على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط والذي أتاح الوصول المجاني للخدمات التعليمية لمختلف الفئات من الطلاب والمعلمين والباحثين من خلال ما يضمه من مجلات علمية وكتب إلكترونية وأطروحات بحثية إلى جانب العديد من قواعد البيانات المُتخصصة، موضحًا أن بنك المعرفة المصري أصبح موردًا هامًا يخدم ملايين المتعلمين والمعلمين والباحثين. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى حرص مصر على إتاحة تجربة منصة "بنك المعرفة المصري" للدول الأخرى، مع العمل بشكل مستمر على تطويرها، نظرًا لأهمية دورها الكبير في نشر المعرفة ودعم جهود التعلم، مُسلطًا الضوء على الحلول التقنية التي تخدم العملية التعليمية كنظام إدارة التعلم، ونظام الامتحانات الإلكترونية، ونظام معلومات الطلبة، والخدمات المهنية المتخصصة التي تخدم التصنيف الدولي للجامعات المصرية، وبرامج التميز في التدريس الطبي، والهندسي، والصيدلي، وبرامج الاعتماد الدولي وغيرها.

واستعرض ماتيو نبرا رئيس مجلس إدارة مؤسسة Open classrooms دور المؤسسة التي تعُد واحدة من أهم المؤسسات في مجال التعلم الرقمي في فرنسا، حيث توفر أكثر من 600 مقرر مجاني عبر منصتها وتتيح للطلاب والدارسين الاستفادة من هذه المقررات في مختلف المجالات، مثل تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والتسويق والتربية وغيرها من التخصصات التي تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب بمختلف الأعمار في المجالات المتخصصة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل ورفع كفاءة كل من يرغب في تعلم هذه المجالات. 

وأضاف أن مؤسسة Open Classrooms تعتمد على متخصصين وخبراء في صياغة مقرراتها وتوجيه وإرشاد الطلاب، كما تتعاون المؤسسة مع عدد من الجامعات الفرنسية والأمريكية من خلال توفير مقررات متخصصة قائمة على مشاركة الطلاب في مشروعات لتنمية قدراتهم وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، لافتًا إلى أن الحكومة الفرنسية اعتمدت مؤسسة Open Classrooms حيث تمنح شهادات متخصصة ومعتمدة في مختلف المجالات، معربًا عن تطلعه للتعاون مع الجانب المصري في مجال التعلم الرقمي وتبادل الخبرات في هذا المجال.

جدير بالذكر أن مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"، يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا لتحويل التعليم إلى نظام شامل وفعال ومُستدام، وكذلك ضمان الوصول إلى الموارد الرقمية عالية الجودة؛ لزيادة عدد المُستفيدين من الخدمات التعليمية والبحثية حول العالم؛ للمساهمة في الارتقاء بجودة النظم التعليمية والبحثية بمختلف الدول.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • بالصور: الهلال الأحمر ينجح في تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل بخان يونس في يوم تاريخي
  • الهلال الاحمر بتبوك يستضيف الاجتماع الدوري للجنة الفنية للسلامة المرورية بالمنطقة
  • بالصور: الهلال الأحمر يساند أول حالة شلل في غزة ويتحرك نحو تطعيم أطفال خانيونس
  • تصريح سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري
  • محافظِ الأحساء يستقبل منسوبي جمعية التنمية الأسرية في جلسته الأسبوعية “الثلاثائية”
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن
  • التطعيم في قلب المخيمات: الهلال الأحمر يقدم تطعيمات شلل الأطفال لذوي الإعاقة ومرضى السرطان