اوضح بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، إنه يأمل أن تكون دورة الألعاب الأولمبية في باريس مناسبة تتيح هدنة للصراعات في العالم، وحث الرياضيين على أن يكونوا سفراء للسلام وقدوة للشباب. وتبدأ دورة في الـ26 من يوليو/ تموز بحفل افتتاح على نهر السين بمشاركة نحو 10500 رياضي وما يزيد على مئة من زعماء الدول والحكومات.



وقال البابا، إنه يأمل "أن تكون الألعاب الأولمبية وفقًا للتقاليد العريقة فرصة لهدنة في الحروب من خلال إظهار الرغبة المخلصة والصادقة في السلام".

وأكد البابا فرنسيس على أن "الألعاب الأولمبية هي بطبيعتها حاملة للسلام لا الحرب. بهذه الروح تم قديمًا وبحكمة إنشاء هدنة خلال الألعاب الأولمبية، وفي هذه الفترة المضطربة حيث السلام العالمي مهدد بشكل كبير جدًّا.. آمل أن يعمل كل واحد من أجل احترام هذه الهدنة مع أمل حل النزاعات والعودة إلى الوئام".

وأتى البابا على ذكر الصراعات في أوكرانيا وغزة وميانمار ودول أخرى، وقال "علينا ألا ننسى أن الحرب هزيمة".

والشهر الماضي، تضمن البيان الختامي لقمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى التي عقدت في باريس، دعوة بالإجماع لإعلان هدنة في الصراعات العالمية خلال دورة الألعاب الأولمبية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة تحقق إنجازات مبكرة وسط هدنة إنسانية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، عن تطعيم ربع أطفال قطاع غزة دون سن العاشرة ضد مرض شلل الأطفال، بعد مرور ثلاثة أيام فقط على بدء الحملة التي تهدف لاحتواء انتشار المرض في ظل العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة.

وأوضحت المنظمة أن الحملة تجاوزت أهدافها الأولية بعد تطعيم أكثر من 161 ألف طفل في المنطقة الوسطى من غزة، مقارنة بالـ150 ألف طفل المستهدفين في هذه المرحلة المبكرة. تأتي هذه الحملة في أعقاب اكتشاف أول حالة إصابة بشلل الأطفال في غزة الشهر الماضي، مما دفع إلى تسريع الجهود لتجنب تفشي المرض.

وأشار ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى أن الحملة تعتمد على فترات وقف إطلاق النار الإنسانية، التي تستمر لمدة 8 ساعات في مناطق محددة، للسماح للفرق الطبية بالوصول إلى الأطفال. وأضاف أن الحملة ستمتد لاحقًا إلى جنوب غزة ثم شمالها، مع هدف الوصول إلى نحو 340 ألف طفل.

وأكد بيبركورن أن نجاح الحملة مرهون بتطعيم 90% على الأقل من أطفال غزة، وهو الأمر الذي سيكون حاسمًا لمنع انتشار شلل الأطفال داخل القطاع وعبر الحدود. مشيرًا إلى أن هناك تحديات لا تزال تواجه الفرق الطبية في بعض مناطق جنوب غزة، حيث تستمر المفاوضات لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المحتاجين.

مقالات مشابهة

  • بعد اعلان مثير للجدل ..الجامعة الألمانية بعدن تصدر بيانا هاما
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى التضامن ضد التطرف الديني
  • بابا الفاتيكان يوقع نداء مشترك مع إمام جاكرتا لمواجهة "استغلال الدين في الصراعات"
  • الجباية تستثني الفقراء: العراق يستهدف 15 مليون مواطن بقرار مثير للجدل
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • بابا الفاتيكان يوجه تحذيرًا صارمًا ضد التطرف الديني خلال زيارته لإندونيسيا
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى الحوار في مواجهة التطرف والتعصب
  • بابا الفاتيكان يدعو لتعزيز الحوار ببن الأديان لمواجهة التطرف والتعصب
  • الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا
  • الصحة العالمية: حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة تحقق إنجازات مبكرة وسط هدنة إنسانية